خبر عاجل
الحالة الجوية المتوقعة في الأيام المقبلة نادي الاتحاد أهلي حلب ينسحب من كأس السوبر لكرة السلة.. ويوضّح السبب تكثيف المنتجات التأمينية وتبسيط الإجراءات… مصدر في هيئة الإشراف على التأمين لـ«غلوبال»: تأمين أجهزة البصمة للأطباء المتعاقدين معنا بوتيرة متسارعة إنجاز أتمتة الإجراءات ضمن المرسوم 66… مصدر بمحافظة دمشق لـ«غلوبال»: نعمل على إطلاق الدفع الإلكتروني لجميع الرسوم ضمن معاملاته أزمة مواصلات خانقة… مصدر بمحافظة القنيطرة لـ«غلوبال»: مشكلة فنية بجهاز التتبع وتمت مراسلة وزارة النقل لمعالجة الخلل طوابير من عشاق الوسوف بانتظار هذه اللحظة.. المايسترو ايلي العليا يبرر تصرف سلطان الطرب جورج وسوف أردوغان… عودة للغزل والأفعال غائبة سيناريو تسعير العنب يتكرر بلا حلول… فلاحو حمص لـ«غلوبال»: التأخر في التسعيرة وعدم إنصافها سينهي زراعة الكرمة انطلاق تصوير مسلسل “حبق” في مدينة الياسمين
تاريخ اليوم
خبر عاجل | محلي | نيوز

متى ينفّذ قرار تزويد التكاسي بدمشق وريفها بـ”Gps”… مصدر خاص لـ«غلوبال»: التركيب بدأ والمحافظتان غير مسؤولتين عن التفاصيل والتفعيل

خاص دمشق – زهير المحمد

مضت أشهر طويلة على إعلان محافظتي دمشق وريفها عن بدء استقبال طلبات سائقي التكاسي لتزويدهم بأجهزة التتبع، ثم خبت بعدها أخبار هذه الخطوة، وسط تأكيدات الكثير من سائقي سيارات الأجرة في المحافظتين أنهم دفعوا ما يترتب عليهم من رسوم للتزود بالأجهزة من دون أن يتم التواصل معهم من الجهات المعنية لتركيب الأجهزة.

فيما يرى الكثير من المواطنين أن عدم تركيب أجهزة التتبع على سيارات الأجرة، ترك باب الذرائع التي يطلقها السائقون مفتوحاً على مصرعيه، ليحدّدوا الأجرة وفق أهوائهم بذريعة عدم حصولهم على مخصصات كافية من البنزين، واضطرارهم لتأمينه من السوق السوداء وبأسعار مرتفعة.

من جانبه، أوضح مصدر خاص في محافظة دمشق بتصريح لـ«غلوبال» أنه تم لغاية تاريخه تزويد نحو 7 آلاف سيارة أجرة بأجهزة التتبع بمحافظتي دمشق وريفها، مؤكداً أن تلك الأجهزة لم يتم تفعيلها لغاية اللحظة.

وأشار إلى أنه يتم تباعاً تركيب الأجهزة وإن كانت عملية التركيب بطيئة نوعاً ما، لافتاً إلى أن تفاصيل عمليات تركيب وتفعيل الأجهزة ليست من مسؤولية محافظتي دمشق وريفها، وإنما يرتبط بقرار “محروقات”.

من جهةٍ ثانية ذكر المصدر أن سيارات الأجرة تحصل على مخصصاتها من البنزين برسائل كل 10 أيام، مقدراً أعداد السيارات بالمحافظتين بين 18- 20 ألف سيارة.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *