خبر عاجل
انفراج في أزمة المحروقات… عضو المكتب التنفيذي لقطاع المحروقات بدمشق لـ«غلوبال»:أزمة الموصلات في طريقها للحل الدكتور فيصل المقداد نائباً لرئيس الجمهورية المكتب التنفيذي برئاسة فراس معلا يتخذ هذه القرارات بعد أحداث الشغب في كأس السوبر لكرة السلة الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بتشكيل الوزارة الجديدة برئاسة الدكتور محمد غازي الجلالي الحالة الجوية المتوقعة في الأيام المقبلة نادي الاتحاد أهلي حلب ينسحب من كأس السوبر لكرة السلة.. ويوضّح السبب تكثيف المنتجات التأمينية وتبسيط الإجراءات… مصدر في هيئة الإشراف على التأمين لـ«غلوبال»: تأمين أجهزة البصمة للأطباء المتعاقدين معنا بوتيرة متسارعة إنجاز أتمتة الإجراءات ضمن المرسوم 66… مصدر بمحافظة دمشق لـ«غلوبال»: نعمل على إطلاق الدفع الإلكتروني لجميع الرسوم ضمن معاملاته أزمة مواصلات خانقة… مصدر بمحافظة القنيطرة لـ«غلوبال»: مشكلة فنية بجهاز التتبع وتمت مراسلة وزارة النقل لمعالجة الخلل طوابير من عشاق الوسوف بانتظار هذه اللحظة..
تاريخ اليوم
خبر عاجل | محلي | نيوز

خطة لتعبيد طريق الكورنيش… مدير المواصلات الطرقية بدرعا لـ«غلوبال»: الطريق حيوي وبحاجة إلى أعمال صيانة كاملة

خاص درعا – دعاء الرفاعي

استجاب فرع المواصلات الطرقية بدرعا من خلال إرسال أكثر من كتاب إلى الإدارة العامة لضرورة وضع طريق الكورنيش ضمن خطة العام الجاري للبدء بأعمال الصيانة والقشط للطريق نتيجة تعرضه لأضرار كبيرة خلال فترة الحرب وكثرة التعديات التي طالت أجزاء كبيرة منه، بعد مطالبات حثيثة من قبل سكان وأهالي مدينة درعا لإعادة إحياء وتأهيل طريق الكورنيش المحاذي للمدينة الرياضية في منطقة دوار البانوراما.

وفي هذا السياق بين المهندس أحمد زين العابدين مدير فرع المواصلات الطرقية بدرعا لـ«غلوبال» أن الطريق طويل جداً يبدأ من دوار البانوراما ويصل امتداده إلى طريق الجمرك القديم في منطقة درعا البلد، وهذا مايستوجب تقسيمه إلى عدة مراحل في كل مرحلة سيتم ترميم وتعبيد 400 متر ستبدأ في غضون شهر ريثما تصل الموافقات، ليتم إبرام العقود اللازمة والمباشرة بالأعمال.

مضيفاً: إن الأعمال ستشمل تعبيد الطريق الرئيسي بمجبول إسفلتي وترقيع حفر ومطبات عديدة، استكمالاً لأعمال التأهيل والتعبيد لخطة العام الحالي.

وأشار زين العابدين إلى أن الورشات سبق أن نفذت أعمال قشط للطريق في المواقع المخربة تمهيداً لأعمال التعبيد، مبيناً أنه سيتم الانتهاء من الأعمال في كافة الطرق المركزية داخل وخارج مدينة درعا قبل نهاية العام الحالي.

من جانبه أوضح المهندس أمين العمري رئيس مجلس مدينة درعا في تصريح مماثل أن الطريق سيتم لحظه في حملات النظافة مطلع الأسبوع القادم على اعتبار أنه يعد وجهة للراغبين باستنشاق الهواء الطلق وممارسي الرياضة في ساعات المساء نظراً لامتداده ضمن الأراضي الزراعية وخلوه من السيارات.

لافتاً إلى أن أعمال صيانته أصبحت ضرورة وحاجة ملحة بعد انطلاق أعمال صيانة وترميم المدينة الرياضية المحاذية للكورنيش المقصود، مؤكداً أن الحملة ستشمل تنظيف الكورنيش من بقايا الأعشاب والقمامة حيث سيقدم مجلس المدينة الآليات والأدوات اللازمة للحملة تمهيداً لانطلاق عمليات تعبيد الشارع.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *