خبر عاجل
فايز قزق: جعلوا من لقب “الفنان” إنساناً قُشريّاً.. والحرب العالمية الثالثة جارية الآن شاهر شاهين لـ “غلوبال”: “سأعود للدوري السوري في هذه الحالة” بطولة الديار العربية غرب آسيا.. منتخبنا الوطني يخسر من أمام المنتخب الإماراتي برامج خدمية لتحسين مظهر مدينة اللاذقية… مدير الخدمات والصيانة لـ«غلوبال»:صيانة الحدائق وترميم الشوارع بمقدمة أولوياتنا ما مصير الكميات التالفة من الخضر بمحلات المفرق وسوق الهال… أعضاء لجنة مصدري الخضر والفواكه بدمشق لـ«غلوبال»: لاتتجاوز نسبتها نصف بالمئة وتباع كعلف 800 طن من القمح إلى إكثار بذار إزرع… مدير فرع الإكثار بدرعا لـ«غلوبال»: رفض عدة شاحنات يومياً لعدم التزام الفلاحين بالشروط دفع إلكتروني بتجهيزات بدائية؟ الدعم النقدي المزعوم ذرائع جديدة يدخلها مشغلو أمبيرات لزيادة تسعيرتهم… رئيس مجلس محافظة ريف دمشق لـ«غلوبال»: التسعيرة واضحة ونتابع أي شكوى تردنا دخول 2500 مدجنة للعمل بفضل دعم غير المرخصة… مدير دواجن حمص لـ«غلوبال»: مجموعة من الإجراءات خفّضت الأسعار 25% للفروج و30% للبيض
تاريخ اليوم
خبر عاجل | محلي | نيوز

تحسن ملحوظ ببرنامج التقنين… مصدر بوزارة الكهرباء لـ«غلوبال»: الاستفادة من الوفر المحقق من عطلة المعامل والمؤسسات العامة

خاص دمشق – زهير المحمد

شهد برنامج تقنين الكهرباء بمعظم المحافظات خلال فترة عيد الأضحى تحسناً ملحوظاً لجهة زيادة ساعات الوصل، إلا أنه لم يكن وفق آمال المواطنين، أو على الأقل كما كان بموسم الأعياد الماضية.

ومع وقفة العيد يوم أمس السبت لاحظ المواطنون أنه لا وجود لبرنامج تقنين ثابت، ففي بعض المناطق يتم وصل التيار الكهربائي في أوقات لم يكن يتوقعها القاطنون، في حين يشير مواطنون وخاصةً الذين يقطنون بالمناطق والقرى البعيدة عن مراكز المحافظات إلى أنهم لم يلمسوا أي تحسن يذكر بواقع برنامج التقنين.

وفي محافظة دمشق تشهد بعض الأحياء برامج تقنين لا بأس فيها، إذ يتم وصل التيار الكهربائي حالياً ساعتين مقابل 4 ساعات قطع.

مصدر خاص في وزارة الكهرباء أوضح في تصريح خاص لـ«غلوبال» أن شركات الكهرباء في المحافظات تبذل جهوداً كبيرة لتحسين واقع التغذية خلال فترة عيد الأضحى، مؤكداً أنه يتم العمل على الاستفادة من الوفر المتحقق من عطلة المعامل والمصانع ومؤسسات الجهات العامة خلال فترة العيد، وتوجيه الكميات الزائدة نحو القطاعات الأخرى ولاسيما المنزلي.

وعن كميات التوليد المتاحة حالياً، أوضح المصدر أن كميتها ثابتة ولم تشهد أي زيادة تذكر عن الفترات الماضية.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *