خبر عاجل
قرارات لجنة الانضباط والأخلاق عن مباريات الجولة الأخيرة في الدوري السوري تدابير لمواجهة العاصفة المرتقبة… محافظ اللاذقية لـ«غلوبال»: وزّعنا المهام وننتابع حسن التنفيذ بحضور أيهم أوسو.. قادش يتعادل مع ريال مايوركا في الدوري الإسباني ريم نصر الدين تعلن انفصالها عن زوجها ياسر البحر تسجيل أول حالات الغرق هذا العام…قائد فوج إطفاء دير الزور لـ«غلوبال»: انتشال جثتي طفل وطفلة من الفرع الصغير لنهر الفرات الجموع الأمريكية تستجدي الأموات 35 ألف حاج هذا العام… رئيس لجنة السياحة بجمعية حماية المستهلك في دمشق وريفها لـ«غلوبال»: التكاليف تصل إلى 5 بليون و250 ملياراً الرئيس الأسد يستقبل عبد اللطيف بن راشد الزياني وزير خارجية مملكة البحرين التحقيقات مستمرة لكشف الفاعل… الطب الشرعي بطرطوس لـ«غلوبال»: الدكتورة الجامعية تعرضت لمحاولة خنق ماذا يُعيق تفعيل اتفاقياتنا مع إيران؟
تاريخ اليوم
اقتصاد | نيوز

الوزير د. سامر الخليل القانون الاستثنائي السوري .. ما هو ؟؟

مشروع قانون جديد تعده وزارة الاقتصاد و التجارة الخارجية في طريقه للنهاية لينتقل لمجلس الشعب لتمهيد إقراره ، فأكد الدكتور سامر الخليل وزير الاقتصاد و التجارة الخارجية ” أن القانون الجديد سيعالج عدم الوضوح و التشتت الناجم عن تعديل قوانين الاستثمار دون تحديد مرجعيتها في قانون واحد بالإضافة إلى معالجة الثغرات التي رافقت هذه القوانين و كانت سبباً واضحاً بشكل أو بأخر في عرقلة الاستثمار في سورية ” .

حيث أن هذا القانون يؤكد و يركز على توجيه الاستثمار نحو التنمية و أولويتها على عكس رؤية الدولة المعلنة بالتوجه نحو الإنتاج ، حيث سيتم تبسيط الإجراءات و تجنيب المستثمرين أي عواقب إدارية فهذا الأمر سيكون حاسم عند تطبيق القانون .

و صرح الوزير ” أن الاعفاءات و الحوافز لم تعد مجانية بقدر ما ستكون مدروسة لصالح توفير فرص العمل و غيرها من متطلبات التنمية .

ف القانون الاستثنائي السوري ينص على توجيه الاستثمارات فيما يخدم القطاعين الزراعي و الصناعي حيث سيتم فيها تحقيق قيمة مضاعفة قادرة على التصدير ف سيتم منح حوافز إضافية للمشاريع التي تشغل عملها عند حد معين .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *