خبر عاجل
انضمام نجوم جدد إلى مسلسل “تحت الأرض” عدسة غلوبال ترصد بلوغ حطين لنهائي درع الاتحاد لجنة الانضباط والأخلاق تصدر عقوباتها حول مباريات درع الاتحاد لكرة القدم عدوان إسرائيلي على مواقع عسكرية في المنطقة الوسطى على حساب جبلة.. حطين يبلغ نهائي درع الاتحاد لكرة القدم موعد سفر بعثة منتخبنا الوطني الأول إلى تايلاند عدم توفير المازوت يرهق أصحاب الأفران الخاصة… رئيس جمعية الخبز والمعجنات بالسويداء لـ«غلوبال»: تلقينا وعداً بإيجاد الحل إجراءات احترازية… مدير الشؤون الفنية بشركة الصرف الصحي في اللاذقية لـ«غلوبال»: صيانة وتعزيل الفوهات المطرية والسواقي المكشوفة انتهاء أعمال صيانة الأوتوستراد الدولي…مدير المواصلات الطرقية بدرعا لـ«غلوبال»: نسعى لرفع سوية وجودة الواقع الخدمي للطرق الرئيسية 194ألف وافد عبر معبر جديدة يابوس… عضو المكتب التنفيذي بريف دمشق لـ«غلوبال»: استقبال 90 وافداً بمركز الإقامة بحرجلة
تاريخ اليوم
خبر عاجل | نيوز

التربية توجّه عقوبة الإنذار لمديرة مدرسة سعد بن عبادة بسبب الإهمال

ضجت وسائل التواصل الاجتماعي خلال اليومين الماضيين بالفيديو الذي نشر من إحدى مدارس دمشق، وفي الوقت الذي نقل فيه أمس تصريحات لمدير تربية دمشق حيث نفى أن يكون الفيديو صحيحا نفيا قاطعا، وقال أنه سيتم ملاحقة من نشره، خرجت وزارة التربية للرد، فهل فيديو “لفلي حشيش” حقيقي؟

وجاء في رد الوزارة الآتي:

إشارة إلى ما تمّ تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي حول قيام طلاب إحدى المدارس بترديد أغنية هابطة فيها ألفاظ غير أخلاقية تناقض القيم الاجتماعية والوطنية بمعالجة أثناء الدوام المدرسي.

ونظراً لخطورة هذا الأمر حيث يعدّ هذا النوع من الأغاني من ضمن ما يعرف تربوياً بالمنهاج الخفي الذي يتعلمه الطالب خارج حدود المدرسة وفي وسائل الإعلام ويؤثر بشكل سلبي على تشكيل منظومة القيم الوطنية والاجتماعية.

تمّ زيارة مدرسة سعد بن عبادة بدمشق من قبل وزير التربية، وبعد الاطلاع على واقعها وسير العملية التربوية فيها، تبين أن الطلاب أثناء الفرصة قاموا بترديد أغنية سمعوها خلال ركوبهم حافلة النقل التي تقوم بإيصالهم للمدرسة، وعلى الفور قامت إدارة المدرسة بمعالجة بمعالجة وتنبيههم إلى عدم الاستماع أو ترديد مثل هذه الأغاني.

وقامت وزارة التربية بتوجيه عقوبة الإنذار لكل من مديرة المدرسة والمعلمة المناوبة بسبب الإهمال وعدم المتابعة.

وتمت مخاطبة وزارة الداخلية لمتابعة ومراقبة وسائل النقل التي تقل الأطفال وتنبيههم لعدم وضع أغاني هابطة كونهان تشكل جزءاً من المنهاج الخفي الذي يؤثر بشكل سلبي على تشكيل منظومة القيم الوطنية والاجتماعية للأطفال.

كما تم مخاطبة منظمة اتحاد شبيبة الثورة ومنظمة طلائع البعث للعمل من خلال الأنشطة اللاصفية على الترويج لأغاني محببة وجذابة للأطفال تحمل في طياتها قيماً تربوية وأخلاقية ووطنية، وتسهم مع المنهاج المدرسي في تعلّم الطفل وبشكل أخلاقي وتربوي.

ونبهت الوزارة الأهالي الكرام لضرورة المساهمة في توعية أبنائهم لخطورة مثل هذه الأغاني والعمل على تنمية الذائقة الفنية لديهم بما يرفع من المستوى القيمي والأخلاقي لديهم.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *