خبر عاجل
على حساب جبلة.. حطين يبلغ نهائي درع الاتحاد لكرة القدم موعد سفر بعثة منتخبنا الوطني الأول إلى تايلاند عدم توفير المازوت يرهق أصحاب الأفران الخاصة… رئيس جمعية الخبز والمعجنات بالسويداء لـ«غلوبال»: تلقينا وعداً بإيجاد الحل إجراءات احترازية… مدير الشؤون الفنية بشركة الصرف الصحي في اللاذقية لـ«غلوبال»: صيانة وتعزيل الفوهات المطرية والسواقي المكشوفة انتهاء أعمال صيانة الأوتوستراد الدولي…مدير المواصلات الطرقية بدرعا لـ«غلوبال»: نسعى لرفع سوية وجودة الواقع الخدمي للطرق الرئيسية 194ألف وافد عبر معبر جديدة يابوس… عضو المكتب التنفيذي بريف دمشق لـ«غلوبال»: استقبال 90 وافداً بمركز الإقامة بحرجلة عدوان إسرائيلي على حسياء الصناعية بحمص… مصادر بالمدينة الصناعية لـ«غلوبال»: استهدف معمل “سابا” و 3 سيارات إسعاف إجراءات لدعم الأشقاء اللبنانيين في بلدهم و بالمراكز مع مسح للاستضافات… أمين سر لجنة الإغاثة بحمص لـ«غلوبال»: لن ننصب خيماً وجهزنا خططاً لمواكبة أي طارئ الحافة الأمامية! تسيير نحو 100 باص نقل داخلي على خطوط دمشق وريفها… مدير عام الشركة لـ«غلوبال»: الازدحام في مدينة دمشق بسبب نقص الباصات على خطوط الريف
تاريخ اليوم
آرت | خبر عاجل

رامي كوسا: “لا يمكن لأي مثقف أن يناصر السلطة”

أكد الكاتب السوريرامي كوسا​ في حوار أدارته الإعلامية ​رابعة الزيات​ في برنامج “​شو القصة​” أنه ليس ابن الممثل بسام كوسا كما يزعم البعض، حتى أنّ الظروف لم تسمح له بالتعرّف عليه بعد، رغم معرفته بمعظم الفنانين.

وكشف كوسا أنه ليس ملحداً ويؤمن بوجود الله، لكنه لا يمارس أي فرائض، ويرى أن هذا كافٍ في الحياة، مشيراً إلى أنه ترك الكنيسة في عمر 8 سنوات وقال: “شعرت أننا لسنا بحاجة الى بوابة لنصل الى الله”.

ولفت في حديثه أنه يؤيد العلاقة الجنسية قبل الزواج ويتمنى الزواج مدنياً لكنه يرى أنه مجبور على الزواج كنسياً، باعتبار أن الزواج المدني غير معترف به في سورية، مبيناً أنه يخاف من الارتباط خصوصاً لما يتطلبه الأمر من طاقة وصبر واهتمام، مشدداً أنه لم يخوض تجربة المساكنة من قبل.

وعند سؤاله عن إمكانية زواجه من إمرأة من غير دينه حسب الشريعة الإسلامية، أكد رامي أنه لن يفعلها كي لايحزن أهله منه، كون ذلك سيقطع حبل الود بينهم.

وعن موقفه السياسي أوضح رامي أنه لايمكن لأي مثقف في العالم أن يناصر السلطة مهما كانت حسناتها كثيرة، لكنه أكد أن من واجبه أن يضيء على السيئات ولو كانت قليلة بهدف إصلاحها.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *