خبر عاجل
هل يلمس المواطن تغيراً؟ انفراجات بأزمة النقل… عضو المكتب التنفيذي المختص بمحافظة ريف دمشق لـ«غلوبال»: تخصيص طلب تعبئة إضافي من المازوت يومياً شكاوى من تراكم القمامة في يلدا… رئيس البلدية لــ«غلوبال»: الترحيل يتم بشكل منتظم ومواعيد محددة وفرة الإنتاج تنعش سوق التمور بالبوكمال… مدير الإنتاج النباتي بزراعة دير الزور لـ«غلوبال»: المنطقة تشتهر بجودة الأصناف ردعٌ سرمدي… رغم الاستهتار والإجرام الفلاح يعاني تذبذب سعر الزيت غير المبرّر… عضو لجنة المعاصر لـ«غلوبال»: التسعيرة اعتُمدت بـ 575 ليرة في حمص ونطالب بمعايير لإنشاء وضبط المعاصر نجوم الفن في سورية يدعمون لبنان “برداً وسلاماً على لبنان” درع الاتحاد.. الكرامة يحسم ديربي حمص لصالحه والوحدة يتغلّب على الشرطة رفع للجاهزية الطبية على معابر القصير مع لبنان… رئيس دائرة الجاهزية بصحة حمص لـ«غلوبال»: استنفار للكوادر والمشافي حريق في جامعة تشرين…قائد فوج الإطفاء لـ«غلوبال»: التدخل السريع حال دون توسع الحريق
تاريخ اليوم
حوادث | خبر عاجل | نيوز

لا معلومات حتى الآن عن حريق سينما الكندي… العميد كناني لـ«غلوبال»: لا إصابات بشرية والخسائر المادية كبيرة 

خاص حلب – رحاب الإبراهيم

لا يمر يوم إلا ونسمع خبر عن حريق هنا أو هناك في مدينة حلب، لأسباب تتعلق بدرجات الحرارة المرتفعة، حيث تكثر نتيجتها معدلات  الحرائق، في حين توضع حرائق أخرى في ظهر الحرارة مع أنها قد تكون بفعل فاعل.

وفجر اليوم اندلع حريق في سينما الكندي وسط مدينة حلب، عند الساعة3:55، وعلى إثر هذا الحريق استنفر رجال فوج إطفاء حلب وزج بأربع آليات دفعة واحدة، بغية إخماد الحريق ومنع امتداده إلى مساحات أكبر وخاصة أن المنطقة مكتظة بالسكان.

العميد محسن كناني قائد فوج إطفاء حلب أكد «غلوبال» أن الأهم في عملية إطفاء الحريق كان إجلاء السكان و تأمين البناء الذي يضم السينما، وفعلاً تم تأمين السكان عبر السطح للمبنى المجاور لاستحالة نزول درج البناء جراء الحرارة الهائلة التي يولدها الحريق.

وبعد ذلك اقتحم الحريق عبر باب الصالة بثلاث قواذف رذاذية والسيطرة على حريق الصالة، ليتم خلال ربع ساعة احتواء الحريق بالكامل واقتحامه أيضاً عبر سلالم الشوكة من نوافذ الشرفة ( البلكون )، مع رفد فوج الإطفاء  بصهاريج من مجلس مدينة حلب  لتأمين غزارة المياه اللازمة حسب كلام العميد كناني.

وتابع العميد كناني حديثه قائلاً: منذ ساعات الصباح تمكن فوج إطفاء حلب وتحديداً الساعة الخامسة صباحاً من إخماد الحريق بالكامل، لتبدأ أعمال التبريد والتأمين التي دامت حتى الساعة السابعة والنصف من صباح اليوم.

وأكد العميد كناني أن عملية إخماد الحريق تبلورت بإنقاذ سكان المبنى عبر السطح وتأمين فوج إطفاء حلب من المبنى المجاور من دون تسجيل أي إصابات لكن الأضرار المادية كانت كبيرة، من دون تحديد سبب الحريق حتى الآن، فليس من السهولة تحديد ذلك فوراً.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *