خبر عاجل
استمرار لخطوات التمصرف والتحول الإلكتروني… مدير الدفع الإلكتروني في التجاري السوري لـ«غلوبال»: إضافة 21 كازية جديدة إلى منظومة الدفع الإلكتروني غلاء مستلزمات الإنتاج يرفع أسعار العسل… مدير زراعة السويداء لـ«غلوبال»: الإنتاج المتوقع أقل من السنوات الماضية إجراءات لتأمين عودة الأهالي وترميم الأسواق التراثية… مدير كهرباء حمص لـ«غلوبال»: توزيع المحولات الواردة فوراً وتركيب 2‐3 منها أسبوعياً الانتخابات ستكون إلكترونية… عضو غرفة تجارة دمشق لـ«غلوبال»: الأولوية تشكيل الأعضاء المناسبين وتجاوز الأخطاء السابقة حسام جنيد يعلّق على خبر حصوله على هدية من “رجل أعمال” عمل كوميدي يجمع سامية الجزائري ونور علي وأيمن عبد السلام في رمضان 2025 ما التصنيف الجديد لمنتخبنا الوطني الأول؟ ما دور هوكشتاين بتفجير أجهزة البيجر في لبنان؟ “العهد” يحاكي البيئة الشامية برؤية مختلفة يعرض في رمضان 2025 اللاعب إبراهيم هيسار ينضم لنادي زاخو العراقي
تاريخ اليوم
خبر عاجل | محلي | نيوز

مئة طلب فتح حساب يومياً… مدير مكتبالمصرف العقاري بالقنيطرة لـ«غلوبال»: أربعة صرافات موجودة ونسعى لإحداث صراف في خان أرنبة

خاص القنيطرة – محمد العمر

يقتصر عمل مكتب المصرف العقاري في محافظة القنيطرة على عدد محدود من العاملين الذين يحاولون تأدية الخدمات المصرفية والمالية ضمن الإمكانات المتوفرة، ومع دخول عمليات جديدة كالدفع الإلكتروني وفتح الحسابات البنكية للمواطنين، يزداد العبء على المصرف ليكون التحدي الأكبر حينما يحدث هناك عطل بالسيرفر ويخرج الصراف عن الخدمة، حينها تبدأ مرحلة السباق مع الوقت.

المواطنون بالقنيطرة يأملون ضرورة توسيع وتطوير العمل خاصة المتعلق بالملاك العددي والإداري للمكتب الحالي، ليصبح فرعاً لديه الإمكانات الكبيرة والصلاحيات في العمل أسوة بالمصارف الأخرى، خاصة أن صلاحيات الفرع تختلف عن المكتب من ناحية متابعة جاهزية كوى الصرافات وزيادة الخدمات المطلوبة.

محمد الحسن موظف يقول لـ«غلوبال» إن هناك معاناة مريرة للعاملين بالدولة في سحب المال من الصرافات على أرض المحافظة من حيث الازدحام، ناهيك عن قدوم أشخاص من خارج المحافظة لإجراء عمليات مصرفية ومنها سحب الرواتب، وهذا ما يسبب الضغط الكبير على المصرف في تغذية الصرافات ووجود المال، لتزداد المعاناة بعد حدوث عطل فني وانعدام الشبكة وخروجها عن الخدمة.

مدير مكتب المصرف العقاري بالقنيطرة حسن الطويل أكد في تصريح خاص لـ«غلوبال» أنه توجد أربع كوى بالمحافظة للعقاري، وأن خدمات الدفع الإلكتروني بالدفع وإجراء العمليات المصرفية وفتح الحسابات للمواطنين، قد ضاعف من الجهد المبذول لخدمة المواطن.

لافتاً إلى تجاوز الألف حساب بالمصرف الأسبوع الماضي، بمعدل مئة طلب فتح حساب بشكل يومي، لتسلم البطاقة خلال يومين أو ثلاثة.

وأشار الى أن عوامل بطء المنظومة الإلكترونية ووجود بعص المشاكل الفنية للصرافات، قد خلق الضغط والازدحام من قبل المواطنين في تقديم الطلبات، كما ويزداد الضغط على الصرافات حين يحدث تعطل بالمخدم “الراوتر”، مما يستدعى الاستعانة بفرق العمل بالإدارة المركزية لمعالجة الخلل الفني، فالمعالجة السريعة وانتظار الفنيين لإصلاح الخلل، يعتبر من الأمور التي تواجه المصرف لأداء العمل بشكل وافي وكامل إلا أن الأمور اليوم أفضل بعد إجراء الصيانة اللازمة للصرافات مؤخراً.

وأوضح الطويل أن هناك خطة مدروسة ويعمل عليها اليوم لإضافة صرافات أخرى في المحافظة، من بينها إحداث جهاز في خان أرنبة وذلك للحاجة الشديدة بهذا الموقع، حيث أن المكان موجود وبانتظار التنفيذ.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *