خبر عاجل
السورية للتجارة توزع الغاز المنزلي…  مدير الفرع بدرعا لـ«غلوبال»: الكميات توزع حسب المتوافر دون أي تأخير متر الألمنيوم يلامس المليون ومئتي ألف… رئيس جمعية البلور والألمنيوم بحماة لـ«غلوبال»: قروض الطاقة وتمويل بناء المقاسم الصناعية أبرز مطالبنا أجواء خريفية معتدلة… الحالة الجوية المتوقعة هل يلمس المواطن تغيراً؟ انفراجات بأزمة النقل… عضو المكتب التنفيذي المختص بمحافظة ريف دمشق لـ«غلوبال»: تخصيص طلب تعبئة إضافي من المازوت يومياً شكاوى من تراكم القمامة في يلدا… رئيس البلدية لــ«غلوبال»: الترحيل يتم بشكل منتظم ومواعيد محددة وفرة الإنتاج تنعش سوق التمور بالبوكمال… مدير الإنتاج النباتي بزراعة دير الزور لـ«غلوبال»: المنطقة تشتهر بجودة الأصناف ردعٌ سرمدي… رغم الاستهتار والإجرام الفلاح يعاني تذبذب سعر الزيت غير المبرّر… عضو لجنة المعاصر لـ«غلوبال»: التسعيرة اعتُمدت بـ 575 ليرة في حمص ونطالب بمعايير لإنشاء وضبط المعاصر نجوم الفن في سورية يدعمون لبنان “برداً وسلاماً على لبنان”
تاريخ اليوم
خبر عاجل | محلي | نيوز

الأولوية للمناطق العطشى… نائب محافظ ريف دمشق لـ«غلوبال»: نسعى لتنفيذ 30 مشروعاً مائياً بالتعاون مع المنظمات الدولية

خاص ريف دمشق – زهير المحمد

مع كل ازدياد بدرجة حرارة الطقس، تزداد معها معاناة الكثير من القاطنين في قرى وبلدات ومدن محافظة ريف دمشق من وجود شح بالمياه وخاصة البعيدة عن مركز المحافظة.

ومع هذا الواقع المرير، يقف المعنيون سواء بالوحدات الإدارية أو بالمياه عاجزين عن إيجاد حلول تستطيع إرواء عطش السكان، وتكون تبريراتهم أن تردي واقع تقنين الكهرباء انعكس سلباً على واقع الضخ.

نائب محافظ ريف دمشق جاسم المحمود، كشف في تصريح خاص لـ«غلوبال» بأن المحافظة تسعى وبالتعاون مع نحو 22 منظمة دولية لتنفيذ عدد كبير من المشاريع المائية من حفر آبار، ومد شبكات، وتركيب أنظمة طاقة شمسية، تنفيذ شبكات صرف صحي، وستكون الأولوية بالتنفيذ بحسب الكشوف التي تقدمها الوحدات الإدارية التابعة للمحافظة وحاجتها للمشاريع.

وأكد المحمود بأن تقديم الكشوف من قبل الوحدات الإدارية يسير بوتائر عالية، وأن هناك عدداً من المشاريع لدعم واقع المياه في المناطق التي تشكو شحاً بدأت بالتنفيذ الفعلي.

كاشفاً أنه ومن المتوقع أن يتم خلال هذا العام تنفيذ نحو 30 مشروعاً “مائياً” بالتعاون مع المنظمات الدولية، مجدداً تأكيده على أن هذا العام سيكون عاماً مائياً بامتياز.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *