خبر عاجل
هل يلمس المواطن تغيراً؟ انفراجات بأزمة النقل… عضو المكتب التنفيذي المختص بمحافظة ريف دمشق لـ«غلوبال»: تخصيص طلب تعبئة إضافي من المازوت يومياً شكاوى من تراكم القمامة في يلدا… رئيس البلدية لــ«غلوبال»: الترحيل يتم بشكل منتظم ومواعيد محددة وفرة الإنتاج تنعش سوق التمور بالبوكمال… مدير الإنتاج النباتي بزراعة دير الزور لـ«غلوبال»: المنطقة تشتهر بجودة الأصناف ردعٌ سرمدي… رغم الاستهتار والإجرام الفلاح يعاني تذبذب سعر الزيت غير المبرّر… عضو لجنة المعاصر لـ«غلوبال»: التسعيرة اعتُمدت بـ 575 ليرة في حمص ونطالب بمعايير لإنشاء وضبط المعاصر نجوم الفن في سورية يدعمون لبنان “برداً وسلاماً على لبنان” درع الاتحاد.. الكرامة يحسم ديربي حمص لصالحه والوحدة يتغلّب على الشرطة رفع للجاهزية الطبية على معابر القصير مع لبنان… رئيس دائرة الجاهزية بصحة حمص لـ«غلوبال»: استنفار للكوادر والمشافي حريق في جامعة تشرين…قائد فوج الإطفاء لـ«غلوبال»: التدخل السريع حال دون توسع الحريق
تاريخ اليوم
خبر عاجل | محلي | نيوز

المياه تزور أحياء بقطنا مرة كل شهر… رئيسة البلدية لـ«غلوبال»: لم نجد أي تعاون من مؤسسة المياه

خاص ريف دمشق – زهير المحمد

يشكو القاطنون بمدينة قطنا بريف دمشق من تردي واقع ضخ المياه، فهناك أحياء يتم ضخ المياه إليها مرة واحدة فقط خلال الشهر الكامل.

وطالب عدد من المواطنين عبر منصة تلغرام «غلوبال شكاوى المواطن» بإيصال معاناتهم إلى المعنيين في المياه، علماً أن هذه المعاناة ليست وليدة اللحظة فهي منذ عدة أعوام، مشيرين إلى أنهم تقدموا بالكثير من الشكوى عبر البلدية وللمؤسسة المياه إلا أنهم لم يجدوا أي تحسن يذكر بواقع الضخ، الأمر الذي يضطر السكان لتأمين المياه عبر شرائها من الصهاريج الجوالة وبأسعار مرتفعة، إذ يستغل أصحاب الصهاريج حاجة الناس للمياه ويبيعونها وفقاً لمطامعهم وخارج التسعيرة الرسمية المحددة من قبل البلدية.

وطالب عدد آخر من سكان قطنا بضرورة الاهتمام بواقع طرقات البلدة ولاسيما الفرعية منها والتي تحتاج للتعبيد.

رئيسة بلدية بلدة قطنا نورهان عمران أوضحت بتصريح خاص لـ«غلوبال» بأن مطالب المواطنين بتحسين واقع الضخ مطالب محقة، كاشفة أن البلدية تقدمت بالكثير من الكتب لمؤسسة مياه دمشق وريفها، وتم نقل معاناة المواطنين بقطنا من شح المياه، ولكن وللأسف لم تجد تلك المطالب أي استجابة من مؤسسة المياه.

وبحسب عمران فإن هناك مصادر مياه عديدة تتغذى منها المدينة كنبع البارد ورخلة ومبيا ومن بئر برأس النبع وغيرها، مشيرة إلى أن البلدية تقدمت بطلب عن طريق المحافظة والأمانة السورية للتنمية لتغذية بئر مياه بالطاقة الشمسية.

وفيما يتعلق باستغلال أصحاب صهاريج المياه للمواطنين، طالبت عمران بضرورة تقديم شكاوى خطية بحق الصهاريج غير الملتزمة بالتسعيرة الرسمية، إما عبر البلدية أو الناحية أو وحدة المياه، علماً أن البلدية حددت تسعيرة تعبئة كل برميل بسعر 2500 ليرة.

ونوهت رئيسة البلدية أن هناك عدة مشروعات لتعبيد الطرقات بقطنا، فهناك مشروع صيانة زفتية بمدينة قطنا، ومشروع مد قميص بحي الباسل رأس النبع، ومشروع بقرية كفرقوق التابعة للمدينة، لافتة إلى وجود مشروعين أيضاً للصرف الصحي عن طريق المنظمات الدولية بقيمة 370 مليون ليرة.

ولفتت عمران إلى أنه وبالتعاون مع منظمة دولية تم تركيب منظومة طاقة شمسية لمركز خدمة المواطن بالبلدية، مضيفة: ومن موازنة البلدية تم تأمين 30 جهاز إنارة بالطاقة الشمسية تم تركيب عدد منها بمدخل المدينة، وتوزيع عدد من الأجهزة في عدد من المناطق.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *