خبر عاجل
انضمام نجوم جدد إلى مسلسل “تحت الأرض” عدسة غلوبال ترصد بلوغ حطين لنهائي درع الاتحاد لجنة الانضباط والأخلاق تصدر عقوباتها حول مباريات درع الاتحاد لكرة القدم عدوان إسرائيلي على مواقع عسكرية في المنطقة الوسطى على حساب جبلة.. حطين يبلغ نهائي درع الاتحاد لكرة القدم موعد سفر بعثة منتخبنا الوطني الأول إلى تايلاند عدم توفير المازوت يرهق أصحاب الأفران الخاصة… رئيس جمعية الخبز والمعجنات بالسويداء لـ«غلوبال»: تلقينا وعداً بإيجاد الحل إجراءات احترازية… مدير الشؤون الفنية بشركة الصرف الصحي في اللاذقية لـ«غلوبال»: صيانة وتعزيل الفوهات المطرية والسواقي المكشوفة انتهاء أعمال صيانة الأوتوستراد الدولي…مدير المواصلات الطرقية بدرعا لـ«غلوبال»: نسعى لرفع سوية وجودة الواقع الخدمي للطرق الرئيسية 194ألف وافد عبر معبر جديدة يابوس… عضو المكتب التنفيذي بريف دمشق لـ«غلوبال»: استقبال 90 وافداً بمركز الإقامة بحرجلة
تاريخ اليوم
سبورت | محلي | نيوز

صيانة شاملة لخطين للإنتاج بمخبز الحسكة الأول… مدير المخبز لـ«غلوبال»: الهدف تحسين نوعية الرغيف وزيادة الإنتاج

خاص الحسكة – عطية العطية

تستمر أعمال صيانة وإعادة تأهيل مخبز الحسكة الأول الآلي”مخبز المساكن”، وهو المخبز الحكومي الوحيد الواقع تحت السيطرة ضمن مدينة الحسكة، وذلك بعد أكثر من 17 عاماً على آخر عملية صيانة لبيت النار ضمن المخبز.

وذكر مدير مخبز الحسكة الأول مسعود العيد في تصريح لـ«غلوبال» أن أعمال الصيانة تشمل خطين للإنتاج من أصل ثلاثة خطوط موجودة في المخبز، وهما الخطان الثاني والثالث حيث تتم صيانة الخط الثاني على نفقة منظمة العمل ضد الجوع، والثالث على نفقة الشركة العامة للمخابز.

أوضح العيد أن الأعمال التي تتم بدعم من منظمة العمل ضد الجوع، تتضمن صيانة وإعادة تأهيل خط الإنتاج الثاني بالكامل بجميع مكوناته من البداية حتى النهاية، إضافة إلى إجراء عَمرة شاملة لبيت النار وآلة “الرققة” ولمجموعة التوليد الكهربائية الاحتياطية، وتقديم عدد من المعدات ومستلزمات العمل للمخبز.

وذلك بهدف تحسين نوعية الرغيف المنتج وزيادة الإنتاج، بما يلبي طموحات سكان وسط مدينة الحسكة واحتياجاتهم، إلى جانب عدم حدوث توقفات في خطوط الإنتاج واستمرارية العمل، بتقديم رغيف الخبز للسكان، وتلافي تكرار حدوث الأعطال الفنية في المخبز بحسب العيد.

وأوضح العيد أن المخبز سيستمر بإنتاج الخبز في الخط الأول فقط بكمية تصل إلى 7 أطنان من الطحين يومياً، لحين انتهاء اعمال الصيانة التي ستستمر لمدة شهر تقريباً، في حين يتم توزيع مخصصات الخطين الثاني والثالث على مخبزين خاصين في كل أسبوع، من أجل تأمين حاجة سكان مدينة الحسكة والمؤسسات المدنية والعسكرية من الخبز.

يشار إلى أن إنتاج مخبز الحسكة الأول المعروف باسم مخبز المساكن يصل من 28 طناً إلى نحو 30 طناً من الخبز يومياً، بواقع ورديتي عمل، من خطوطه الإنتاجية الثلاثة.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *