خبر عاجل
موافقة أمنية على إقامة مباريات الفتوة في دير الزور استمرار إيقاف تصريف 100 دولار أمريكي عند الدخول من لبنان لمدة 10 أيام… خبير اقتصادي لـ «غلوبال»: أقترح تقديم سعر خاص للقادمين يسهم بجمع ملايين الدولارات للخزينة العامة أكثر من197 ألف وافداً عبر معبر جديدة يابوس… عضو المكتب التنفيذي بريف دمشق لـ«غلوبال»: استقبال141 أسرة بمركز الحرجلة أكثر من 20 ألف وافد عبر معبر العريضة…عضو المكتب التنفيذي المختص بطرطوس لـ«غلوبال»: تقديم الخدمات الصحية واللوجستية والخدمية لكافة القادمين بعد انتظار دام 12 عاماً افتتاح مركز لتسويق الأقطان بمدينة دير الزور… رئيس اتحاد الفلاحين لـ«غلوبال»: جاء استجابة لمطالب المزارعين عودة العشرات من المواطنين إلى منازلهم شرقي سورية من لبنان… مدير الشؤون الاجتماعية بالحسكة لـ«غلوبال»: المسجلين لدينا 480 شخصاً ونعمل على مساعدتهم انقطاع التيار بالكامل عن دير الزور… مدير الكهرباء لـ«غلوبال»: عطل في الخط الرئيسي القادم من محطة جندر أجواء حارة نهارا و باردة ليلا…. الحالة الجوية المتوقعة عطل يحرم قاطني الجمعيات الجديدة من الكهرباء لعدة أيام… رئيس مركز كهرباء السيدة زينب لـ«غلوبال»: الحي بحاجة لمركز تحويل وسنتابع الشكوى انضمام نجوم جدد إلى مسلسل “تحت الأرض”
تاريخ اليوم
خبر عاجل | نيوز

أخبار متفرقة من شبكة غلوبال الإعلامية – غلوبال نيوز

🔷 طالب نقيب أصحاب شركات التخليص ونقل البضائع في الأردن بإلغاء الرسوم الجمركية المفروضة على الشاحنات الأردنية والسورية، لتسهيل وتعزيز الحركة التجارية والترانزيت بين البلدين، وطالب نقيب أصحاب شركات التخليص ونقل البضائع في الأردن، ضيف الله أبو عاقولة بإعادة تطبيق مذكرة التفاهم والاتفاقية المبرمة بين البلدين في وقت سابق.

🔷الحسكة: وفاة الشيخ محمد الفارس العبدالرحمن الطائي شيخ مشايخ قبيلة طيء العربية في سورية وعضو مجلس الشعب السابق عن عمر( 74 عاماً).

🔷وفاة امرأة بالعقد السادس من العمر حيث عثر عليها محترقة على سطح أحد المنازل بـحـي الأرمن.

🔷وضعت المؤسسة العامة لمياه الشرب في محافظة الحسكة ثلاث آبار جديدة بالخدمة في مشروع مياه علوك بعد الانتهاء من صيانتها ليصبح عدد الآبار العاملة 17 بئراً إضافة إلى 4 مضخات أفقية.

🔷العثور على شخص متوفى في العقد الخامس من عمره مجهول الهوية حتى اللحظة نتيجة سقوطه من فتحة بناء قيد الإنشاء مقابل مجمع المزرعة داخل السويداء.

🔷العثور على جثة امرأة في العقد السادس من العمر، متوفية حرقا على سطح أحد المنازل في منطقة “إكرز” بحي الأرمن الجنوبي بحمص.

🔷ضبطت مديرية التجارة الداخلية في درعا ٥٠ أسطوانة غاز صناعي مدعومة لدى المعتمد (ع-س) في بلدة قيطة، وتمّ تقديمه للقضاء.

🔷ريف دمشق: ضبط أكثر من 30 طناً من مادة السكر مخبأة ضمن حظيرة بقر في منطقة ببيلا بغرض المتاجرة بها في السوق السوداء.

🔷 ضبطت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في ريف دمشق مستودعاً لدبس البندورة في منطقة عربين بحوزته ١٥ برميلا زنة الواحد ١٥٠ كيلو من دبس البندورة متغيرة اللون ورائحتها كريهة وتحتوي على حشرات وديدان.

🔷 تتنافس شركات صناعة المنظفات المشاركة في مهرجان صنع في سورية صيف 2021 المقام في مدينة المعارض القديمة بدمشق عبر تقديم العديد من العروض والحسومات والتخفيضات، حيث تصل نسب هذه التخفيضات إلى 30 بالمئة عن أسعار السوق، وينطلق المهرجان في الـ 28 من شهر آب الماضي رسمياً تحت اسم مبادرة سوق العيلة ويستمر لغاية الـ 25 من الشهر الحالي بمشاركة نحو 20 شركة صناعية متخصصة بالصناعات الغذائية والكيميائية والنسيجة والهندسية إضافة إلى جناح خاص بالقرطاسية المدرسية مع تخصيص مساحة واسعة لألعاب الاطفال ما يشكل مقصداً للتسوق والترفيه.

🔷مرسوم بتعيين الدكتور جمال خلف العبد الله الحمادة مديراً لفرع جامعة الفرات في الحسكة.

🔷أصدر وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك الدكتور عمرو نذير سالم اليوم الأمر الإداري القاضي بتعيين المهندسة ناهد عارف الحجي لتسيير أمور مديرية المواد والأمن الغذائي في الإدارة المركزية للوزارة.

🔷وافقت وزارة الأشغال العامة والإسكان على قرار المجلس المركزي لنقابة المهندسين والمتضمن تخفيض تعرفة أتعاب الدراسات والتدقيق والإشراف لمشاريع توليد الطاقة الكهربائية من الخلايا الكهروضوئية المعمول بها حالياً، بنسبة تتراوح بين (35 و85) بالمئة، ويشمل القرار تخفيض أجور الأعمال الكهربائية والميكانيكية للحد الأدنى وتخفيض أجور الأعمال المدنية إلى ما دون الحد الأدنى لمشروعات الطاقات البديلة لتوليد الكهرباء بالألواح الكهروضوئية.

🔷أعلنت شركة المركز المالي الدولي للخدمات والوساطة المالية محدودة المسؤولية رأسمالها 100 مليون ليرة سورية عن نيتها تجميد أعمالها، و أعلمت عملاءها كافة بضرورة المبادرة إلى استلام مستحقاتهم النقدية، حيث ستقوم بتحويل أسهم العملاء المودعة لدى الشركة إلى مركز المقاصة والحفظ المركزي، و سيكون آخر يوم لتداول الشركة هو الـ 30 من أيلول الجاري ولن تستلم الشركة من العملاء أي أوامر بيع أو شراء بعد هذا التاريخ.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *