خبر عاجل
الرئيس الأسد يتحدث في عناوين سياسية واقتصادية واجتماعية في اجتماع اللجنة المركزية لحزب البعث درجات الحرارة منخفضة… الحالة الجوية المتوقعة الرئيس الأسد يشارك في اجتماع اللجنة المركزية لحزب البعث ورطة الأعطال المفاجئة؟! مطالب خدمية ملحة… رئيس بلدية جديدة عرطوز لـ«غلوبال»: مشاريع مهمة للنهوض بالواقع الخدمي كسر زجاج السيارات يؤرق مواطنين بدمشق… مصدر في المرور لـ«غلوبال»: عليهم تقديم شكوى إلى الشرطة في مناطقهم لتقوم دورياتها بالمراقبة المنافقون “الفجرة ” الصغار! إدارة الهجرة والجوزات تصدر تعممياً بما يخص جوازات السفر كأس الجمهورية.. التعادل يحسم مواجهة الذهاب بين حطين والوحدة نادي الجلاء يتأهل إلى الفاينل فور في دوري كرة السلة
تاريخ اليوم
اقتصاد | سياسة | نيوز

زيادة لرواتب الصحفيين بمعدل سعر نصف كيلو لحمه

وصل صوتهم بعد العناء لسنوات فسيحظى الصحفيون المنتسبون ل اتحاد الصحفيين، على زيادة مترقبة بشكل شهري، وذلك بعد نقاشات و اجتماعات متتالية جاءت عقب مطالبات ملحة من قبل الصحفيون.

 ووفق ما ذكرت صحيفة الوطن المحلية، فإن اللجنة الاقتصادية بالحكومة، وافقت على تعديل طبيعة العمل الصحفي، من 6.5% على راتب 2013، إلى 13% على الراتب الحالي، بانتظار أن تأخذ الموافقات مسارها الإداري، وصولاً إلى وزارة المالية والتطبيق الفعلي.

وتم أجراء معادلة حسابية، لراتب صحفي مقطوع فوق 72 ألف ليرة، والذي سيحصل وفق الزيادة الجديدة على نحو 9500 ليرة شهرياً، مشيرة إلى أن التعويض الجديد للصحفيين كان ذا قيمة عندما تم طرحه قبل سنوات، إلا أن الموافقة عليه اليوم وسط الظروف الحالية يعني أنه يوازي أقل من ثمن نصف كيلو لحمة.

يذكر أن أكثر المستفيدين من هذه الزيادة، هم المتزوجون حديثاً من الصحفيين، والذين يكفيهم نصف كغ لحمة، بينما العوائل الكبيرة لن يحظوا بهذه السعادة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *