خبر عاجل
استمرار لخطوات التمصرف والتحول الإلكتروني… مدير الدفع الإلكتروني في التجاري السوري لـ«غلوبال»: إضافة 21 كازية جديدة إلى منظومة الدفع الإلكتروني غلاء مستلزمات الإنتاج يرفع أسعار العسل… مدير زراعة السويداء لـ«غلوبال»: الإنتاج المتوقع أقل من السنوات الماضية إجراءات لتأمين عودة الأهالي وترميم الأسواق التراثية… مدير كهرباء حمص لـ«غلوبال»: توزيع المحولات الواردة فوراً وتركيب 2‐3 منها أسبوعياً الانتخابات ستكون إلكترونية… عضو غرفة تجارة دمشق لـ«غلوبال»: الأولوية تشكيل الأعضاء المناسبين وتجاوز الأخطاء السابقة حسام جنيد يعلّق على خبر حصوله على هدية من “رجل أعمال” عمل كوميدي يجمع سامية الجزائري ونور علي وأيمن عبد السلام في رمضان 2025 ما التصنيف الجديد لمنتخبنا الوطني الأول؟ ما دور هوكشتاين بتفجير أجهزة البيجر في لبنان؟ “العهد” يحاكي البيئة الشامية برؤية مختلفة يعرض في رمضان 2025 اللاعب إبراهيم هيسار ينضم لنادي زاخو العراقي
تاريخ اليوم
خبر عاجل | نيوز

أخبار متفرقة من شبكة غلوبال الإعلامية – غلوبال نيوز

🔷 أصدرت وزارة النفط والثروة المعدنية نتائج امتحانات الثانوية المهنية النفطية في كل من حمص وبانياس والرميلان وثانوية المناجم والتعدين للدورة الامتحانية الثانية لعام 2021 ونجح 296 طالباً من أصل 374 من المتقدمين وقد بلغت نسبة النجاح 79% ، علماً أن الناجحين في الثانوية المهنية النفطية يتم قبولهم جميعاً في المعاهد التقانية للنفط والغاز التابعة للوزارة كما أن وزارة النفط والثروة المعدنية ملتزمة بتعيين جميع خريجي المعاهد التقانية النفطية في الجهات التابعة للوزارة.

🔷حدد المعهد العالي للغات في جامعة دمشق يوم الثلاثاء 7-9-2021 الساعة العاشرة صباحاً موعداً لإجراء امتحان اللغة الأجنبية للقيد في درجة الدكتوراه، وأشار المعهد إلى أن التسجيل يبدأ اعتباراً من يوم الأحد 22-8-2021 ويستمر لغاية يوم الخميس 2-9-2021 من الساعة التاسعة صباحاً حتى الساعة الواحدة ظهراً.

🔷 سجل الغرام الواحد من الذهب من عيار 21 مبيع 163000 ليرة سورية وشراء 162500 ليرة سورية، كما سجل الغرام الواحد من عيار 18 مبيع 139714 ليرة سورية وشراء 139214 ليرة سورية.

🔷 أعلنت السورية للاتصالات عن خدمة انترنت مطورة بسرعات تصل إلى 100 ميغا تم البدء لتقديمها في 9 مواقع بدمشق و2 بريف دمشق وموقع واحد في كل من اللّاذقيّة وطرطوس وحمص.

🔷 العثور على جثتي شابين في احدى غرف الكهرباء في شارع الحوض بدير الزور، علماً أن أحد المتوفين قد تم التبليغ عن فقدانه منذ يومين.

🔷 وضعت الشركة العامة لكهرباء محافظة دير الزور 20 مركز تحويل جديداً في الخدمة ضمن أحياء المدينة المحررة ومدينتي العشارة والقورية بريف المحافظة الشرقي كما استبدلت 3 مراكز تحويل باستطاعات أكبر ضمن أحياء المدينة.

🔷 أخرجت قوات الاحتلال الأمريكي رتلاً يضم 42 آلية من صهاريج معبأة بالنفط المسروق وناقلات وشاحنات وعدداً من البرادات عبر معبر الوليد غير الشرعي إلى الأراضي العراقية.

🔷 استشهدت امرأة وأصيب عدد من المدنيين بجروح جراء تصعيد الاحتلال التركي ومرتزقته من الإرهابيين اعتداءاتهم بالقذائف المدفعية والصاروخية على بلدة أبو راسين ومحيطها وقصفها بعشرات القذائف المتنوعة بريف الحسكة الشمالي الغربي.

🔷ضبطت دوريات الشؤون الصحية في محافظة دمشق بمنطقة الشاغور  محل لبيع المواد الغذائية يحتوي قذارة عامة ومخلفات فئران.

🔷 حمص: البدء بتوزيع مادة مازوت التدفئة بكمية /50 لتر/ عبر البطاقة الذكية.

🔷 وفاة ثلاثة أطفال في قرية تل حلف بريف الحسكة الشمالي الغربي إثر حدوث انهيار جزئي في منزل ذويهم.

🔷 أكدت المؤسسة العامة للصناعات الغذائية أن قرارها بعودة توزيع المياه المعبأة عن طريق الوكلاء وضمن ضوابط محددة جاء بهدف وصول هذه المنتجات إلى أوسع شريحة ممكنة من المستهلكين بعد عدم تمكن السورية للتجارة من توزيع هذه المادة خارج النطاق الجغرافي لصالاتها، وأوضحت أن المواطنين سيلمسون خلال الأيام القادمة توافر عبوات المياه المعبأة “بقين والفيجة ودريكيش والسن” بالأسواق بكميات مناسبة.

🔷 بهدف تطوير التعليم في مرحلة رياض الأطفال بشكل يحقق التنمية المعرفية والحركية والاجتماعية لدى هذه الفئة العمرية عبر مناهج تعليمية نوعية أطلقت وزارة التربية بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف) اليوم وثيقة المعايير الوطنية لمناهج مرحلة رياض الأطفال وذلك بفندق أمية في دمشق.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *