خبر عاجل
عودة التغذية الكهربائية إلى دير الزور… مدير الكهرباء لـ«غلوبال»: إصلاح العطل في الخطوط القادمة من محطة جندر الرئيس الأسد يوجه برقية تهنئة للرئيس التونسي بعد فوزه في الانتخابات الرئاسية التونسية أجواء خريفية حارة… الأحوال الجوية المتوقعة خلال الأيام الثلاثة القادمة حادث تدهور “فان” قرب مفرق مطار تدمر… رئيس دائرة الجاهزية بصحة حمص لـ«غلوبال»: وفاة طفل وإصابة 23 آخرين برضوض شعارات لم تعد مبررة! إقبال على زراعة السمسم… مدير الزراعة بالقنيطرة لـ«غلوبال»: ذات مردود اقتصادي على الفلاح  الرقابة غائبة عن سرافيس الزبداني وبلودان… نائب محافظ ريف دمشق لـ«غلوبال»: شكاوى المواطنين رادع مهم للسائقين المخالفين كندا علوش : “تجربة المرض غيّرت كل منظوري للحياة” على حساب الشعلة.. فريق الوحدة يصل نهائي درع الاتحاد لكرة القدم أعمالهم بسيطة وأعدادهم قليلة… رئيس جمعية النسيج بحماة لـ«غلوبال»: الضرائب تهدد بإغلاق مصالحنا والمنافسة حادة في الأسواق التصديرية
تاريخ اليوم
خبر عاجل | نيوز

أخبار متفرقة من شبكة غلوبال الإعلامية – غلوبال نيوز

🔷دعا وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان خلال لقائه المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى سورية غير بيدرسون في نيويورك على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة إلى القيام بدور أكثر فاعلية لرفع الإجراءات القسرية أحادية الجانب المفروضة على سورية.

🔷 دعا سفير سورية لدى الهند رياض عباس اليوم الشركات الهندية للاستثمار في سورية والاستفادة من الفرص المتاحة في عمليات إعادة الإعمار للدول الصديقة التي وقفت إلى جانب الشعب السوري في محنته.

🔷مجلس مدينة السلمية يقرر إغلاق صالات التعازي و المبرات في المدينة حتى إشعار آخر بسبب انتشار فايروس كورونا.

🔷الحسكة : امتحانات دورة الخريجين لكليات فرع جامعة الفرات تنطلق غدا وفق البرامج المحددة سابقاً من قبل الكليات.

🔷 طرطوس: إصابة سيدة في العقد السادس من العمر بطلق ناري في العنق حيث تم إسعافها إلى المستشفى اليوم السبت، والتحقيقات جارية لمعرفة ملابسات الحادثة.

🔷 نعت مديرية التربية والأسرة التربوية في محافظة حماة اليوم، رئيس شعبة التوجيه للتعليم المهني والتقني المهندس أنس خباز، الذي توفي متأثراً بإصابته بفيروس كورونا، وكانت محافظة حماة شهدت خلال الأيام القليلة الماضية، وفيات عديدة نتيجة إصابتها بالفيروس، وبينها قاض شاب، وذلك في السقيلبية ومصياف وسلمية وريف حماة الشمالي.

🔷أصيبت اليوم امرأة برضوض نتيجة صدمها بحافلة نقل تحت جسر الرئيس بدمشق.

🔷بدأت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك اليوم بيع المياه المعدنية ضمن صالات المؤسسة السورية للتجارة عبر البطاقة الإلكترونية دون تسجيل طلب مسبق عليها.

🔷افتتح في مبنى مديرية الزراعة بالحي الخدمي بمدينة البعث اليوم سوق لمنتجات المرأة الريفية يضم تشكيلة واسعة من المنتجات الزراعية من أعمال المرأة.

🔷بدأ فرع السورية للتجارة عمليات استجرار محصول التفاح من أراضي المزارعين في محافظة اللاذقية، وتسويقها مباشرة عبر صالات المؤسسة، و تتراوح أسعار التفاح من المزارع حسب النوع 500 ليرة – 700 ليرة – 900 ليرة تضاف عليها نسبة 3% للمؤسسة.

🔷أعلنت اللجنة المنظمة لمهرجان التسوق الشهري “صنع في سورية” عن تمديد الدورة 123 الحالية المقامة على أرض مدينة المعارض القديمة بدمشق لغاية الخميس 30 أيلول الجاري.

🔷ينطلق معرض إعادة إعمار سورية في التاسع والعشرين من الشهر الجاري على أرض مدينة المعارض بدمشق. ويستمر حتى الثالث من تشرين الأول القادم، حيث سيفتح أبوابه من الساعة الخامسة عصراً وحتى الحادية عشر ليلاً. والمواصلات ستؤمن تحت جسر الرئيس.

🔷بينت منصة الغابات ومراقبة الحرائق عودة الارتفاع التدريجي لمؤشرات خطورة الحريق خلال يومي 25 – 26 أيلول 2021.

🔷بلغ سعر الغرام الواحد من الذهب عيار 21 مبيع 168000 وشراء 157500 ليرة سورية، فيما بلغ سعر الغرام الواحد من عيار 18 مبيع 144000 وشراء 143500 ليرة سورية.

🔷وفاة شقيقين (شاب وفتاة) من محافظة حمص وشاب من محافظة دمشق وكلهم في نهاية العقد الثاني من العمر، إثر تعرضهم للغرق نتيجة الأمواج العالية عند شاطئ النورس يوم الجمعة.

🔷 أكدت معاون وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتورة سحر الفاهوم الإعلان عن مسابقة المعيدين قبل نهاية الشهر، ولفتت الفاهوم إلى وجود أولوية ضمن المسابقة، بالنسبة لحملة شهادة الماجستير ممن بدؤوا التحضير لدرجة الدكتوراه، على أن يتم الإعلان عنها في مختلف الجامعات خلال الأيام القليلة القادمة.

🔷 أخمد عناصر وحدة إطفاء جبلة حريقاً اندلع اليوم في قرية الشراشير بريف جبلة، الذي أتى على مساحة دونم و200 متر في أرض مليئة بالأعشاب.
🔷ضبطت دوريات حماية المستهلك بحماة مواد فاسدة تحوي ديداناً حية في محل تجاري بالمدينة، ونظمت ضبطاً بحق صاحبه “غ.الحاج حامد “، والمواد هي: برغل وفريكة وشوكولا سائلة، وتم إتلافها أصولاً.

🔷 وزارة الصحة: تسجيل ٤٤٢ إصابة جديدة بفيروس كورونا ووفاة ١١ من الإصابات المسجلة.

🔷 ضبطت مديرية ناحية الكسوة بالاشتراك مع مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في ريف دمشق مستودع بداخله ” معلبات ” غذائية بدون بطاقة بيان ملصق على العبوة وغير مطبوع عليها تاريخ الانتاج والانتهاء.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *