خبر عاجل
هل يلمس المواطن تغيراً؟ انفراجات بأزمة النقل… عضو المكتب التنفيذي المختص بمحافظة ريف دمشق لـ«غلوبال»: تخصيص طلب تعبئة إضافي من المازوت يومياً شكاوى من تراكم القمامة في يلدا… رئيس البلدية لــ«غلوبال»: الترحيل يتم بشكل منتظم ومواعيد محددة وفرة الإنتاج تنعش سوق التمور بالبوكمال… مدير الإنتاج النباتي بزراعة دير الزور لـ«غلوبال»: المنطقة تشتهر بجودة الأصناف ردعٌ سرمدي… رغم الاستهتار والإجرام الفلاح يعاني تذبذب سعر الزيت غير المبرّر… عضو لجنة المعاصر لـ«غلوبال»: التسعيرة اعتُمدت بـ 575 ليرة في حمص ونطالب بمعايير لإنشاء وضبط المعاصر نجوم الفن في سورية يدعمون لبنان “برداً وسلاماً على لبنان” درع الاتحاد.. الكرامة يحسم ديربي حمص لصالحه والوحدة يتغلّب على الشرطة رفع للجاهزية الطبية على معابر القصير مع لبنان… رئيس دائرة الجاهزية بصحة حمص لـ«غلوبال»: استنفار للكوادر والمشافي حريق في جامعة تشرين…قائد فوج الإطفاء لـ«غلوبال»: التدخل السريع حال دون توسع الحريق
تاريخ اليوم
خبر عاجل | محلي | نيوز

طرطوس تنتظر موسماً سياحياً متميزاً…. مدير السياحة لـ«غلوبال»: اكتمال الحجوزات في أغلب الفنادق والمنشآت الشاطئية

خاص طرطوس – رفاه نيوف

تشهد محافظة طرطوس حركة قدوم جيدة ومن المتوقع أن يكون الموسم السياحي هذا الصيف متميزاً والذي يتزامن فيه افتتاح الموسم السياحي مع عيد الأضحى المبارك.

مدير السياحة بطرطوس المهندس بسام عباس أكد لـ«غلوبال» أنه من خلال التواصل مع جميع منشآت المبيت السياحية في المحافظة تبين أن نسب الإشغال جيدة جداً، وأغلب الفنادق ومنشآت المبيت السياحية ولاسيما الشاطئية منها أعلنت اكتمال حجوزاتها خلال عطلة العيد.

وأشار عباس إلى أن تحديد أسعار الخدمات المقدمة في المنشآت السياحية تتم من قبل لجنة التسعير المركزية في وزارة السياحة وتضم هذه اللجنة “وزارات: السياحة، التجارة الداخلية وحماية المستهلك، الإدارة المحلية والبيئة، المالية، واتحاد غرف السياحة” وعند دراسة الأسعار يتم الأخذ بعين الاعتبار الكلف المباشرة والكلف غير المباشرة “الكلف التشغيلية”، ويتم لحظ المنشآت التي تتصف طبيعة عملها بالموسمية، وهذا ينطبق على المنشآت الشاطئية بشكل رئيسي وتتفاوت الأسعار حسب السوية التصنيفية للمنشأة، وتخضع لرقابة الوزارة ومديرياتها في المحافظات.

مضيفاً:أما الشاليهات الخاصة فلا تخضع تسعيرتها لوزارة السياحة وحالياً لادور لوزارة السياحة في الرقابة عليها وعلى الجهة التي تتبع لها أن تقوم بهذا الدور .

ولفت عباس إلى أن محافظة طرطوس تتميز بوجود منشآت سياحية ومنتجعات شاطئية وجبلية هامة، حيث بلغ عدد الأسرة الفندقية بحدود 5500 سرير وعدد كراسي الإطعام بحدود 30 ألف كرسي، كما وسيشهد هذا الموسم دخول عدد من المنشآت السياحية في الخدمة لترفد الطاقة الاستيعابية للمحافظة، والتي ستؤمن عدداً من فرص العمل للخريجين وأصحاب الخبرة.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *