خبر عاجل
استمرار لخطوات التمصرف والتحول الإلكتروني… مدير الدفع الإلكتروني في التجاري السوري لـ«غلوبال»: إضافة 21 كازية جديدة إلى منظومة الدفع الإلكتروني غلاء مستلزمات الإنتاج يرفع أسعار العسل… مدير زراعة السويداء لـ«غلوبال»: الإنتاج المتوقع أقل من السنوات الماضية إجراءات لتأمين عودة الأهالي وترميم الأسواق التراثية… مدير كهرباء حمص لـ«غلوبال»: توزيع المحولات الواردة فوراً وتركيب 2‐3 منها أسبوعياً الانتخابات ستكون إلكترونية… عضو غرفة تجارة دمشق لـ«غلوبال»: الأولوية تشكيل الأعضاء المناسبين وتجاوز الأخطاء السابقة حسام جنيد يعلّق على خبر حصوله على هدية من “رجل أعمال” عمل كوميدي يجمع سامية الجزائري ونور علي وأيمن عبد السلام في رمضان 2025 ما التصنيف الجديد لمنتخبنا الوطني الأول؟ ما دور هوكشتاين بتفجير أجهزة البيجر في لبنان؟ “العهد” يحاكي البيئة الشامية برؤية مختلفة يعرض في رمضان 2025 اللاعب إبراهيم هيسار ينضم لنادي زاخو العراقي
تاريخ اليوم
خبر عاجل | محلي | نيوز

بعد عام من توقفها ورش حكومية وأممية تدخل محطة علوك… مصدر بمياه الحسكة لـ«غلوبال»: سيتم العمل على تأمين كهرباء للمحطة لتشغيلها

خاص الحسكة – عطية العطية

تفقدت ورشة من مؤسسة المياه بالحسكة مع وفد من اللجنة الدولية للصليب الأحمر ومنظمة “اليونسيف” بحماية وترفيق من الشرطة العسكرية الروسية محطة آبار علوك برأس العين المحتلة بريف محافظة الحسكة، والتي تعتبر المصدر الوحيد لمياه الشرب لمليون مدني سوري والمتوقفة عن العمل منذ عام تقريباً.

وأوضح مصدر في مؤسسة مياه الحسكة
لـ«غلوبال» بأن هذا التطور يأتي بعد اتصالات مكوكية وتنسيق حكومي سوري مع المنظمات الدولية، ومنها “اليونسيف” واللجنة الدولية للصليب الأحمر بالتنسيق مع الشرطة العسكرية الروسية، استمرت لأشهر طويلة.

ونوه إلى أن الهدف من دخول الورش بتنسيق دولي وحكومي سوري بحماية من القوات الروسية هو تفقد المحطة على مدار 10 أيام متتالية وقادمة، يتم خلالها تفقد الآبار ومستلزماتها الكهربائية والميكانيكية وتأمين خط كهرباء خاص للمحطة كخطوة أولى.

وتعتبر محطة آبار علوك بريف رأس العين المحتلة شمالي غربي محافظة الحسكة والتي تضم 34 بئراً و6 محطات ضخ أفقية المصدر الوحيد لمليون مدني سوري بمياه الشرب في مدينة الحسكة وضواحيها وبلدة تل تمر وقراها.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *