خبر عاجل
أجواء معتدلة نهاراً وباردة ليلاً… الحالة الجوية المتوقعة دفعة جديدة من بوابات الإنترنت… مصدر في السورية للاتصالات لـ«غلوبال»: 125 ألف بوابة قيد التجهيز والتوزيع انفراجات في أزمة النقل بعد أسبوع قاسٍ من المعاناة… عضو مكتب تنفيذي بمحافظة اللاذقية لـ«غلوبال»: المخصصات من المازوت تزداد تباعاً جهود متواصلة للتوعية ومنع الملوثات… مديرة الصحة المدرسية لـ«غلوبال»: الحرص على تعقيم الخزانات وضبط المقاصف المدرسية تردي جودة ونقص في وزن الربطات… عضو المكتب التنفيذي المختص بدرعا لـ«غلوبال»: أي سوء صناعة للخبز فهو حتماً ليس بالمخابز العامة سيارات “اللفة” تنتشر في السويداء… مدير النقل لـ«غلوبال»: لاتوجد إحصائية دقيقة بأعدادها لكنها تتجاوز العشرة آلاف سيارة أمطار غزيرة شهدتها طرطوس أعلاها في بانياس 108 مم… مدير مكتب الحمضيات لـ«غلوبال»: جيدة لجميع المحاصيل “ريد كاربت” يعيد الكاتب مازن طه إلى الكوميديا درع الاتحاد.. حطين يفوز على الجيش والشعلة يتفوق على الطليعة انفراج في أزمة المحروقات… عضو المكتب التنفيذي لقطاع المحروقات بدمشق لـ«غلوبال»:أزمة الموصلات في طريقها للحل
تاريخ اليوم
خبر عاجل | محلي | نيوز

نصف ساعة وصل مقابل خمس ساعات ونصف قطع… مدير كهرباء طرطوس لـ«غلوبال»: التغذية وفق الكميات الواردة

خاص طرطوس – رفاه نيوف

نعِم سكان محافظة طرطوس كغيرهم من أبناء المحافظات بساعة وصل إضافية خلال عطلة عيد الأضحى، ليصبح الوصل ساعتين مقابل أربع ساعات قطع، ومر العيد بسلام فساعتا وصل مقبولة رغم أنها لا تلبي الحاجة الفعلية.

والمفاجأة أتت بعد انتهاء عطلة العيد مباشرة، حيث انخفضت ساعة الوصل لأقل من نصف ساعة، وكأن ما أعطي من كهرباء خلال أيام العيد للمواطن كما عبروا ليس إلا “دين ووفا” وهذا الدين لم يطل ردّه إنما بدئ باسترداده مباشرة، في ظل رطوبة مرتفعة جداً وجو حار.

ويتساءل المواطنون، لماذا هذا الانخفاض الكبير بفترة وصل التيار، وهل يعقل بين ليلة وضحاها توجد الكهرباء لتختفي أيضاً دون سابق إنذار؟.

مدير كهرباء طرطوس المهندس عبد الحميد منصور أكد لـ«غلوبال» أن الكمية الواردة لمحافظة طرطوس من مؤسسة توزيع الكهرباء لا تتجاوز 68 ميغا واط، والحاجة الفعلية لساعة كهرباء متواصلة 120 ميغاواط، وهذا سبب انخفاض ساعة التقنين لمدة نصف ساعة في كافة أرجاء المحافظة، إضافة إلى فصل إحدى محطات التوليد.

ولفت منصور إلى أن تحسن واقع الكهرباء خلال أيام العيد كان بسبب توقف الاستهلاك الصناعي وعطلة مؤسسات الدولة الذي حسّن الوارد للمحافظة وزاد ساعة الوصل.

وأمل منصور أن يتحسن واقع الوصل قريباً من خلال زيادة الوارد من الكهرباء للمحافظة.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *