خبر عاجل
الحالة الجوية المتوقعة في الأيام المقبلة نادي الاتحاد أهلي حلب ينسحب من كأس السوبر لكرة السلة.. ويوضّح السبب تكثيف المنتجات التأمينية وتبسيط الإجراءات… مصدر في هيئة الإشراف على التأمين لـ«غلوبال»: تأمين أجهزة البصمة للأطباء المتعاقدين معنا بوتيرة متسارعة إنجاز أتمتة الإجراءات ضمن المرسوم 66… مصدر بمحافظة دمشق لـ«غلوبال»: نعمل على إطلاق الدفع الإلكتروني لجميع الرسوم ضمن معاملاته أزمة مواصلات خانقة… مصدر بمحافظة القنيطرة لـ«غلوبال»: مشكلة فنية بجهاز التتبع وتمت مراسلة وزارة النقل لمعالجة الخلل طوابير من عشاق الوسوف بانتظار هذه اللحظة.. المايسترو ايلي العليا يبرر تصرف سلطان الطرب جورج وسوف أردوغان… عودة للغزل والأفعال غائبة سيناريو تسعير العنب يتكرر بلا حلول… فلاحو حمص لـ«غلوبال»: التأخر في التسعيرة وعدم إنصافها سينهي زراعة الكرمة انطلاق تصوير مسلسل “حبق” في مدينة الياسمين
تاريخ اليوم
خبر عاجل | محلي | نيوز

ربط بئري مياه بخط معفى من التقنين… رئيس بلدية جرمانا لـ«غلوبال»: سيسهمان بتحسين واقع الضخّ في عدة أحياء

خاص ريف دمشق – مايا حرفوش

نفذت مؤسسة مياه دمشق وريفها وبالتعاون مع شركة كهرباء ريف دمشق تجهيز بئرين في مدينة جرمانا بريف دمشق، وتم ربطهما على خط كهربائي معفى من التقنين.

وأوضح رئيس بلدية جرمانا المهندس كفاح الشيباني في تصريح خاص لـ«غلوبال» أن البئرين اللذين تم تجهيزهما ووضعهما بالخدمة هما بئر حي الوحدة، وبئر الرطل بحي كرم الصمادي، مؤكداً أن تجهيز البئرين سيسهم بتحسين واقع ضخ المياه في عدد من أحياء بمدينة جرمانا، ولا سيما الأحياء التي تقع آخر الشبكة.

ونوه الشيباني بأن غزارة بئر الرطل تقدر بحوالي 45 متراً مكعباً بالساعة، في حين تقدر غزارة بئر الوحدة بنحو 30 متراً مكعباً.

وأكد الشيباني أنه يتم حالياً وصل الكهرباء لعدة ساعات متواصلة خلال فترات محددة، لإيصال المياه إلى الأحياء الواقعة آخر الشبكة، مضيفاً: إن وجدنا أن هذا الأمر سيساهم بإنهاء معاناة المواطنين القاطنين هناك سنستمر ببرنامج التغذية، وبحال لزم الأمر تغيير البرنامج فسنعمل على ذلك.

وكشف الشيباني أن هناك آبار مياه أخرى تم تجهيزها، وتنتظر تأمين مضخات المياه ووصلها إلى الشبكة.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *