خبر عاجل
أجواء صيفية… الحالة الجوية المتوقعة في الأيام المقبلة ما القنوات الناقلة لمباراة منتخبنا الوطني وموريشيوس؟ بالأسماء.. الكادر الفني لمنتخبنا الوطني الأول متابعة دائمة ومستمرة لعمل الأفران… مدير المخابز بدمشق لـ«غلوبال»: جودة الرغيف ووزنه خط أحمر ولن يسمح لأحد المساس بها طبيعة العمل وتحسين الدخل وبيئة العمل الجهات المختصة تغادر تلبيسة بعد حملة لملاحقة المطلوبين… رئيس مجلس المدينة لـ«غلوبال»: تمت وسط تعاون وترحيب الأهالي والأوضاع جيدة حالياً الخامس من أيلول ذكرى كسر الحصار عن المدينة… محافظ دير الزور لـ«غلوبال»: نعمل وفق مصفوفة العمل الحكومي للوصول إلى التعافي التام ماالقطبة المخفية في إصرار أنقرة على التقارب مع دمشق؟ مجلس الوزراء يوافق على نظام الأتمتة في امتحانات الشهادة الثانوية “رشا شربتجي” أفضل مخرجة عربية و “شكران مرتجى” أفضل ممثلة عربية في “مهرجان أفضل الدولي 2024”
تاريخ اليوم
خبر عاجل | محلي | نيوز

أرقام مخيفة لإصابات السقوط عن الأراجيح… مديرة دوائر الخدمات بدمشق لـ«غلوبال»: الرقابة على سلامة ألعاب العيد ليست من مسؤوليتنا نراقب فقط المخالفات

خاص دمشق – زهير المحمد

سجلت حوادث السقوط عن المراجيح خلال عيد الأضحى المبارك بدمشق أرقاماَ مخيفة جداً، إذا ماقارناها بالأعياد في السنوات الماضية، مع ملاحظة عدم وجود أي إصابة تذكر بالمفرقعات النارية وبقية الألعاب الأخرى الخطيرة.

وكان استقبال حالات إصابات السقوط عن الأراجيح الأعلى في مستشفى المجتهد، والذي استقبل خلال أيام العيد نحو 50 حادثة، وأوضح مدير عام المستشفى الدكتور أحمد عباس أوضح بتصريح خاص لـ«غلوبال» أن عدد الإصابات بسقوط الاراجيح كان خلال أول يومين من عيد الأضحى 14 إصابة، في حين تم تسجيل 36 إصابة خلال آخر يومين.

وكشف الدكتور عباس بأن معظم الإصابات التي تم تسجيلها كانت طفيفة، وهناك بعض الإصابات المتوسطة.

مؤكداً أن الكادر الطبي بمشفى المجتهد يقدم كافة العلاجات المناسبة للمصابين، منوهاً أن المشفى مجهز بكافة المستلزمات اللازمة من أدوية وأجهزة.

بدورها أوضحت مديرة دائرة الخدمات بمحافظة دمشق ريما جورية في تصريح خاص لـ«غلوبال» أنه يقع على عاتق المديرية فقط مراقبة عدم حصول مخالفات من قبل مشغلي ألعاب العيد، كوضع الألعاب بأماكن غير مخصصة، أو أخذ مساحات أكبر مما هو مخصص لهم.

وأكدت جورية أن الرقابة على مدى سلامة الاراجيح وألعاب العيد ليس من مسؤولية المديرية على الإطلاق.

وختمت حديثها بالقول: من المفترض أن يتحمل متعهد ألعاب العيد مسؤولية ما يحدث من إصابات، علماً أنه وحينما يحصل على ترخيص يتعهد بتحمله أي مسؤولية تحدثها ألعابه.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *