خبر عاجل
متر الألمنيوم يلامس المليون ومئتي ألف… رئيس جمعية البلور والألمنيوم بحماة لـ«غلوبال»: قروض الطاقة وتمويل بناء المقاسم الصناعية أبرز مطالبنا أجواء خريفية معتدلة… الحالة الجوية المتوقعة هل يلمس المواطن تغيراً؟ انفراجات بأزمة النقل… عضو المكتب التنفيذي المختص بمحافظة ريف دمشق لـ«غلوبال»: تخصيص طلب تعبئة إضافي من المازوت يومياً شكاوى من تراكم القمامة في يلدا… رئيس البلدية لــ«غلوبال»: الترحيل يتم بشكل منتظم ومواعيد محددة وفرة الإنتاج تنعش سوق التمور بالبوكمال… مدير الإنتاج النباتي بزراعة دير الزور لـ«غلوبال»: المنطقة تشتهر بجودة الأصناف ردعٌ سرمدي… رغم الاستهتار والإجرام الفلاح يعاني تذبذب سعر الزيت غير المبرّر… عضو لجنة المعاصر لـ«غلوبال»: التسعيرة اعتُمدت بـ 575 ليرة في حمص ونطالب بمعايير لإنشاء وضبط المعاصر نجوم الفن في سورية يدعمون لبنان “برداً وسلاماً على لبنان” درع الاتحاد.. الكرامة يحسم ديربي حمص لصالحه والوحدة يتغلّب على الشرطة
تاريخ اليوم
خبر عاجل | محلي | نيوز

تأخير صرف قيم الشعير… مدير المصرف الزراعي بدرعا لـ«غلوبال»: لم تردنا أي قيمة لصرف فواتير المحصول حتى اليوم

خاص درعا – دعاء الرفاعي

على الرغم من انطلاق حصاد محصول الشعير في محافظة درعا منذ مايقارب الشهر ونصف، وحصاد أكثر من نصف الكمية حتى تاريخه من أصل المساحة المزروعة البالغة 39 ألف هكتار، إلا أن الفلاحين لم يحصلوا على مستحقاتهم المالية بعد توريد محصولهم إلى مؤسسة الأعلاف في إزرع حتى اليوم.

وأشار عدد من الفلاحين بحديثهم لـ«غلوبال» إلى أن الجهات المعنية ووعودها بصرف قيم الفلاحين خلال مدة محددة أقصاها 72ساعة كلها باطلة، ولم يتم تنفيذها حتى الآن علماً أنهم قاموا بتوريد محصولهم بناء على تلك الوعود.

وأوضح مدير المصرف الزراعي بدرعا عبد الله عياش لـ«غلوبال» أن المصرف على أهبة الاستعداد لصرف فواتير محصولي القمح والشعير، حيث يقوم حالياً بصرف قيم القمح بمعدل 50 مليون ليرة كدفعة أولى، و25 مليون ليرة كدفعات متتالية بشكل يومي، لافتاً إلى أن هناك مقترحاً تتم دراسته لرفع سقف القيمة للفلاح الواحد إلى قيمة مرتفعة ترضي الجميع.

وحول عدم قيامهم بصرف قيمة محصول الشعير، بين عياش أن السبب يعود لعدم تحويل أي قيمة من المؤسسة العامة للأعلاف.

بدوره بين المهندس فراس الشرع مدير فرع المؤسسة العامة للأعلاف بدرعا في تصريح مماثل أن القيم لم يتم صرفها حتى الآن لعدم توافر السيولة المالية المناسبة، مؤكداً أنه في غضون أيام قليلة سيتم صرف كامل القيم للفلاحين الموردين لمحصول الشعير.

وكانت الجهات المعنية في محافظة درعا قد أعلنت عدة مرات عن وجود تسهيلات لجهة صرف أثمان المحاصيل المسلمة عن طريق تنظيم فواتير الشراء بلا أي تأخير ككل عام، حيث يمكن للفلاحين استلام القيمة من المصارف الزراعية المعتمدة في درعا وإزرع والصنمين ونوى خلال 24 ساعة أو 72 ساعة من تاريخ تسليم المحصول.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *