خبر عاجل
خطة لتسويق المحصول… مدير مكتب الحمضيات لـ«غلوبال»: الحمضيات السورية قادرة على المنافسة بالأسواق الخارجية إنتاج 150 ألف لوحة للمركبات شهرياً مطابقة للمواصفات العالمية… مدير عام الخط الحديدي الحجازي لـ«غلوبال»: مزادات الأرقام الذهبية قيد الدراسة هل ستستمع الحكومة للمواطن وتستجيب لاحتياجاته؟! روعة السعدي تنهي تصوير مشاهدها في مسلسل “صراع التلال” انتهاء انتخابات غرفة تجارة حلب… رئيس لجنة الإشراف على الانتخابات لـ«غلوبال»: 12 مقعداً تمت المنافسة عليهم بين 24 مرشحاً لمجلس إدارة جديد هل ننصف مزارعي التبغ مستقبلاً؟ 4500 متقاعد يستفيدون من توصيل الراتب إلى عناوينهم… مدير بريد حماة لـ«غلوبال»: تأمين صالات انتظار مريحة لهم والازدحام يحدث في اليوم الأول غالباً 743 وافداً لبنانياً… عضو المكتب التنفيذي باللاذقية لـ«غلوبال»: تقديم 6696 خدمة طبية سامر المصري وجومانا مراد في الفيلم الأمريكي الكوميدي “BEYOND THE LiKES” بعد فوزه على طاجكستان.. منتخبنا الوطني يبلغ نهائي دورة تايلاند الودّية
تاريخ اليوم
خبر عاجل | محلي | نيوز

إنتاج 150 ألف لوحة للمركبات شهرياً مطابقة للمواصفات العالمية… مدير عام الخط الحديدي الحجازي لـ«غلوبال»: مزادات الأرقام الذهبية قيد الدراسة

خاص دمشق – مايا حرفوش

كشف المدير العام للمؤسّسة العامة للخط الحديدي الحجازي، المهندس ممدوح العلان في حديث لـ«غلوبال» أن قانون السير القديم منع بيع الأرقام الذهبية “المميزة” للوحات المركبات، أما الآن تمّ طرح الموضوع بعد تغيير بنود قانون السير، وهو قيد الدراسة حالياً.

وأفاد المهندس العلان بأنه ستبدأ المرحلة الأولى من بتبديل لوحات الآليات في دمشق وريفها، وفي مرحلة لاحقة ضمن المحافظات الأخرى، مبيناً أن ذلك قد يحدث في وقت قريب.

وشدّد المدير العام على أن التبديل لن يكون بشكل كيفي أو عشوائي، فهو في المرحلة الحالية يتم لدى إجراء التسجيل أول مرة، ونقل الملكية، والتبدلات الفنية، إضافة إلى تسجيل المركبة، وتسوية وضع مركبة مسجلة، وتغيير فئة، وإعادة إلى السير، وتسديد غرامة المرسوم 14 لعام 2014، وعقد تسوية، للحيلولة دون حدوث ضغط وازدحامات، موضحاً أنه من الممكن بعد فترة تحديد منصة واستدعاء الآليات عبر الرسائل، أو حتى فتح إمكانية تغيير اللوحات لجميع الراغبين بتغييرها.

وأكد المدير العام أن معمل اللوحات الذي تستثمره شركة خاصة تحت إشراف المؤسسة، سينتج شهرياً 150 ألف لوحة مفردة، منوهاً بأن إنتاجه سيكفي لتغطية جميع الآليات في سورية والبالغ عددها نحو 2,5 مليون وفق مدة العقد المحددة بـ 36 شهراً، اعتباراً من الشهر الثامن من العام الحالي.

وبخصوص مواصفات اللوحات الجديدة، فأوضح المدير العام أن اللوحة تتضمن مواصفات عالمية مطابقة لمعايير الأيزو والمعايير الأوروبية، ورمز “كيو آر” يمكن مسحه عبر الجوال والدخول به مباشرة إلى رابط وزارة النقل لتحري معلومات السيارة، كما أنها ذات موثوقية عالية ومن الصعب تزويرها أو حتى العبث بطلائها، كما أن أرقامها غير مكررة نهائياً ولا تتضمن اسم المحافظة أو أي إشارة لها، ما يسهل إنجاز معاملات النقل من أي مديرية في المحافظات.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *