خبر عاجل
أجواء معتدلة نهاراً وباردة ليلاً… الحالة الجوية المتوقعة دفعة جديدة من بوابات الإنترنت… مصدر في السورية للاتصالات لـ«غلوبال»: 125 ألف بوابة قيد التجهيز والتوزيع انفراجات في أزمة النقل بعد أسبوع قاسٍ من المعاناة… عضو مكتب تنفيذي بمحافظة اللاذقية لـ«غلوبال»: المخصصات من المازوت تزداد تباعاً جهود متواصلة للتوعية ومنع الملوثات… مديرة الصحة المدرسية لـ«غلوبال»: الحرص على تعقيم الخزانات وضبط المقاصف المدرسية تردي جودة ونقص في وزن الربطات… عضو المكتب التنفيذي المختص بدرعا لـ«غلوبال»: أي سوء صناعة للخبز فهو حتماً ليس بالمخابز العامة سيارات “اللفة” تنتشر في السويداء… مدير النقل لـ«غلوبال»: لاتوجد إحصائية دقيقة بأعدادها لكنها تتجاوز العشرة آلاف سيارة أمطار غزيرة شهدتها طرطوس أعلاها في بانياس 108 مم… مدير مكتب الحمضيات لـ«غلوبال»: جيدة لجميع المحاصيل “ريد كاربت” يعيد الكاتب مازن طه إلى الكوميديا درع الاتحاد.. حطين يفوز على الجيش والشعلة يتفوق على الطليعة انفراج في أزمة المحروقات… عضو المكتب التنفيذي لقطاع المحروقات بدمشق لـ«غلوبال»:أزمة الموصلات في طريقها للحل
تاريخ اليوم
خبر عاجل | محلي | نيوز

الليمون المهرب يغزو الأسواق بسعر 20 ألف ليرة… عضو لجنة مصدري الخضر والفواكه بدمشق لـ«غلوبال»: بانتظار موسم “الماير”

خاص دمشق – زهير المحمد

تشهد أسعار الليمون في الأسواق ارتفاعاً كبيراً ولافتاً، ومن الملاحظ بأن أسعاره بدأت بالارتفاع التدريجي منذ بداية أيام عيد الأضحى المبارك.

ويباع الكيلو غرام من الصنف الجيد بسعر 20 ألف ليرة، في حين أن هناك أصنافاً أقل عصيراً يتراوح سعر الكيلو منها بين 17- 18 ألف ليرة، ويبرر باعة الخضراوات بالمفرق ارتفاع سعر الليمون بانتهاء موسم إنتاج الليمون، وأن الكميات المتوافرة بالأسواق حالياً هي من الليمون المستورد.

بدوره أوضح عضو لجنة مصدري الخضر والفواكه بسوق الهال بدمشق محمد العقاد في تصريح خاص لـ«غلوبال» أن سبب ارتفاع سعر الليمون هو لانخفاض الكميات الواردة منه إلى الأسواق لكونه بنهاية موسمه، مشيراً إلى أن نسبة كبيرة من الكميات المتواجدة حالياً من المادة في الأسواق هي مهربة من لبنان.

وأشار عقاد إلى أن سعر كيلو الليمون في سوق الهال بالجملة يصل حالياً إلى 10 آلاف ليرة، ويقوم تجار الخضر بالمفرق ببيعه بأسعار متفاوتة.

وتوقع العقاد أن تنخفض أسعار الليمون بداية الشهر القادم، وذلك بالتزامن مع بدء إنتاج موسم الليمون “الماير”.

من جهةٍ ثانية، اعتبر العقاد أن أسعار الخضر والفواكه شهدت انخفاضاً ملحوظاً بعد انتهاء عيد الأضحى المبارك، معتبراً أن أسعارها منخفضة مقارنة مع تكاليفها، آملاً أن تبقى أسعارها ثابتة.

ولم يخف العقاد أن حركة تصدير الخضر والفواكه مستمرة، إذ يتم يومياً تصدير نحو 20 براداً إلى الأسواق المجاورة، منها 15 براداً  فواكه، و5 برادات من البندورة.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *