خبر عاجل
استمرار لخطوات التمصرف والتحول الإلكتروني… مدير الدفع الإلكتروني في التجاري السوري لـ«غلوبال»: إضافة 21 كازية جديدة إلى منظومة الدفع الإلكتروني غلاء مستلزمات الإنتاج يرفع أسعار العسل… مدير زراعة السويداء لـ«غلوبال»: الإنتاج المتوقع أقل من السنوات الماضية إجراءات لتأمين عودة الأهالي وترميم الأسواق التراثية… مدير كهرباء حمص لـ«غلوبال»: توزيع المحولات الواردة فوراً وتركيب 2‐3 منها أسبوعياً الانتخابات ستكون إلكترونية… عضو غرفة تجارة دمشق لـ«غلوبال»: الأولوية تشكيل الأعضاء المناسبين وتجاوز الأخطاء السابقة حسام جنيد يعلّق على خبر حصوله على هدية من “رجل أعمال” عمل كوميدي يجمع سامية الجزائري ونور علي وأيمن عبد السلام في رمضان 2025 ما التصنيف الجديد لمنتخبنا الوطني الأول؟ ما دور هوكشتاين بتفجير أجهزة البيجر في لبنان؟ “العهد” يحاكي البيئة الشامية برؤية مختلفة يعرض في رمضان 2025 اللاعب إبراهيم هيسار ينضم لنادي زاخو العراقي
تاريخ اليوم
خبر عاجل | نيوز

أخبار متفرقة من شبكة غلوبال الإعلامية – غلوبال نيوز

🔷 استشهاد طفلة عمرها ١٠ سنوات بانفجار قنبلة عنقودية من مخلفات التنظيمات الإرهابية في قرية المختار التابعة لناحية السعن بريف سلمية الشمالي الشرقي.

🔷استشهاد الطفلين الشقيقين “وسام وحسام حمود الخضر” جراء انفجار لغم أرضي ، في مدينة ‎الميادين شرق ‎ديرالزور، وهما من بلدة بقرص.

🔷استشهد شابان برصاص مسلحي ميليشيا (قسد) المرتبطة بالاحتلال الأمريكي في بلدة محيميدة وقرية زغير جزيرة بريف دير الزور الغربي.

🔷اختطفت ميليشيا “قسد” المدعومة من قوات الاحتلال الأمريكي عدداً من المدنيين من منازلهم بريف الحسكة الشمالي الجنوبي.

🔷سجل الغرام الواحد من الذهب عيار 21 مبيع 170000 ليرة سورية وشراء 169500ليرة سورية، كما سجل الغرام الواحد من عيار 18 مبيع 145714 ليرة سورية وشراء 145214 ليرة سورية.

🔷عادت الشركة العامة لتجفيف البصل والخضار في مدينة سلمية بريف حماة الشرقي لاستلام محصول البصل من المنتجين بعد توقف لعدة سنوات.

🔷وضعت وزارة السياحة بالتعاون مع وزارة الثقافة ومحافظة حمص اليوم مبنى مركز الزوار التاريخي بمدينة تدمر الأثرية بالخدمة وذلك بعد إعادة ترميمه وتأهيله من جراء اعتداءات تنظيم “داعش” الإرهابي وبتكلفة تقدر بنحو 300 مليون ليرة سورية.

🔷أنجزت الشركة العامة لإنشاء الخطوط الحديدية السورية منذ بداية العام أكثر من 7 آلاف عمود بيتوني مسبق الصنع والإجهاد لزوم شبكات الكهرباء للتيار المتوسط والمنخفض وبأطوال من 9 حتى 13 مترا.

🔷تقوم المؤسسة العامة لمياه الشرب والصرف الصحي في دير الزور بالتعاون مع منظمة اليونيسيف بصيانة وتأهيل محطات طريق الشام بدير الزور البالغ عددها خمس محطات والتي تغذي كامل أحياء المدينة، حيث تبلغ الطاقة الإنتاجية للمحطات الخمس تبلغ 960 متراً مكعباً بالساعة.

🔷أعادت المؤسسة العامة لمياه الشرب بالسويداء بئري (السويداء 26) و(القريا 3) للخدمة وذلك بعد الانتهاء من صيانتهما وإصلاحهما.

🔷 أكد رئيس مصلحة النقل في مجلس مدينة القنيطرة المهندس عطا بكر زيادة عدد رحلات باصات النقل الداخلي العاملة على خط دمشق – القنيطرة من 5 إلى 8 رحلات باليوم وتسيير عدد أكبر من الباصات إلى دمشق بسبب الضغط الكبير على باصات النقل الداخلي التابعة لمجلس المدينة.

🔷 عدّل المكتب التنفيذي لمجلس محافظة السويداء أجور نقل الركاب في الميكروباصات العادية والحديثة ضمن الحدود الإدارية للمحافظة وخفضها بواقع 50 ليرة على التسعيرة السابقة لكل خط من خطوط السير، حيث أصبحت الأجرة داخل المدينة لجميع الخطوط 250 ليرة، عدا عن تخفيض طال بقية الخطوط من المدينة للقرى وبالعكس بنسب متفاوتة حسب المسافة الكيلومترية.

🔷اللاذقية: افتتاح قسم إسعاف الأمراض الصدرية التابع لشعبة العزل في مشفى تشرين الجامعي لتخفيف الضغط عن الإسعاف المركزي في المشفى.

🔷مقتل ثلاثةِ جنود أتراك جراءَ انفجار عبوة ناسفة برتل عسكري تركي على طريق إدلب – بنش.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *