خبر عاجل
ما التصنيف الجديد لمنتخبنا الوطني الأول؟ ما دور هوكشتاين بتفجير أجهزة البيجر في لبنان؟ “العهد” يحاكي البيئة الشامية برؤية مختلفة يعرض في رمضان 2025 اللاعب إبراهيم هيسار ينضم لنادي زاخو العراقي هل أصبح المواطن مكسر عصا لحل أزمات النقل؟ 500 طن بطاطا ومئة طن بندورة تصل الهال يومياً… عضو لجنة مصدّري الخضر والفواكه لـ«غلوبال»: الأسواق تخضع للعرض والطلب وارتفاع المدخلات أجواء خريفية مع أمطار متفرقة… الحالة الجوية المتوقعة في الأيام المقبلة أهالي الكسوة يعانون شح المياه… رئيس البلدية لـ«غلوبال»: ضخها لمرة واحدة بالأسبوع غير كاف ونأمل بزيادتها إنجاز أكثر من 111 ألف معاملة وإيرادات تتجاوز 8 مليارات… مدير نقل حماة لـ«غلوبال»: نسعى لإلغاء الورقيات نهائياً في معاملاتنا خدمات النظافة في البطيحة تتحسن… رئيس البلدية لـ«غلوبال»: محافظة القنيطرة دعمتنا بصيانة الآليات
تاريخ اليوم
جامعات | خبر عاجل | نيوز

260 ألف طالب التحقوا بمدارسهم… مدير التربية باللاذقية لـ«غلوبال»: إجراءات عديدة لضمان انطلاقة سلسة للعملية التعليمية

خاص اللاذقية – ياسمين شعبان

أكد مدير تربية اللاذقية أكثم غانم في تصريح خاص لـ«غلوبال» أنه تم عقد اجتماع تنسيقي مع معاوني مدير التربية لشؤون التعليم الأساسي والمهني بحضور رؤساء الدوائر، تم التأكيد فيه على توزيع المدرسين على المدارس بما يضمن تلبية احتياجات جميع الشعب الصفية، كما تم التأكيد على أهمية التعاون والتنسيق وتضافر جهود الجميع والعمل بروح الفريق الواحد ومد جسور التعاون مع المجتمع خصوصاً أولياء الأمور بما يحقق بداية ناجحة ومثمرة للعام الدراسي، والوصول إلى واقع تربوي مستقر، حيث التحق أكثر من 260 ألف طالب وتلميذ بمدارسهم في محافظة اللاذقية للعام الدراسي الجديد.

وفي رده على سؤالنا عن القدرة الاستيعابية للمدارس وكيف يتم التعاطي معها، أجاب غانم: كان من تبعات الحرب زيادة أعداد الوافدين إلى المحافظة، ما أدى إلى زيادة الاكتظاظ في الشعب الصفية وهذا تطلب منا تقسيم الدوام إلى دوام نصفي، وبالتالي زيادة عدد الكادر التدريسي المطلوب، ليأتي الزلزال ويفاقم هذه المشكلة التي نعمل جاهدين على حلها وفق الأسس التربوية، آملين الوصول إلى دوام واحد لجميع المدارس.

وأشار غانم إلى أعمال صيانة المدارس مبيناً أن الأعمال التي أنجزت في التأهيل كانت جيدة و لعدد كبير من المدارس على مستوى المحافظة ووفق خطة عمل  استهدفت الغرف الصفية والمرافق الصحية بالدرجة الأولى، تلتها أعمال الدهان وطلاء الجدران وماشابه، ومازالت مستمرة وفق الإمكانات المتوفرة، وفي هذا الصدد نوه غانم إلى أن عدد المدارس والمباني التي مازالت خارج الخدمة هي37 مدرسة، منها 18مدرسة بحاجة لتدعيم، و 10مدارس بحاجة لترميم إضافة إلى 5 ملاحق مدارس بحاجة للتدعيم والترميم.

وبالنسبة للكادر التدريسي أوضح غانم أنه قد يحصل خلل في التوزيع ويكون آنياً في بعض الاختصاصات بسبب حالات التقاعد أو الإجازات الخاصة بلا أجر أو إجازات الأمومة أو الصحية الطارئة.
    
وختم غانم حديثه بالإشارة إلى حرص المديرية على العدالة في توزيع الكتاب المدرسي على مستحقيه حيث يتم التنسيق مع فرع المؤسسة العامة للطباعة والكتب المدرسية في المحافظة لتذليل المعوقات، وتوجيه لجنة الكتاب المدرسي في المدرسة لاستلام الكتب وفقاً لحاجة المدرسة من المستودعات الفرعية وتسليمها للطلاب بشكل عادل، ومراعاة التوزيع ما بين الكتب القديمة والكتب الجديدة، وعدم تسليم الكتب التالفة أو المهترئة وغير الصالحة للاستخدام.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *