خبر عاجل
الرئيس الأسد يتحدث في عناوين سياسية واقتصادية واجتماعية في اجتماع اللجنة المركزية لحزب البعث درجات الحرارة منخفضة… الحالة الجوية المتوقعة الرئيس الأسد يشارك في اجتماع اللجنة المركزية لحزب البعث ورطة الأعطال المفاجئة؟! مطالب خدمية ملحة… رئيس بلدية جديدة عرطوز لـ«غلوبال»: مشاريع مهمة للنهوض بالواقع الخدمي كسر زجاج السيارات يؤرق مواطنين بدمشق… مصدر في المرور لـ«غلوبال»: عليهم تقديم شكوى إلى الشرطة في مناطقهم لتقوم دورياتها بالمراقبة المنافقون “الفجرة ” الصغار! إدارة الهجرة والجوزات تصدر تعممياً بما يخص جوازات السفر كأس الجمهورية.. التعادل يحسم مواجهة الذهاب بين حطين والوحدة نادي الجلاء يتأهل إلى الفاينل فور في دوري كرة السلة
تاريخ اليوم
اقتصاد | نيوز

جنون بأسواق الذهب وصاغة يبيعون بزيادة 30 ألف عن التسعيرة الرسمية

ناقش أعضاء جمعية الصياغة الموازنة الختامية للجمعية والموافقة عليها من قبل الأعضاء إضافة إلى عدة مواضيع وصعوبات تتعلق بالمهنة.

وخلال الاجتماع السنوي الثالث والأخير للمؤتمر السنوي للجمعية الحرفية للصياغة بمقر الجمعية بدمشق ، شدد رئيس جمعية الصياغة غسان جزماتي على ضرورة الالتزام بالأسعار الصادرة عن الجمعية وأي مخالفة تستوجب العقوبة وإغلاق المحل، لافتاً إلى التنسيق مع وزارة المالية من أجل حل جميع الإشكالات العالقة، ومحذراً في الوقت نفسه من الطابور الخامس الذي يروج للارتفاع في الأسعار ويعمل على ضرر البلد والمهنة.

من جانبهم دعا الحرفيون إلى دراسة آلية تنظيم المهنة وإنصاف أصحاب الواجهة، وملاحقة من يبيع بسعر زائد، ولفتوا إلى أن بعض الصاغة يبيعون الذهب بزيادة 30 ألف ليرة عن التسعيرة الرسمية، ومن لا يبيع بسعر زائد يمتنع عن البيع نتيجة الفروقات في السعر بين سعر الكسر وسعر المبيع.

وطالب الحرفيون بمنع تداول الليرة الذهبية والأونصة حتى تعود الورشات إلى العمل، وضبط مبيعات الذهب خارج العاصمة.

وتشهد أسواق الذهب منذ يوم الخميس الماضي إلى اليوم حالة من الجنون نتيجة ارتفاع سعر الصرف في السوق السوداء، وترافق ارتفاع الذهب معه، حيث ارتفع سعر الذهب 11 ألف ليرة سورية خلال أيام قليلة لأن سعره مرتبط بسعر الصرف.

الاقتصاد اليوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *