خبر عاجل
تفاقم أزمة النقل في حمص وانتظار للحلول… عضو المكتب التنفيذي المختص لـ«غلوبال»: نعمل على تخفيف الضرر بتدوير جزء من الكميات بين القطاعات الذهب يصل إلى قمة جديدة محلياً… محلل مالي لـ«غلوبال»: في طريقة إلى 3 الاف دولار للأونصة لأنه الملاذ الآمن المخرج كرم علي يكشف ل “غلوبال” تفاصيل “إخلاء زميل” مع جمال العلي زخات من المطر مع هبات من الرياح… الحالة الجوية المتوقعة في الأيام القادمة حكومة أمام تحديات السياسة والاقتصاد العدادات “موضة” السوق الجديدة… خبير أسواق لـ«غلوبال»: الدفع الإلكتروني غير مقنع وطبع فئات كبيرة غير ميسّر حالياً بالصور… الرئيس الأسد يشارك في الاحتفال الديني بذكرى المولد النبوي الشريف في جامع سعد بن معاذ بدمشق. “معتصم النهار” أفضل ممثل عربي و “نور علي” تنال جائزة الإبداع في مهرجان الفضائيات العربية 2024 عدسة غلوبال ترصد ديربي اللاذقية بين تشرين وحطين في دورة الوفاء والولاء بكرة القدم اتهامات تطال إكثار البذار حول بذار البطاطا…مدير الفرع بدرعا لـ«غلوبال»: التعاقد مع الفلاحين حصراً يتم عن طريق الترخيص الزراعي
تاريخ اليوم
خبر عاجل | نيوز

الخطوط الحديدية ترفع أسعار التذاكر على محور طرطوس اللاذقية 

أصدرت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك تعميما حددت بموجبه أجور النقل بعد تعديل سعر ليتر المازوت إلى 500 ليرة سورية بدلاً من 180 ليرة سورية لليتر الواحد، للمزيد من التفاصيل من هنا.

في سياق متصل، قال مدير فرع الخطوط الحديدية في اللاذقية المهندس عدنان بيطار أن أسعار تذكرة السفر على محور طرطوس اللاذقية طرطوس رُفعت اعتباراً من تاريخ 10 الجاري.

وقال بيطار لتلفزيون الخبر: أصبح سعر التذكر400 ليرة سورية من طرطوس إلى اللاذقية و التذكرة المخفضة بشريحتين 300و 200 ليرة سورية.

كذلك سعر تذكرة طرطوس بانياس 200 ليرة سورية والمخفضة بشريحتين أيضا 100و 150 ليرة سورية وبنفس السعر للتذكرة من بانياس إلى اللاذقية.

وأوضح بيطار أن سعر الاشتراك الشهري للرحلات من اللاذقية إلى طرطوس وبالعكس 11200 ليرة سورية و المخفضة 8400 ليرة سورية

وعن الشرائح المخفضة ومن المشمولين في التخفيض قال بيطار:الشريحة الأولى تشمل العسكريين وعائلاتهم والمتقاعدين وعائلاتهم وطلاب الجامعات والمعلمين والفنانين بالإضافة لموظفي وزارة الدفاع من الحلقة الأولى والثانية وعائلاتهم ورجال الإطفاء.

والشريحة الثانية لحاملي بطاقة جريح وطن و مرافقه وكبار سن من عمر السنتين ومافوق وأعضاء مجلس الشعب واتحاد الكتاب وأسر الشهداء والصم والبكم والمكفوف ومرافقه وذوي الإعاقة ومرافقه.

وأضاف بيطار: في حال صعود الركاب من محطة شربيت -جبلة -مرقبة- رويسة، تحسب أجورها على أساس سعر تذكرة المحطة الأبعاد مثلاً في حال صعود الركاب من طرطوس إلى مرقبة تأخذ أجرة طرطوس بانياس.

وأوضح بيطار، أنه و نظرا لظروف الطلبة قمنا بتعديل على موعد قيام قطار الساعة الثالثة ظهراً، ليصبح موعد قيام القطار الساعة الرابعة بدلاً من الساعة الثالثة ظهرا”، خاتما أن حركة القطارات تتوقف في أيام العطل الرسمية والأعياد.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *