خبر عاجل
طوابير من عشاق الوسوف بانتظار هذه اللحظة.. المايسترو ايلي العليا يبرر تصرف سلطان الطرب جورج وسوف أردوغان… عودة للغزل والأفعال غائبة سيناريو تسعير العنب يتكرر بلا حلول… فلاحو حمص لـ«غلوبال»: التأخر في التسعيرة وعدم إنصافها سينهي زراعة الكرمة انطلاق تصوير مسلسل “حبق” في مدينة الياسمين سوزان نجم الدين في رسالة دعم إلى لبنان: “نحنا معكن وقلبنا معكن” انضمام نجوم جدد إلى مسلسل “السبع ابن الجبل” السوري عمر خربين يسجّل ثلاثية في الدوري الإماراتي تأهيل 7 مدارس وقريباً تأهيل 9 أخرى… مدير تربية حماة لـ«غلوبال»: تأمين شواغر الاختصاصيين بإعادة الإداريين للصفوف وبالوكلاء البلديات قلقة من الهزّات!
تاريخ اليوم
خبر عاجل | صحة | نيوز

رفع قيمة إعانة الشلل الدماغي… مدير الشؤون الاجتماعية في السويداء لـ«غلوبال»:1440أسرة استفادت منها

خاص السويداء – طلال الكفيري

بين مدير الشؤون الاجتماعية والعمل في السويداء المهندس سامر بحصاص لـ«غلوبال» أن وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل أصدرت بتاريخ 18-7-2024 قراراً تضمن رفع قيمة إعانة الشلل الدماغي للأسر الفقيرة التي ترعى مصابين بالشلل الدماغي، لتصبح 250 ألفاً للمصنفين فئة أولى، و126 ألفاً للمصنفين فئة ثانية، و84 ألفاً للمصنفين فئة ثالثة، وقد استفادت من تعديل قيمة الإعانة 1440 أسرة.

ويؤكد عدد من أسر المرضى لمراسل «غلوبال»بالمحافظة أن رفع قيمة إعانة الشلل الدماغي قياساً بما سبقها تعد خطوة جيدة، لكنها تبقى كذلك غير ملبية لاحتياجات المرضى اليومية من أدوية وحفاضات ورعاية طبية وغيرها، لتكاليف شرائها المرتفعة، ولاسيما أن هذه الإعانة سنوية وليست شهرية، فالتكاليف المترتبة عليهم إزاء مرضاهم كبيرة، وتحتاج لميزانية مالية تفوق هذا المبلغ بكثير، لذلك وبهدف إنصاف أسر هؤلاء المصابين، من المفترض أن يكون هذا المبلغ شهرياً وليس سنوياً، خاصة في ظل المتطلبات المعيشية المفروضة عليهم، من جراء التحليق اليومي لكل المستلزمات المنزلية.

ليعود مدير الشؤون الاجتماعية والعمل ليوضح بأن قيمة الإعانة زادت أضعاف ما كانت عليه سابقاً، فسقفها فيما مضى من سنين كان لا يتجاوز 46 ألف ليرة للمصنفين فئة أولى، و23 ألفاً للمصنفين فئة ثانية، و15ألف ليرة للمصنفين فئة ثالثة، منوهاً إلى أن هذه الإعانة تصرف من الاعتمادات المرصودة في موازنة وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل، ومن مساهمات النشاطات الاجتماعية.

مشيراً إلى أن المديرية في السويداء وبهدف تقديم مساعدات إضافية لهذه الأسر تقوم بتحويلهم على الجمعيات الأهلية علها تسد ولو جزءاً بسيطاً من احتياجات مرضاهم.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *