خبر عاجل
متر الألمنيوم يلامس المليون ومئتي ألف… رئيس جمعية البلور والألمنيوم بحماة لـ«غلوبال»: قروض الطاقة وتمويل بناء المقاسم الصناعية أبرز مطالبنا أجواء خريفية معتدلة… الحالة الجوية المتوقعة هل يلمس المواطن تغيراً؟ انفراجات بأزمة النقل… عضو المكتب التنفيذي المختص بمحافظة ريف دمشق لـ«غلوبال»: تخصيص طلب تعبئة إضافي من المازوت يومياً شكاوى من تراكم القمامة في يلدا… رئيس البلدية لــ«غلوبال»: الترحيل يتم بشكل منتظم ومواعيد محددة وفرة الإنتاج تنعش سوق التمور بالبوكمال… مدير الإنتاج النباتي بزراعة دير الزور لـ«غلوبال»: المنطقة تشتهر بجودة الأصناف ردعٌ سرمدي… رغم الاستهتار والإجرام الفلاح يعاني تذبذب سعر الزيت غير المبرّر… عضو لجنة المعاصر لـ«غلوبال»: التسعيرة اعتُمدت بـ 575 ليرة في حمص ونطالب بمعايير لإنشاء وضبط المعاصر نجوم الفن في سورية يدعمون لبنان “برداً وسلاماً على لبنان” درع الاتحاد.. الكرامة يحسم ديربي حمص لصالحه والوحدة يتغلّب على الشرطة
تاريخ اليوم
خبر عاجل | محلي | نيوز

شكوى من إغلاق مركز تعليمي يخدم أبناء المعلمين والشهداء بالحسكة… مديرة التربية لـ«غلوبال»: المركز مخالف للمرسوم التشريعي 55

خاص الحسكة – عطية العطية

اشتكت مجموعة من الطلاب وذويهم والكادر التدريسي للمعهد الخاص باسم “ملتقى المتفوقين” بمدينة الحسكة من إغلاق المعهد بالشمع الأحمر من قبل مديرية التربية بالحسكة وفق الضابطة العدلية الخاصة بالمديرية.

وقال المشتكون في شكواهم لـ«غلوبال»: إن المعهد المذكور تم افتتاحه بناءً على موافقة المكتب التنفيذي لنقابة المعلمين بدمشق رقم / 746 / 6 /ص تاريخ 19 – 2 – 2024، تحت اسم “مركز ملتقى المتفوقين” لإقامة الدورات التعليمية والتقوية بشروط سهلة وبسيطة تخدم صناديق نقابة المعلمين وأبناء الشهداء والسادة المعلمين.

وتابع المشتكون بأن أبناءهم باشروا بالدوام في المعهد المذكور وهم من أبناء المعلمين وعدد من أبناء الشهداء وغيرهم من الطلاب متوسطي الحال في الشهادات العامة، إلا أنهم فوجئوا بحسب تعبيرهم بإغلاق المعهد بالشمع الأحمر بحجة مخالفته للتعليمات الناظمة.

مراسل لـ«غلوبال» في الحسكة نقل الشكوى المذكورة لمديرة مديرية التربية في الحسكة الهام صورخان والتي أوضحت بأن افتتاح مركز لدورات التعليمية خارج المدارس من قبل نقابة المعلمين هو خارج التفويض بالصلاحيات لمديرية التربية، وبناءً عليه تمت مخاطبة وزارة التربية لعرضه على اللجنة الرئيسية للتعليم الخاص ولتاريخه لم يتم الرد من الوزارة.

وتابعت صورخان بأن المكتب الفرعي لنقابة المعلمين بالحسكة أعطى الموافقة على افتتاح المركز المذكور من تلقاء نفسه، في بناء وعقار خاص وغير مرخص هو مخالف للمرسوم التشريعي رقم 55 لعام 2004 والمرسوم التشريعي رقم 35 لعام 2010 المادة /1/ التي نصت “يحظر استخدام العقارات والأماكن غير المرخصة وفق التعليمات التنفيذية للمرسوم التشريعي رقم 55 لعام 2004 الناظم للمؤسسات التعليمية الخاصة”.

وأردفت صورخان إن افتتاح مخابر لغوية أو مراكز تعليمية يخضع للمرسوم رقم 55 تاريخ 2004، ونقابة المعلمين غير مشمولة بهذه التراخيص، لذلك تعذر على مديرية التربية منح موافقة المباشرة للمركز المذكور “ملتقى المتفوقين”.

وأضافت صورخان: إن المكتب الفرعي لنقابة المعلمين قام بمنح مباشرة واتفاق وعقد استثمار مع مدرس هو من داخل ملاك مديرية التربية بالحسكة، وهذه مخالفة ثانية لمواد المرسوم 55، من خلال منح المباشرة لمدرس من داخل الملاك.

وأشارت مديرة التربية إلى أنه وبناءً على ما تقدم وعلى موافقة وزير التربية قامت الضابطة العدلية في مديرية التربية في الحسكة بإغلاق المركز المذكور بالشمع الأحمر، والطلب من المكتب الفرعي لنقابة المعلمين العمل على افتتاح مركز بصفته الاعتبارية وإعطائهم مهلة لذلك حتى نهاية الشهر الثامن من العام الحالي،أو استخدام المدارس الحكومية في تقديم الدورات التعليمية لأبناء المعلمين والشهداء ومن يرغب بذلك من قبل المكتب الفرعي لنقابة المعلمين، وأن مديرية التربية جاهزة لتقديم كل التسهيلات والتنسيق معهم بذلك، بحسب مديرة التربية بالحسكة.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *