خبر عاجل
ما دور هوكشتاين بتفجير أجهزة البيجر في لبنان؟ “العهد” يحاكي البيئة الشامية برؤية مختلفة يعرض في رمضان 2025 اللاعب إبراهيم هيسار ينضم لنادي زاخو العراقي هل أصبح المواطن مكسر عصا لحل أزمات النقل؟ 500 طن بطاطا ومئة طن بندورة تصل الهال يومياً… عضو لجنة مصدّري الخضر والفواكه لـ«غلوبال»: الأسواق تخضع للعرض والطلب وارتفاع المدخلات أجواء خريفية مع أمطار متفرقة… الحالة الجوية المتوقعة في الأيام المقبلة أهالي الكسوة يعانون شح المياه… رئيس البلدية لـ«غلوبال»: ضخها لمرة واحدة بالأسبوع غير كاف ونأمل بزيادتها إنجاز أكثر من 111 ألف معاملة وإيرادات تتجاوز 8 مليارات… مدير نقل حماة لـ«غلوبال»: نسعى لإلغاء الورقيات نهائياً في معاملاتنا خدمات النظافة في البطيحة تتحسن… رئيس البلدية لـ«غلوبال»: محافظة القنيطرة دعمتنا بصيانة الآليات بلنكن عائداً إلى المنطقة… اجترار للوعود والأوهام
تاريخ اليوم
خبر عاجل | محلي | نيوز

بعد انقطاعها لسنوات طويلة.. مدير كهرباء دير الزور لـ«غلوبال»: إيصال التيار الكهربائي لبلدات دبلان وتشرين وغريبة

خاص دير الزور – إبراهيم الضللي

بعد انقطاع دام لأكثر من 12عاماً أعادت الشركة العامة لكهرباء بدير الزور التيار الكهربائي إلى عدد من البلدات والتجمعات السكانية  بريف دير الزور الشرقي.

مدير الشركة المهندس خالد الفهد أكد في تصريح خاص لـ«غلوبال»، أن ورشات الشركة قامت بإيصال التيار الكهربائي إلى كل من بلدات دبلان وتشرين وغريبة بريف دير الزور الشرقي، بعد أن انقطعت عنها الكهرباء منذ عام 2012 جراء ما تعرضت له الشبكة الكهربائية وتجهيزاتها من نهب وتخريب ممنهج خلال سيطرة التنظيمات الإرهابية عليها.

وأوضح الفهد بأن الشركة بدأت منذ بداية العام الجاري بتنفيذ مشروع إعادة التغذية الكهربائية إلى المنطقة الممتدة بين بلدتي غريبة والدوير وقامت بتجهيز وتأهيل وتأسيس شبكة التوتر المتوسط لمسافة 30 كم، وإيصال التيار الكهربائي كمرحلة أولى إلى مدينة صبيخان، واليوم وبعد أن تم تأمين الاحتياجات اللازمة، وتزويد الشركة بالتجهيزات من محولات وأكبال وأمراس، تم إيصال التيار الكهربائي إلى كل من بلدات دبلان وتشرين وغريبة من خلال تركيب 10 محولات باستطاعات مختلفة ومد شبكات التوتر المنخفض، حيث تمت تغذيتها بالتيار عبر محطة الميادين.

وأضاف: نقوم حالياً بإيصال التيار الكهربائي إلى التجمعات التي توجد فيها محطات المياه والمقرات الحكومية والخدمية والأسواق التجارية، ونتابع العمل لاستكمال تأهيل شبكة التوتر المنخفض وتركيب محولات أخرى لإيصال التيار لكامل المنطقة.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *