خبر عاجل
الذهب مستمر في تحطيم الأرقام القياسية محلياً… محلل مالي لـ«غلوبال»: بتنا أقرب إلى سعر 3 آلاف دولار للأونصة بعد تحديد موعد التسجيل… عضو المكتب التنفيذي المختص بريف دمشق لـ«غلوبال»: توزيع مازوت التدفئة اعتباراً من الشهر المقبل والأولوية للمناطق الباردة أرقام فلكية لأجور قطاف وتخزين التفاح… رئيس اتحاد فلاحي السويداء لـ«غلوبال»: تأخر صدور التسعيرة انعكس سلباً على واقع المحصول كندا حنا في عمل جديد بعنوان “عن الحُبّ والموت” من إخراج سيف الدين سبيعي تدهور سرفيس على طريق دير الزور الميادين… مدير مشفى الأسد لـ«غلوبال»: وفاة شخص وإصابة 9 آخرين بينهم أطفال ونساء وفاة لاعب منتخب سورية لكرة السلة غيث الشامي درجات حرارة ادنى من المعدل… الحالة الجوية المتوقعة هل باتت الحلاقة من الكماليات ودخلت في بازار “الفشخرة”… رئيس جمعية المزينين بدمشق لـ«غلوبال»: التسعيرة الجديدة عادلة تركة ثقيلة وحياة المواطن على المحك! الركود يهزم الأسواق وانخفاض في كميات الإنتاج… الجمعية الحرفية لصناعة الألبان والأجبان لـ«غلوبال»: العزوف عن الشراء ساهم في ثبات الأسعار
تاريخ اليوم
خبر عاجل | محلي | نيوز

قاطنون بالهامة يشكون تردي واقع النظافة… رئيس البلدية لـ«غلوبال»: عقد نظافة جديد بداية الأسبوع القادم

خاص ريف دمشق – علاء كوسا

وردت منصة تلغرام «غلوبال شكاوى المواطن» شكوى من أهالي بلدة الهامة ولاسيما القاطنين
بمنطقة”خابوري، الطريق الموازي لسكة القطار” حول معاناتهم من تردي واقع النظافة، مشيرين إلى أن القمامة لا ترحل إلا في الطريق الرئيسي في البلدة، فيما يتم تهميش الطرقات الفرعية ومنها طريق محطه القطار، وذلك لتوفير مادة المازوت المشغلة لسيارة القمامة وتوفير أجور العمال.

وفي سياق منفصل، عبر القاطنون عن شكرهم للجهود التي بذلتها شبكة غلوبال الإعلامية في نقلها لمطالب القاطنين بتعبيد الطريق الموازي لسكة القطار، إذ تم الاستجابة من قبل المعنيين لتلك المطالب.

وفيما يتعلق بشكوى القاطنين حول واقع النظافة، أكد رئيس المجلس البلدي في بلدة الهامة ياسر الرفاعي لـ«غلوبال» أنه لم يتم تصديق عقد النظافة مع المتعهد حتى الآن، لافتاً إلى أن المتعهد يقوم بشكل بترحيل القمامة مجاناً من دون أي مقابل.

وأوضح الرفاعي أنه لا يمكن لنا إلقاء اللوم على المتعهد بل على العكس نقدم له الشكر على الجهود التي يبذلها لتقديم الخدمات للمواطنين.

ولفت الرفاعي إلى أن العمل جارٍ لاستمكال شروط العقد مع المتعهد، ومن الممكن أن يبدأ العمل بالعقد مع المتعهد بداية الأسبوع القادم كأقصى حد، وسيتم حينها تحسن واقع النظافة بكل أنحاء البلدة.

 
طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *