خبر عاجل
194ألف وافد عبر معبر جديدة يابوس… عضو المكتب التنفيذي بريف دمشق لـ«غلوبال»: استقبال 90 وافداً بمركز الإقامة بحرجلة عدوان إسرائيلي على حسياء الصناعية بحمص… مصادر بالمدينة الصناعية لـ«غلوبال»: استهدف معمل “سابا” و 3 سيارات إسعاف إجراءات لدعم الأشقاء اللبنانيين في بلدهم و بالمراكز مع مسح للاستضافات… أمين سر لجنة الإغاثة بحمص لـ«غلوبال»: لن ننصب خيماً وجهزنا خططاً لمواكبة أي طارئ الحافة الأمامية! تسيير نحو 100 باص نقل داخلي على خطوط دمشق وريفها… مدير عام الشركة لـ«غلوبال»: الازدحام في مدينة دمشق بسبب نقص الباصات على خطوط الريف درجات الحرارة أعلى من معدلاتها… الحالة الجوية المتوقعة توريدات المازوت و”الزيرو” سببا تأخر مشروع تأهيل المتحلق الجنوبي… مدير الإشراف بمحافظة دمشق لـ«غلوبال»: بقي 14 مفصلاً لنعلن وضعه بالخدمة “كما يليق بك” فيلم سوري يحصد جائزة لجنة التحكيم في مهرجان ليبيا السينمائي كرم الشعراني يحتفل بتخرج زوجته قصي خولي و ديما قندلفت معاً في مسلسل تركي معرّب
تاريخ اليوم
خبر عاجل | سياسة | نيوز

آخر التطورات في حيّ درعا البلد

استكملت الجهات المختصة في درعا جميع التجهيزات لخروج دفعة من المسلحين الرافضين لاتفاق التسوية من أحياء درعا البلد باتجاه الشمال السوري.

وذكرت وكالة سانا، أنه تم تجهيز عدد من الحافلات الكبيرة وإزالة عدد من السواتر والحواجز الترابية والاسمنتية في منطقة الجمرك القديم لنقل مسلحين رافضين للتسوية من داخل درعا البلد باتجاه الشمال السوري.

في السياق، نفى الإرهابيون في مدينة درعا موافقتهم على مصالحة مع الحكومة، حسب ما أورد، اليوم السبت، رئيس لجنة المصالحة المحلية حسين الرفاعي لوكالة “نوفوستي”.

وأشار الرفاعي إلى أن الإرهابيين، طلبوا أمس الجمعة تقديم حافلات تمكنهم من مغادرة درعا البلد باتجاه الأردن وشمال سورية، وتابع أن الحافلات المجهزة كانت موجودة قرب أحد الحواجز منذ صباح السبت لكن أحدا لم يأت ليركبها.

وأوضح رئيس اللجنة أن الإرهابيين نفوا أن يكونوا قد طلبوا الحافلات وأصروا على رفضهم مغادرة المدينة إلى الأردن أو تركيا.

إلى ذلك، عقد اجتماع مطول بين وفد من وجهاء وعشائر محافظة درعا، مع اللجنة الأمنية والعسكرية في درعا بحضور الجانب الروسي.

وأدى الاجتماع لمنح ما يسمى “اللجنة المركزية” مهلة جديدة برعاية العشائر للحصول على توضيحات من قبل المجموعات الرافضة للتسوية، وبهدف حماية المدنيين في درعا البلد، الذين يتخذهم المسلحون دروعاً بشرية.

وقام مسلحون مجهولون باستهداف الوفد العائد من الاجتماع في موقع أرض البِحار جنوب شرق درعا البلد، دون وقوع إصابات.

وتواصل المجموعات الإرهابية تعطيل اتفاق التسوية السلمية الذي طرحته الدولة في حي درعا البلد بعد تراجع هذه المجموعات عن تنفيذ شروط قبلت بها سابقاً وفي مقدمتها تسليم الأسلحة الخفيفة والمتوسطة للجيش السوري.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *