خبر عاجل
البلديات قلقة من الهزّات! الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً بعفو عام عن جرائم الفرار والجنح والمخالفات المرتكبة قبل تاريخ 22.9.2024 معدلات الانتحار أعلى بـ 8% عن العام الماضي… أخصائية نفسية لـ«غلوبال»: زيادة الحالات نتيجة لضغوط نفسية واجتماعية تحديث المخابز وجودة الرغيف عدسة غلوبال ترصد أحداث مباراة الاتحاد أهلي حلب والجيش انخفاض درجات الحرارة… الحالة الجوية المتوقعة الذهب مستمر في تحطيم الأرقام القياسية محلياً… محلل مالي لـ«غلوبال»: بتنا أقرب إلى سعر 3 آلاف دولار للأونصة بعد تحديد موعد التسجيل… عضو المكتب التنفيذي المختص بريف دمشق لـ«غلوبال»: توزيع مازوت التدفئة اعتباراً من الشهر المقبل والأولوية للمناطق الباردة أرقام فلكية لأجور قطاف وتخزين التفاح… رئيس اتحاد فلاحي السويداء لـ«غلوبال»: تأخر صدور التسعيرة انعكس سلباً على واقع المحصول كندا حنا في عمل جديد بعنوان “عن الحُبّ والموت” من إخراج سيف الدين سبيعي
تاريخ اليوم
خبر عاجل | محلي | نيوز

وصول حرارة الطقس إلى 50 درجة مئوية بدمشق وحلب أمر مبالغ فيه… متنبئ جوي لـ«غلوبال»: ستكون في تموز وآب أعلى من معدلاتها بـ3- 4 درجات

خاص دمشق – زهير المحمد

المتتبع لحالة الطقس يلاحظ أن هناك ارتفاعاً كبيراً برطوبة الجو مترافقاً مع ارتفاع بدرجات الحرارة، ويجري الحديث كثيراً مابين المواطنين أن هناك توقعات بأن تصل درجة الحرارة بدمشق وحلب ولأول مرة إلى 50 درجة مئوية.

المتنبئ في الأرصاد الجوية جعفر يوسف أوضح في تصريح خاص لـ«غلوبال» بأن مايثار الحديث عنه عن أن درجة الحرارة ستصل إلى 50 درجة مئوية بدمشق وغيرها من المدن أمر مبالغ فيه ومناف للعلم والمنطق، ومن الممكن أن تصل درجة الطقس خلال آب وتموز في المناطق الشرقية وخاصة القريبة على الحدود السورية العراقية بين 48 – 50 درجة.

وأضاف يوسف: خلال شهري آب وتموز الأجواء ستكون حارة إلى شديدة الحرارة بالمناطق الشرقية والمناطق الأخرى، وهذا أمر طبيعي لأن هذين الشهرين الأعلى بدرجات حرارة الطقس، وتكون معدلات الحرارة أعلى من معدلاتها بين 3- 4 درجات مئوية.

وأشار المتنبئ الجوي إلى أن درجة حرارة الطقس حالياً حارة بشكل عام وبجميع المناطق، ففي المناطق الغربية الدرجات أعلى من معدلاتها بين 4 – 6 درجات مئوية، أما بالمناطق الشرقية فدرجات الحرارة أعلى من معدلاتها بحدود 4- 6 درجات مئوية.

وطمئن يوسف بأن مانشهده من موجات حارة بالطقس أمر طبيعي جداً، مؤكداً أنه ولغاية بداية شهر آب لاتوجد موجات كبيرة حارة، إلا أن ارتفاع الرطوبة هي من تشعرنا بأن حرارة الطقس أكثر ارتفاعاً.

وأضاف يوسف: بدءاً من اليوم السبت شعرنا بارتفاع بدرجات الحرارة نتيجة لارتفاع الرطوبة بالجو وخاصة خلال فترتي الصباح والظهر، إلا أنه وخلال المساء والليل الهواء يلطف الجو ويخفف من ارتفاع درجات الطقس، متوقعاً بأن تكون درجة حرارة الطقس في مدينة دمشق يوم غدٍ 37، وبعد يوم غد الاثنين 38، وبعدهما 39 درجة مئوية.

وحذر يوسف من مغبة المشي تحت أشعة الشمس من دون اتخاذ خطوات وقائية.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *