خبر عاجل
شعارات لم تعد مبررة! إقبال على زراعة السمسم… مدير الزراعة بالقنيطرة لـ«غلوبال»: ذات مردود اقتصادي على الفلاح  الرقابة غائبة عن سرافيس الزبداني وبلودان… نائب محافظ ريف دمشق لـ«غلوبال»: شكاوى المواطنين رادع مهم للسائقين المخالفين كندا علوش : “تجربة المرض غيّرت كل منظوري للحياة” على حساب الشعلة.. فريق الوحدة يصل نهائي درع الاتحاد لكرة القدم أعمالهم بسيطة وأعدادهم قليلة… رئيس جمعية النسيج بحماة لـ«غلوبال»: الضرائب تهدد بإغلاق مصالحنا والمنافسة حادة في الأسواق التصديرية تقارب الأسعار بين الأسواق والسورية للتجارة… مدير السورية بحلب لـ«غلوبال»: نعمل على تحسين جودة المنتجات بالسعر المنافس “وشم الرّيح” لمحمود نصر في المهرجان الوطني للفيلم المغربي موافقة أمنية على إقامة مباريات الفتوة في دير الزور استمرار إيقاف تصريف 100 دولار أمريكي عند الدخول من لبنان لمدة 10 أيام… خبير اقتصادي لـ «غلوبال»: أقترح تقديم سعر خاص للقادمين يسهم بجمع ملايين الدولارات للخزينة العامة
تاريخ اليوم
خبر عاجل | سياسة | نيوز

دلالات زيارة وزير الدفاع السوري للأردن أمس

وصف الخبير والمحلل العسكري الأردني، فايز الدويري، زيارة وزير الدفاع السوري العماد علي أيوب إلى الأردن، بأنها “زيارة أمنية بمضامين اقتصادية سياسية”، مشيراً إلى أنها “أول زيارة من عام2011″.

وأوضح الدويري، أن “هذه الزيارة أمنية بالدرجة الأولى، حيث تم بحث موضوع الحدود ودرعا والحرب على الإرهاب ومواجهة تهريب المخدرات تحديداً واستمرار التنسيق والتشاور لتحقيق خطوات إيجابية“.

وقال الدويري لوكالة سبوتنيك: “هذه المقاربة الأردنية، لا أعتقد أنها بعيدة عما يجري في الإقليم“، مذكراً “بقرار الإمارات قبل سنوات بإعادة فتح مقر سفارتها في دمشق، بالإضافة إلى إعادة التموضع السعودي، وزيارة الوفد اللبناني إلى دمشق“.

وأضاف: “إن سورية استعادت السيطرة على ما يقارب 60% من الأراضي، وبالتالي أصبح واقعاً لا بد من التعامل معه وبالتالي من الضرورة إعادة تأهيله وعودته للجامعة العربية“، لافتا إلى أن “الملك عبد الله يتعاون مع الأشقاء والمجتمع الدولي لعودة سورية إلى الحضن العربي”.

وكان وزير الدفاع السوري العماد علي أيوب، زار الأردن أمس لبحث القضايا الثنائية، لاسيما الأوضاع في الجنوب.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *