خبر عاجل
هل يلمس المواطن تغيراً؟ انفراجات بأزمة النقل… عضو المكتب التنفيذي المختص بمحافظة ريف دمشق لـ«غلوبال»: تخصيص طلب تعبئة إضافي من المازوت يومياً شكاوى من تراكم القمامة في يلدا… رئيس البلدية لــ«غلوبال»: الترحيل يتم بشكل منتظم ومواعيد محددة وفرة الإنتاج تنعش سوق التمور بالبوكمال… مدير الإنتاج النباتي بزراعة دير الزور لـ«غلوبال»: المنطقة تشتهر بجودة الأصناف ردعٌ سرمدي… رغم الاستهتار والإجرام الفلاح يعاني تذبذب سعر الزيت غير المبرّر… عضو لجنة المعاصر لـ«غلوبال»: التسعيرة اعتُمدت بـ 575 ليرة في حمص ونطالب بمعايير لإنشاء وضبط المعاصر نجوم الفن في سورية يدعمون لبنان “برداً وسلاماً على لبنان” درع الاتحاد.. الكرامة يحسم ديربي حمص لصالحه والوحدة يتغلّب على الشرطة رفع للجاهزية الطبية على معابر القصير مع لبنان… رئيس دائرة الجاهزية بصحة حمص لـ«غلوبال»: استنفار للكوادر والمشافي حريق في جامعة تشرين…قائد فوج الإطفاء لـ«غلوبال»: التدخل السريع حال دون توسع الحريق
تاريخ اليوم
جامعات | خبر عاجل | نيوز

امتحان معياري للمتقدمين للمفاضلة… عميدة كلية الإعلام لـ«غلوبال»: القبول بالكلية ستحكمه معايير محددة

خاص دمشق – علاء كوسا

كشفت عميدة كلية الإعلام في جامعة دمشق الدكتورة بارعة شقير عن إجراء اختبار معياري «امتحان مؤتمت» للقبول في كلية الإعلام اعتباراً من مفاضلة العام الدراسي القادم وعدم الاكتفاء بالمعدل، لافتةً إلى أن هذا الإجراء يهدف إلى اختبار الطالب لمهارته ومدى ملائمة هذا الفرع لموهبته.

وأوضحت الدكتورة شقير في تصريح خاص لـ«غلوبال»أن وضع قواعد ومعايير جديدة يهدف لتحقق الرغبة والميول لدى الطلاب، إضافة لتطور آليات القبول الجامعي بما ينعكس على جودة التعليم ومخرجاته وخاصة أن كلية الإعلام تختلف عن باقي الكليات التي تتطلب نوعيات ومقدرات معينة من الطلاب لرفد سوق العمل بخريج متميز.

وأكدت الدكتورة شقير أن كلية الإعلام ذات طابع عملي وتطبيقي وفيها الكثير من المواد التي بحاجة إلى تدريب، وبالتالي إن قبول أعداد كبيرة في كل عام يشكل عبئاً على الكلية من الناحية العملية، لذلك سيتم التركيز على نوعية المستوى المعرفي للطلاب على حساب أعدادهم.

وأوضحت عميدة كلية الإعلام أن طالب الإعلام يجب أن يتمتع بالموهبة والشغف والذائقة اللغوية، ولاسيما أن الإعلام ليس وظيفة بل موهبة واستعداد شخصي للتطور الدائم إضافة إلى أن طالب الإعلام يجب أن يتمتع بمهارات مختلفة غير المعدل لكي يكون قادراً على الخروج إلى سوق العمل.

وحول ما سيتضمنه الامتحان المعياري من مواضيع لاختبار الطالب، بينت عميدة كلية الإعلام أن الامتحان سيتضمن بالدرجة الأولى أسئلة حول الثقافة العامة والذائقة اللغوية والموهبة الشخصية والمهارات الإبداعية.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *