خبر عاجل
لم يتقدم أي تاجر لغاية الآن لاستيراد أحطاب التدفئة… مدير الحراج بوزارة الزراعة لـ«غلوبال»: التسعيرة الجديدة ستصدر قريباً وخطة لإنتاج 2.5 مليون غرسة عودة التغذية الكهربائية إلى دير الزور… مدير الكهرباء لـ«غلوبال»: إصلاح العطل في الخطوط القادمة من محطة جندر الرئيس الأسد يوجه برقية تهنئة للرئيس التونسي بعد فوزه في الانتخابات الرئاسية التونسية أجواء خريفية حارة… الأحوال الجوية المتوقعة خلال الأيام الثلاثة القادمة حادث تدهور “فان” قرب مفرق مطار تدمر… رئيس دائرة الجاهزية بصحة حمص لـ«غلوبال»: وفاة طفل وإصابة 23 آخرين برضوض شعارات لم تعد مبررة! إقبال على زراعة السمسم… مدير الزراعة بالقنيطرة لـ«غلوبال»: ذات مردود اقتصادي على الفلاح  الرقابة غائبة عن سرافيس الزبداني وبلودان… نائب محافظ ريف دمشق لـ«غلوبال»: شكاوى المواطنين رادع مهم للسائقين المخالفين كندا علوش : “تجربة المرض غيّرت كل منظوري للحياة” على حساب الشعلة.. فريق الوحدة يصل نهائي درع الاتحاد لكرة القدم
تاريخ اليوم
خبر عاجل | نيوز

أخبار متفرقة من شبكة غلوبال الإعلامية – غلوبال نيوز

🔷 أصدر رئيس مجلس الوزراء المهندس حسين عرنوس قرارا بإلغاء تكليف المهندس أكسم علي غانم بوظيفة مدير عام الشركة العامة للخيوط القطنية في اللاذقية، كما أصدر المهندس عرنوس قرارا بإلغاء تكليف ريم عزت حلله لي بوظيفة مدير عام المؤسسة العامة للصناعات الغذائية.

🔷جددت قوات الاحتلال التركي ومرتزقتها من التنظيمات الإرهابية عدوانهم على القرى والبلدات الآمنة في ريف الحسكة حيث استهدفوا بالقذائف قرية الدردارة في ريف أبو راسين شرق مدينة رأس العين.

🔷اختطفت ميليشيا “قسد” المدعومة من قوات الاحتلال الأمريكي 15 مدرساً يدرسون في إحدى مدارس القامشلي بريف الحسكة واقتادتهم إلى جهة مجهولة وذلك في إطار ممارساتها الإجرامية بحق العملية التعليمية والمدرسين القائمين عليها في المناطق التي تحتلها في الجزيرة السورية.

🔷قتل وأصيب عدد من مسلحي ميليشيا “قسد” المدعومة من قوات الاحتلال الأمريكي إثر استهداف دورية تابعة للميليشيا بعبوة ناسفة في ناحية أبو خشب بريف دير الزور الغربي.

🔷تمكن الحرفي عبد المعين الجاجة ابن مدينة حماة بعد أشهر من الجهد والتعب من تصميم كرسي كهربائي متحرك لمساعدة العجزة ومصابي الحرب والأشخاص ذوي الإعاقة، الذي يمتاز بسهولة الصيانة وتوفر القطع الاساسية ويساعد من ليس لديهم القدرة على اقتناء كراسي كهربائية بسبب ارتفاع ثمنها.

🔷 أصدرت محافظة اللاذقية قراراً يقضي بإغلاق جميع صالات التعازي والمبرات حتى إشعار آخر ضمن الإجراءات المتخذة للحد من انتشار فيروس كورونا، وشمل القرار الطلب من المقاهي وصالات الإطعام بمختلف تصنيفاتها الالتزام بنسبة إشغال 40 بالمئة وتطبيق التباعد بين الطاولات وأن تقوم الجهات المعنية بمراقبتها لضبط أي حالات مخالفة.

🔷المواصلات الطرقية في اللاذقية: سيتم قطع اتستراد اللاذقية- حلب عند موقع معمل الغاز وتحويل الطريق، ريثما يتم الانتهاء من تنفيذ عبّارة صندوقية للتصريف المطري.

🔷 تعاملت فرق الإطفاء في دائرة الحراج بمديرية الزراعة وفوج إطفاء اللاذقية اليوم مع نحو 12 حريقاً زراعياً في مناطق مختلفة من المحافظة تسببت بأضرار طالت أكثر من 200 دونم مزروعة بأشجار الزيتون والحمضيات إضافة إلى إصابة مواطن بحالة اختناق نقل على أثرها إلى المشفى لتلقي العلاج.

🔷العثور على جثث ثلاثة أشخاص مجهولي الهوية قتلوا بنيران قوات الاحتلال الأمريكي خلال تنفذيها عملية إنزال جوي في مدينة “الشحيل” بريف دير الزور الشرقي.

🔷التعليم العالي تصدر أسماء الناجحين في اختباري اللغة الإنكليزية و الفرنسية للتقدم على الاختصاص في مفاضلة القبول الجامعي.

🔷توفي مدرس مادة الرياضيات والمربي الأستاذ أحمد الفقير، في دمشق، الأحد 26 أيلول الجاري، بعد مسيرة تدريسية امتدت لقرابة نصف قرن، وهو أحد أعمدة التدريس في مادة الرياضيات لا سيما للصف الثالث الثانوي.

🔷حصلت الطالبة السورية مروة الراشد على الماجستير في تأهيل الإصابات الرياضية والعناية الأساسية للمرضى بدرجة امتياز ومعدل 99.88 ببحث عنوانه التقييم متساوي التوتر باستخدام جهاز الـ (كون تريكس ام جاي) للفريق الوطني في كوبا لكرة الطائرة للإناث.

🔷أعلنت شركة جوجل العالمية أنها ستقطع خدماتها كاملة عن ملايين الهواتف الذكية التي تعمل بأنظمة تشغيل قديمة يوم الاثنين القادم، وأوضحت الشركة أن الأجهزة المتأثرة شملت أنظمة تشغيل (أندرويد 2.3) الذي تم إصداره قبل سنوات. وستفقد هذه الأجهزة مزايا (جوجل) ما لم يتم تحديثها أو استبدالها،والخدمات التي ستقطع هي محرك جوجل للبحث، وخرائط جوجل، ويوتيوب، والجي ميل، ومتجر ألعاب جوجل، وتقويم غوغل.

🔷كشف رئيس “الجمعية الحرفية للصياغة وصنع المجوهرات في دمشق” غسان جزماتي، عن وجود دراسة لإحداث تعديلات على دمغة الذهب، بحيث تصبح غير قابلة للتلاعب والتزوير، وسيتم الكشف عنها قريباً.

🔷بدأت محافظة القنيطرة تجهيز وبناء مقاسم المنطقة الحرفية في خان أرنبة بعدما تم تخصيصها بالكامل وعددها 62 مقسماً لوضعها بالاستثمار مع بداية العام القادم.

🔷أكد مدير الإدارة التجارية في الشركة السورية للاتصالات المهندس أيهم دلول أنه لم يتم إيقاف شراء باقات الانترنت الإضافية هذا الشهر رغم أنه سيتم العمل الشهر المقبل بالأسعار الجديدة، وأضاف دلول أنه وبالنسبة للجامعات الافتراضية وسائر الجامعات، فيستمر العمل بالقرارات الصادرة عن المجلس المفوض بالهيئة بالمواقع التعليمية.

🔷 حصل الفيلم القصير “مزاجة” على جائزة أفضل مونتاج خلال مشاركته في المهرجان السينمائي BIMIFF الذي أقيم في البرازيل مؤخرا.

🔷أعلنت غرفة صناعة دمشق وريفها عن استقبال معاملات الصناعيين المنتسبين إليها يوم السبت من كل أسبوع ضمن مركز خدمة الصناعيين بالغرفة اعتباراً من الساعة التاسعة والنصف صباحاً حتى الثانية بعد الظهر.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *