خبر عاجل
سوسن ميخائيل تتعرض لأزمة صحية مازوت التدفئة يحرق الجيوب قبل استلامه بعد غياب لأكثر من شهر.. السوري عمر السومة يظهر مجدداً مع العربي إلقاء القبض على قاتل اللاعب غيث الشامي وبعض أفراد عائلته خالد غنيم: “خوسيه لانا يشرف على جميع المنتخبات الوطنية السورية” سوء واقع النقل الداخلي في عدد من أحياء دير الزور… رئيس شعبة النقل الداخلي لـ«غلوبال»: نعاني من نقص  بعدد الحافلات والعاملين علي وجيه ضمن قائمة نُقَّاد “مركز السينما العربية” للسنة السادسة على التوالي محمود نصر يدعم العمل الإنساني غير الربحي أجور عصر الزيتون لم تصدر لتاريخه… مدير زراعة السويداء لـ«غلوبال»: الإنتاج المتوقع من الزيت 1300 طن. إصلاحات اقتصادية والشفافية المفقودة! 
تاريخ اليوم
خبر عاجل | محلي | نيوز

كيلو الفروج الحي يزداد 5 آلاف ليرة… رئيس لجنة الدواجن باتحاد غرف الزراعة لـ«غلوبال»: السبب طول فترة التربية وزيادة الطلب

خاص دمشق – مايا حرفوش

سجلت أسعار الفروج خلال عشية وضحاها زيادة كبيرة جداً، إذ ارتفع كيلو الفروج الحي نحو 5 آلاف ليرة، فبالأمس كان يباع الكيلو بـ40 ألف ليرة، ليباع اليوم بـ 45 ألفاً.

وبرّر المعنيون بقطاع الدواجن هذا الصعود بالأسعار إلى زيادة تكاليف الإنتاج على المربين مع ارتفاع درجة حرارة الطقس، وحاجة الأفواج إلى عناية أكبر.

بدوره، كشف رئيس لجنة الدواجن في اتحاد غرف الزراعة السورية نزار سعد الدين في تصريح خاص لـ«غلوبال» أن سبب ذلك يعود إلى زيادة الطلب عليه، ولزيادة فترة التربية ونضوج الأفواج، وليس لسبب النقص في الإنتاج.

مبيناً أن الفروج في فترة الصيف الحار تقل كميات أكله، والكثير من المداجن خلال هذه الفترة من الصيف تقوم بشراء ألواح الثلج، ووضعها في الخزانات داخل الهنغارات لتبريد مياه شرب الفروج.

وأكد عدم وجود حالات نفوق بين قطيع الدواجن ناتجة عن ارتفاع درجات حرارة الطقس، فهناك وعي كبير عند المربين الذين يقومون بتركيب مرشاة ضبابية لمساعدة الفروج على الأكل، ووضع ماء مثلج بقلب الخزانات الداخلية في الهنغارات حتى يستطيع الفروج شرب مياه بدرجة حرارة مناسبة.

ولفت سعد الدين إلى أن وضع التربية جيد، والأعلاف متوافرة بشكل كبير، ولا سيما الذرة وفول الصويا، وهناك كميات إنتاج تكفي الحاجة لنهاية شهر أيلول.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *