خبر عاجل
منتخبنا للناشئين يواجه كوريا الشمالية في ثاني مباريات التصفيات الآسيوية أزمة المياه تنعش بيع الخزانات البلاستيكية وسعرها يبدأ من مليوني ليرة… مدير التجارة الداخلية بالسويداء لـ«غلوبال»: تسعيرها وفق التكلفة ارتفاع قياسي في أسعار الذهب محلياً…خبير اقتصادي لـ«غلوبال»: مرتبط بالتوترات في الشرق الأوسط وخفض معدلات الفائدة تكاليف عالية وريعية هزيلة! إنتاج القطن في الرمق الأخير فراس ابراهيم: “الأستاذ أيمن أخ كبير ولم أقصده أبداً بمنشوري” الرئيس الأسد يلتقي وزير الخارجية الأردني شكاوى من انتشار البسطات بجرمانا… رئيس البلدية لـ«غلوبال»: توجيه لجان الأحياء والمجتمع الأهلي لمساعدتنا بضبط هذه الظاهرة نصدر 20 براد فواكه يومياً… عضو لجنة مصدري الخضر والفواكه بدمشق لـ«غلوبال»: الأسعار منخفضة واشتعالها يقتصر على سوق الشعلان..! بدء تقديم اللقاح وفقرات الدعم النفسي للأطفال بمركز الاستضافة… عضو المكتب التنفيذي بريف دمشق لـ«غلوبال»: 219 ألف وافد عبر معبر جديدة يابوس
تاريخ اليوم
خبر عاجل | محلي | نيوز

نصدر 20 براد فواكه يومياً… عضو لجنة مصدري الخضر والفواكه بدمشق لـ«غلوبال»: الأسعار منخفضة واشتعالها يقتصر على سوق الشعلان..!

خاص دمشق – زهير المحمد

تشهد أسعار الخضر والفواكه تذبذباً، مع ملاحظة وجود ارتفاع كبير وغير مبرر بأسعار بعض الأصناف منها كالفاصوليا الخضراء والتي يتراوح سعر الكيلو غرام منها بين 22-25 ألف ليرة، والخيار بين 10- 14 ألف ليرة، والبامية التي تجاوزت الـ20 ألف ليرة، في حين يمكن تسجيل انخفاض أسعار بعض الخضر كالبندورة والتي يتراوح سعرها بين 2000- 2500 ليرة.

بدوره اعتبر عضو لجنة مصدري الخضر والفواكه بسوق الهال محمد عقاد أن أسعار الخضر والفواكه شهدت انخفاضاً كبيراً، معتبراً أن الأسعار الكبيرة التي تتناقلها بعض وسائل الاعلام وصفحات التواصل الاجتماعي لأصناف الخضر والفواكه خيالية، أو من الممكن بأن تكون من أسعار سوق الشعلان.

وكشف عقاد أن معظم الكميات المصدرة حالياً تذهب الى العراق إذ يتم يومياً إرسال نحو 20 براداً مجملها محمل بالعنب والرمان، منوهاً أن الرمان من إنتاج محافظة درعا، والعنب من نهايات الموسم.

وبحسب العقاد فإن الكميات المصدرة من الخضر والفواكه إلى دول الخليج انخفضت كثيراً، ومرد ذلك الأمر الى الصعوبات والمعوقات التي تواجه أصحاب البرادات على معبر جابر الحدودي.

ونوه عقاد أن محافظة درعا ترفد سوق الهال بالنسبة العظمى من إنتاج الخضر والفواكه.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *