خبر عاجل
“كما يليق بك” فيلم سوري يحصد جائزة لجنة التحكيم في مهرجان ليبيا السينمائي كرم الشعراني يحتفل بتخرج زوجته قصي خولي و ديما قندلفت معاً في مسلسل تركي معرّب دمارٌ ومكرٌ لا يستثني حتى “حمّام جونسون”! بسام كوسا: “اسرائيل هذا الكيان المَلْمُوم لَمّ بهذا المكان لتشتيت هذه المنطقة” خوسيه لانا يكشف عن قائمة منتخبنا لدورة تايلاند الودّية عدوان إسرائيلي على ريف حمص الغربي… مصدر طبي لـ«غلوبال»: نجم عنه إصابة عسكريين اثنين مجلس الوزراء يمدد إيقاف العمل بقرار تصريف مبلغ 100 دولار على الحدود السورية اللبنانية مربون قلقون على دواجنهم من مرض “غشاء التامور”… مدير الصحة الحيوانية بوزارة الزراعة لـ«غلوبال»: غير منتشر ويقتصر على المداجن التي لا تلتزم ببرنامج التحصين الوقائي الرئيس الأسد يلتقي وزير الخارجية الإيراني والوفد المرافق له
تاريخ اليوم
خبر عاجل | عسكري | نيوز

استشهاد 7 من رعاة الأغنام بريف الرقة… مصادر طبية لــ«غلوبال»: فلول تنظيم “داعش” تقف وراء الهجوم

خاص المنطقة الشرقية – عطية العطية

استشهد سبعة أشخاص من رعاة الأغنام وفقد الاتصال مع اثنين آخرين، أحدهما طفل في هجوم جديد شنه فلول تنظيم “داعش” الإرهابي على تجمع للأغنام والمواشي بريف محافظة الرقة مع سرقة 1000 رأس من الأغنام.

أفادت مصادر طبية ومحلية بريف الرقة لــ«غلوبال» أن سبعة أشخاص استشهدوا من رعاة الأغنام في هجوم من فلول تنظيم “داعش” الإرهابي على مزرعة (الحردان) في بادية البشري بالقرب من  قرية البوحمد جنوب شرق محافظة الرقة.

وتابعت المصادر: إن المسلحين تسللوا إلى المنطقة عبر السيارات المصفحة وعددها ثلاث مع مجموعة من الدراجات النارية الجبلية، وقاموا بمحاصرة المزرعة المذكورة وقتلوا في البداية أحد رعاة الأغنام، مع قتل 50 رأساً من الأغنام أيضاً، وقاموا باختطاف 8 أشخاص آخرين مع 1000 رأس من الأغنام.

وأوضحت المصادر بأنه بعد حدوث الهجوم المباغت قام عدد كبير من سكان القرى بمؤازرة الجيش العربي السوري وملاحقة المهاجمين، حيث تم العثور على جثث 6 من المختطفين على مسافة بعيدة عن القرية مع قتل 300 رأس من الأغنام، بعد إعدامهم من قبل المسلحين وسرقة 1000 رأس أخرى ظهر الخميس.

وتابعت المصادر بأن حملة التمشيط مستمرة في المنطقة حتى العثور على المسلحين المهاجمين الذين يتسترون بظلام الليل لينفذوا هجمات مباغتة تستهدف المدنيين انطلاقاً من مواقع وجحور قريبة من منطقة الـ 55 والتنف في البادية السورية والتي يحتلها الجيش الأمريكي.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *