خبر عاجل
الذهب مستمر في تحطيم الأرقام القياسية محلياً… محلل مالي لـ«غلوبال»: بتنا أقرب إلى سعر 3 آلاف دولار للأونصة بعد تحديد موعد التسجيل… عضو المكتب التنفيذي المختص بريف دمشق لـ«غلوبال»: توزيع مازوت التدفئة اعتباراً من الشهر المقبل والأولوية للمناطق الباردة أرقام فلكية لأجور قطاف وتخزين التفاح… رئيس اتحاد فلاحي السويداء لـ«غلوبال»: تأخر صدور التسعيرة انعكس سلباً على واقع المحصول كندا حنا في عمل جديد بعنوان “عن الحُبّ والموت” من إخراج سيف الدين سبيعي تدهور سرفيس على طريق دير الزور الميادين… مدير مشفى الأسد لـ«غلوبال»: وفاة شخص وإصابة 9 آخرين بينهم أطفال ونساء وفاة لاعب منتخب سورية لكرة السلة غيث الشامي درجات حرارة ادنى من المعدل… الحالة الجوية المتوقعة هل باتت الحلاقة من الكماليات ودخلت في بازار “الفشخرة”… رئيس جمعية المزينين بدمشق لـ«غلوبال»: التسعيرة الجديدة عادلة تركة ثقيلة وحياة المواطن على المحك! الركود يهزم الأسواق وانخفاض في كميات الإنتاج… الجمعية الحرفية لصناعة الألبان والأجبان لـ«غلوبال»: العزوف عن الشراء ساهم في ثبات الأسعار
تاريخ اليوم
خبر عاجل | محلي | نيوز

منافسة حامية الوطيس في انتخابات غرف التجارة… عضو غرفة تجارة دمشق لـ«غلوبال»: نتمنى الحياد من الهيئة العامة لاختيار الأنسب

خاص دمشق – علاء كوسا

نشاط ملحوظ لغرف التجارة السورية قبيل الانتخابات المرتقبة، فالمعركة حامية الوطيس بين فئة التجار والشاب، فمن يتابع يرى أن خوض غمار الدورة الجديدة ضم أعضاء من الوجوه القديمة داخل أروقة الغرفة، وفئة من الشباب.

ولا بد لنا من التأكيد على أن لغرف التجارة دوراً هاماً وخاصة كونها تمثل شريحة واسعة من الوسط التجاري وهي مؤسسات راقية وفاعلة، بالإضافة للتعويل على دورها بالنهوض بالاقتصادي الوطني وخاصة في هذه المرحلة الحساسة التي تمر بها البلاد، فهل سنرى في مجالس غرف التجارة الأكفأ والأنسب والقادر على طرح الأفكار للنهوض بالاقتصاد السوري بالشكل الأمثل؟.

عضو غرفة تجارة دمشق محمد الحلاق اعتبر أن انتخابات غرف التجارة موضوع هام جداً لأن المهام المنوطة بالغرف والاتحاد هي مهام جسيمة، وكونها تعتبر الذراع الاقتصادي من أجل التعاون بشكل دائم مع الحكومة بكل الأمور التي تهم الشأن الاقتصادي.

وشدد الحلاق على أنه من المهم جداً أن يكون أعضاء الغرفة على دراية بالقوانين والتشريعات أو له قدرة على تحليل التشريعات والقوانين من أجل أداء المهمة المطلوبة، وبنفس الوقت يجب أن يتمتع بالخبرة بالمهنة ومتابعة الأعمال ومعرفة كل شيء يخص الأسواق.

ولفت الحلاق إلى أن عضو الغرفة يجب أن يكون ذي خبرة وقادراً على التشبيك بين قطاعات الأعمال وريادة الأعمال للقيام بأداء المهام بالشكل المطلوب.

ولدى السؤال عن المرشحين، بين عضو غرفة تجارة دمشق أن هناك تنوعاً جيداً بين المرشحين وتوجد كفاءات وخبرات متنوعة ممن تقدموا بطلبات ترشيح.

وتمنى الحلاق من الهيئة العامة أن تعمل بعيداً عن العواطف والمحاباة لاختيار الأجدر والأكفأ والأنسب لمعاونة الحكومة على السير قدماً بالبلد. 

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *