خبر عاجل
مازوت التدفئة يحرق الجيوب قبل استلامه بعد غياب لأكثر من شهر.. السوري عمر السومة يظهر مجدداً مع العربي إلقاء القبض على قاتل اللاعب غيث الشامي وبعض أفراد عائلته خالد غنيم: “خوسيه لانا يشرف على جميع المنتخبات الوطنية السورية” سوء واقع النقل الداخلي في عدد من أحياء دير الزور… رئيس شعبة النقل الداخلي لـ«غلوبال»: نعاني من نقص  بعدد الحافلات والعاملين علي وجيه ضمن قائمة نُقَّاد “مركز السينما العربية” للسنة السادسة على التوالي محمود نصر يدعم العمل الإنساني غير الربحي أجور عصر الزيتون لم تصدر لتاريخه… مدير زراعة السويداء لـ«غلوبال»: الإنتاج المتوقع من الزيت 1300 طن. إصلاحات اقتصادية والشفافية المفقودة!  2700 ضبط للاستجرار غير المشروع… مدير كهرباء دمشق لـ«غلوبال»: قيمتها تصل إلى 28.5 مليار ليرة
تاريخ اليوم
خبر عاجل | محلي | نيوز

سوء واقع النقل الداخلي في عدد من أحياء دير الزور… رئيس شعبة النقل الداخلي لـ«غلوبال»: نعاني من نقص  بعدد الحافلات والعاملين

خاص دير الزور – ابراهيم الضللي

شكاوى عديدة وردت إلى «غلوبال» من الأهالي القاطنين في أحياء أطراف مدينة ديرالزور “حطلة، الحسينية، البغيلية، هرابش، الجفرة” حول معاناتهم اليومية خلال رحلة الذهاب والعودة إلى باقي أحياء المدينة للوصول لأعمالهم وجامعاتهم جراء النقص الكبير في حافلات النقل الداخلي العاملة على هذه الخطوط.

المواطن أبو عصمت أشار إلى أن أبنائه الذين يدرسون في الجامعة يضطرون للخروج من المنزل منذ السادسة صباحاً كي يحظوا بموطئ قدم في إحدى الحافلات القليلة العاملة على خط “حطلة – الحركة”، ليستقلوا بعدها حافلة أخرى تقلهم من الحركة إلى الجامعة، وذات المشهد يتكرر في رحلة العودة من الجامعة إلى المنزل، الأمر الذي يرتب عليهم أعباء مالية وجسدية.

ولفت محمود الخلف من أهالي حي الجفرة إلى أن مدة انتظار حافلة النقل الداخلي تستغرق في معظم الأحيان أكثر من ساعة سواء في الذهاب أو العودة.

فيما أكد سليمان المحمد أن خط الحسينية لا توجد فيه أي حافلة عاملة، ويجبر أهالي الحي إلى أحد خيارين، إما السير على أقدامهم عدة كيلو مترات للوصول إلى الجسر المؤقت وحشر أنفسهم في الحافلات القادمة من الريف الشمالي التي تصل إلى المكان مزدحمة، أو دفع مبلغ لايقل عن 15 ألف ليرة أجرة  الركوب بالدراجة النارية للوصول إلى وسط مدينة دير الزور.

عضو المكتب التنفيذي لقطاع النقل في المحافظة فايز الحسين أوضح في تصريح خاص لـ«غلوبال» أن هذه الأحياء التي تشهد كثافة سكانية كبيرة تتبع لمجلس مدينة دير الزور، لكنها بعيدة عن باقي أحياء المدينة، وقد تم تخصيص خطوط النقل الداخلي فيها بعدد من الآليات، لكن العديد منها لايلتزم بالعمل بذريعة عدم كفاية التعرفة المحددة وكميات المازوت المخصصة لهم، وقد تم اتخاذ عدة إجراءات من قبل المحافظة بحق أصحابها وإيقاف تزويدها بالمحروقات، ويتم العمل على تخصيص حافلات جديدة ومراقبة عملها بصورة أكبر . 

رئيس شعبة النقل الداخلي بمجلس مدينة ديرالزور حسين زهرة قال لـ«غلوبال»: نعاني من نقص كبير في عدد الآليات والعاملين في الشعبة من سائقين ومراقبي الخطوط، مؤكداً ما تحدث به الأهالي في شكواهم التي وصفها بالمحقة.

وبين زهرة، أن عدد الحافلات المخصصة لخط حطلة يبلغ 11 حافلة تعود للقطاع الخاص، وهي غير كافية نظراً لكثافة الحركة على الخط وطول مسافة المسار، الأمر الذي يتطلب فترة زمنية طويلة لوصول الحافلة، فيما يقتصر عدد الآليات العاملة على خط البغيلية على آليتين فقط، أما بالنسبة لخط هرابش والجفرة فيتم العمل حالياً على إنشاء خط إضافي هو خط عمال وسط يصل إلى الحي بحيث يصبح عدد الآليات 23 آلية يمكن من خلالها حل مشكلة الأهالي القاطنين فيه.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *