خبر عاجل
سوسن ميخائيل تتعرض لأزمة صحية مازوت التدفئة يحرق الجيوب قبل استلامه بعد غياب لأكثر من شهر.. السوري عمر السومة يظهر مجدداً مع العربي إلقاء القبض على قاتل اللاعب غيث الشامي وبعض أفراد عائلته خالد غنيم: “خوسيه لانا يشرف على جميع المنتخبات الوطنية السورية” سوء واقع النقل الداخلي في عدد من أحياء دير الزور… رئيس شعبة النقل الداخلي لـ«غلوبال»: نعاني من نقص  بعدد الحافلات والعاملين علي وجيه ضمن قائمة نُقَّاد “مركز السينما العربية” للسنة السادسة على التوالي محمود نصر يدعم العمل الإنساني غير الربحي أجور عصر الزيتون لم تصدر لتاريخه… مدير زراعة السويداء لـ«غلوبال»: الإنتاج المتوقع من الزيت 1300 طن. إصلاحات اقتصادية والشفافية المفقودة! 
تاريخ اليوم
خبر عاجل | محلي | نيوز

استجرار كميات كبيرة من الخضار والفواكه يومياً…  مديرة السورية للتجارة بدمشق لـ«غلوبال»: تسعير المادة ضمن الصالات يكون وفقاً لأصنافها ونوعيتها

خاص دمشق – علاء كوسا

أكدت مديرة فرع دمشق في المؤسسة السورية للتجارة رنا جلول في تصريح خاص لـ«غلوبال» أن استجرار المحاصيل وعرضها في الصالات يأتي ضمن خطة وزارة التجارة الداخلية لكسر حلقات الوساطة بين الفلاح والمستهلك وبيعها للمواطنين بسعر التكلفة.

وأوضحت جلول أن فرع دمشق يستجر كميات كبيرة من البندورة والبطاطا والفواكه يومياً، وشحنها بسيارات تابعة للسورية للتجارة دون تحميل الفلاح أي تكلفة سواء عبوات بلاستيكية أو صناديق أو كمسيون، وطرحها في الصالات والمنافذ التابعة للفرع في دمشق بأسعار مناسبة.

وأكدت جلول أن تسعير المادة ضمن صالات السورية للتجارة يكون وفقاً لأصناف المادة ونوعيتها، ومثال ذلك أصناف الخضر والفواكه تختلف بحسب نوعيتها، لافتةً إلى أن الفرع يقوم باستجرار الخضر والفواكه وبيع كل صنف حسب نوعه وجودته وتختلف عن النوعية الجيدة شكلا ومضموناً، وهنا يبدو الفرق في السورية للتجارة في عرض النوعية والمواصفات الجيدة للمنتج بأسعار أقل.

ولفتت جلول إلى أنه عند طرح مادة بسعر ما يجب الانتباه أولاً إلى نوعيتها، وأن سياسة السورية للتجارة في استجرار الخضر تقوم على كسر الحلقات الوسيطة وبيعها بأسعار مناسبة ومنافسة.

وأشارت جلول إلى أن فرع المؤسسة السورية للتجارة بدمشق يعمل على توفير تشكيلة سلعية متنوعة بشكل يومي على منافذ البيع حتى في أيام الجمعة.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *