خبر عاجل
استمرار لخطوات التمصرف والتحول الإلكتروني… مدير الدفع الإلكتروني في التجاري السوري لـ«غلوبال»: إضافة 21 كازية جديدة إلى منظومة الدفع الإلكتروني غلاء مستلزمات الإنتاج يرفع أسعار العسل… مدير زراعة السويداء لـ«غلوبال»: الإنتاج المتوقع أقل من السنوات الماضية إجراءات لتأمين عودة الأهالي وترميم الأسواق التراثية… مدير كهرباء حمص لـ«غلوبال»: توزيع المحولات الواردة فوراً وتركيب 2‐3 منها أسبوعياً الانتخابات ستكون إلكترونية… عضو غرفة تجارة دمشق لـ«غلوبال»: الأولوية تشكيل الأعضاء المناسبين وتجاوز الأخطاء السابقة حسام جنيد يعلّق على خبر حصوله على هدية من “رجل أعمال” عمل كوميدي يجمع سامية الجزائري ونور علي وأيمن عبد السلام في رمضان 2025 ما التصنيف الجديد لمنتخبنا الوطني الأول؟ ما دور هوكشتاين بتفجير أجهزة البيجر في لبنان؟ “العهد” يحاكي البيئة الشامية برؤية مختلفة يعرض في رمضان 2025 اللاعب إبراهيم هيسار ينضم لنادي زاخو العراقي
تاريخ اليوم
خبر عاجل | نيوز

أخبار متفرقة من شبكة غلوبال الإعلامية – غلوبال نيوز

🔷بتكليف من الرئيس الأسد: محافظ الحسكة يقدم العزاء بوفاة الشيخ محمد الفارس شيخ مشايخ قبيلة طي.

🔷 الجهات المختصة تتمكن من تحرير طفلتين كانتا اختطفتا من قبل فتاتين في أوائل العشرينات بهدف “الابتزاز المالي” في منطقة جديدة عرطوز.

🔷وزارة النقل: مطار دمشق الدولي يستقبل غداً الجمعة 17-9-2021 أولى رحلات الخطوط الجوية الباكستانية PIA في إطار تشغيل رحلات جوية من مطارات كراتشي ، لاهور ، وإسلام آباد في باكستان باتجاه دمشق والعكس.

🔷جامعة دمشق: تأجيل امتحانات دورة الخريجين في كافة كليات الجامعة لتبدأ اعتباراً من 26 / 09 / 2021.

🔷 جامعة البعث تقرر تمديد التسجيل في مفاضلة دبلوم التأهيل التربوي لغاية 23/9/2021.

🔷منحت الهيئة الوطنية لخدمات الشبكة المهندسة 12 تصريحاً للتطبيقات الإلكترونية من بينها تطبيقات نقل ركاب وتوصيل طلبات وتسويق إلكتروني ومدارس وإعلانات.

🔷بمشاركة 40 شركة وجهة عارضة عامة وخاصة انطلقت أمس فعاليات المعرض التخصصي للاتصالات “اكسبو تك” الذي تقيمه شركة ثقة للمعارض والمؤتمرات في فندق شيراتون حلب ويستمر ثلاثة أيام، ويضم المعرض أحدث البرامج والأجهزة والتقنيات الحديثة التي تعنى بالاتصالات وسبل توظيفها والاستفادة منها في مختلف المجالات الصناعية والهندسية ونظم المعلومات.

🔷أعلنت مديرية الشؤون الاجتماعية والعمل بدرعا عن افتتاح التسجيل على خدمة التدريب العملي ضمن بيئة العمل في مجالات عدة مهن تشمل خياطة الألبسة والنجارة وصناعة الألبان والأجبان والحلويات، و تستهدف الخدمة المواطنين من عمر 18 حتى 45 عاماً، و تبلغ مدة التدريب 3 أشهر ولستة أيام أسبوعياً بمعدل 5 ساعات تدريب يومياً يمنح المتدرب في الختام شهادة خبرة مع إمكانية العمل ضمن الورشة نفسها.

🔷يزور وفد من الخبراء التابعين لإحدى الشركات العالمية المتخصصة في مجال بناء منظومات الطاقة الشمسية والطاقات البديلة سورية حالياً لتنفيذ مشاريع طاقة بديلة، وتهدف الزيارة لإجراء معاينة ودراسة أولية لإمكانية تنفيذ مشاريع طاقة بديلة مشتركة مع مستثمرين وصناعيين سوريين في مدينة حسياء الصناعية.

🔷أعلنت اليوم النتائج النهائية للمسابقة المركزية الوطنية في المطالعة الحرة “ماراثون القراءة 2021” وذلك في المركز الثقافي في كفرسوسة بدمشق، وحسب إعلان النتائج فاز 9 مشاركين بواقع 3 لكل مرحلة فحصل على المراتب الثلاثة الأولى في مرحلة التعليم الأساسي كل من رشا الأطرش ورهف العكل وسارة اسماعيل وفي الثانوي ماري خضور وجنى قربون وجمان سعد أما في مرحلة الجامعيين ريم دلا وهبة حجازي واحمد ناظم.

🔷ضبطت مديرية الشؤون الصحية في محافظة دمشق طناً من نتر الفروج الفاسد غير صالح للاستهلاك البشري، في منطقة الزبلطاني.

🔷صادرت دوريات حماية المستهلك بحماة نحو 14 طناً من الرز، ونظمت ضبطاً بحق صاحبها المخالف “أ.عثمان” بمخالفة تعبئة الرز بأكياس بوزن 1 كغ وتدوين عليها تاريخ إنتاج مخالف لتاريخ الإنتاج الحقيقي المدون على الأكياس المفرغة زنة 25 كغ بفرق سنة تقريباً، وتم تسليمها للسورية للتجارة.

🔷ضبط أكثر من/٤٠/ طن مواد أولية لصناعة رقائق البطاطا/ شيبس/ منتهية الصلاحية وتوقف أحد المتورطين.

🔷بدأت إحدى شركات بدائل الطاقة تنفيذ محطة توليد بالطاقة الكهروضوئية في بلدة القريا بالسويداء بكلفة نحو 250 مليون ليرة، و استطاعة 100 كيلو واط ساعي.

🔷ضربت هزة أرضية بقوة 2.9 درجة على مقياس ريختر اليوم جنوب غرب مدينة حلب.

🔷تشهد أعداد الإصابات بفيروس كورونا المثبتة والمشتبه بها محلياً منحى تصاعدياً وفق بيانات وزارة الصحة حيث سجلت 2059 إصابة مثبتة منذ بداية أيلول الجاري وحتى أمس الأربعاء مقارنة بـ 379 إصابة خلال الفترة نفسها من آب الماضي بزيادة ما يقارب الخمسة أضعاف.

🔷وزارة الصحة: تسجيل ١٧٩ إصابة جديدة بفيروس كورونا ووفاة ٧ من الإصابات المسجلة ليرتفع العدد الإجمالي إلى ٢١٠٤.

🔷افتتحت وزارة التربية في دمشق ثانوية ثالثة للمتفوقين باسم ثانوية الواقدي، و تم العمل على تهيئة المدرسة لاستيعاب أربع شعب سنوية بمعدل 120 تلميذاً في الصف السابع الأساسي، و120 طالباً في الصف الأول الثانوي سنوياً، وسيتم استقبال الأبناء الطلاب بدءاً من 19 ايلول الجاري.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *