خبر عاجل
الرئيس الأسد يستقبل مفوض الأمم المتحدة السامي لشؤون اللاجئين لم يتقدم أي تاجر لغاية الآن لاستيراد أحطاب التدفئة… مدير الحراج بوزارة الزراعة لـ«غلوبال»: التسعيرة الجديدة ستصدر قريباً وخطة لإنتاج 2.5 مليون غرسة عودة التغذية الكهربائية إلى دير الزور… مدير الكهرباء لـ«غلوبال»: إصلاح العطل في الخطوط القادمة من محطة جندر الرئيس الأسد يوجه برقية تهنئة للرئيس التونسي بعد فوزه في الانتخابات الرئاسية التونسية أجواء خريفية حارة… الأحوال الجوية المتوقعة خلال الأيام الثلاثة القادمة حادث تدهور “فان” قرب مفرق مطار تدمر… رئيس دائرة الجاهزية بصحة حمص لـ«غلوبال»: وفاة طفل وإصابة 23 آخرين برضوض شعارات لم تعد مبررة! إقبال على زراعة السمسم… مدير الزراعة بالقنيطرة لـ«غلوبال»: ذات مردود اقتصادي على الفلاح  الرقابة غائبة عن سرافيس الزبداني وبلودان… نائب محافظ ريف دمشق لـ«غلوبال»: شكاوى المواطنين رادع مهم للسائقين المخالفين كندا علوش : “تجربة المرض غيّرت كل منظوري للحياة”
تاريخ اليوم
خبر عاجل | نيوز

أخبار متفرقة من شبكة غلوبال الإعلامية – غلوبال نيوز

🔷أصدر الرئيس بشار الأسد المرسوم بحل مجلس بلدية كرسانا بمحافظة اللاذقية.

🔷تصدت الدفاعات الجوية في قاعدة حميميم لعدة قذائف صاروخية أطلقتها المجموعات المسلحة باتجاه منازل المدنيين في ريف منطقتي جبلة والقرداحة.

🔷وزير التربية دارم الطباع: اعتماد نموذجين امتحانيين في امتحانات شهادتي التعليم الأساسي كافة والثانوية العامة كافة للعام الدراسي 2021-2022 فقط.

🔷 أعلنت وزارة التربية عن إغلاق 9 شعب صفية حتى اليوم جراء تسجيل إصابات كورونا بين الطلاب، مبينة أن نسبة الكوادر التعليمية التي تلقت اللقاح من العدد المستهدف 20 بالمئة.

🔷أصدرت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك قراراً بتعديل أسماء الأعضاء المعينين في مجلس إدارة غرفة تجارة دمشق على الشكل التالي: زياد هزاع مدير عام المؤسسة السورية للتجارة، قتيبة خلوف مدير جمارك دمشق، أنطوان بيتنجانة قطاع خاص، عرفان دركل قطاع خاص، امير نبيل الكزبري قطاع خاص، مصان النحاس قطاع خاص.

🔷وزير الصناعة يكلف مدير سكر تل سلحب إبراهيم نصرة بتسيير أعمال المؤسسة العامة للصناعات الغذائية بالإضافة إلى عمله.

🔷إصابة ١٣ عامل إثر انقلاب الشاحنة التي تقلهم على طريق عام حماة – مصياف.

🔷انقلاب سيارة على طريق جسر حلب، واقتصرت الأضرار على الماديات.

🔷أنباء متداولة عن انتحار رجل بعمر٤٢ عاماً لأنه أصيب بكورونا في قرية ديرين بريف جبلة.

🔷انضمام عشرات من المسلحين والمطلوبين والفارين من الخدمة العسكرية من مختلف قرى حوض اليرموك إلى عملية تسوية الأوضاع وتسليم السلاح للجيش السوري في مركز التسوية الذي فتحته الجهات المختصة أمس في قرية الشجرة بريف درعا الشمالي الغربي تنفيذاً للاتفاق الذي طرحته الدولة.

🔷معاون وزير التعليم العالي الدكتور رياض طيفور: مفاضلة التعليم الموازي ستصدر بعد
7 من الشهر المقبل.

🔷وزير التعليم العالي يصدر قرارا بافتتاح درجة الماجستير في الارشاد النفسي في كلية التربية بجامعة طرطوس بدءا من العام الدراسي 2021-2022.

🔷كشف معاون وزير التعليم العالي والبحث العلمي رياض طيفور أنه لن يكون هناك هذا العام أي تمديد لفترة التقدم لمفاضلة القبول الجامعي في مختلف مراكز التسجيل بالجامعات، مبيناً أن تدوين الرغبات مستمر حتى 29 الشهر الجاري والوزارة حددت فترة كافية للتسجيل تقدم خلالها آلاف المتقدمين خلال الأيام الأولى من إعلان بدء التقدم للمفاضلات على اختلافها.

🔷رئيس مجلس الوزراء المهندس حسين عرنوس يوافق على توصية اللجنة الاقتصادية المتضمنة تأييد مقترح وزارتي الاقتصاد والتجارة الخارجية والزراعة والإصلاح الزراعي بتمديد فترة السماح لكافة المستوردين باستيراد النحل وملكاته ومنتجات خلية النحل المختلفة /عدا العسل/ وكافة مستلزمات تربية النحل لغاية 30 حزيران 2022 شريطة التقيد بالتعليمات الناظمة للحجر الصحي وأحكام القرار الناظم لاستيراد منتجات نحل العسل وملكاته ومنتجات النحل بكافة أشكالها، وذلك بهدف دعم هذا القطاع بالمستلزمات الضرورية لتأمين احتياجاته واستمراره وتطويره وتأمين حاجة السوق المحلية من العسل ونظراً لأهمية قطاع النحل في تأمين فرص عمل للعديد من المربين.

🔷وزير الصناعة يوافق على مقترح الاتحاد المهني لعمال الغزل والنسيج بمنح مكافأت بقيمة 15000 ل.س لجميع عاملي المؤسسة العامة للصناعات النسيجية وعاملي مؤسسة الاقطان.

🔷تستمر هيئة التميز والإبداع في قبول طلبات التسجيل للراغبين في المشاركة في منافسات الأولمبياد العلمي السوري بعلوم (الرياضيات – الفيزياء – الكيمياء – المعلوماتية – علم الأحياء) وذلك لطلاب الصف الأول الثانوي الحاصلين على مجموع 2800 علامة وما فوق بشهادة التعليم الأساسي وعلى مجموع 2630 وما فوق في المواد الكونية بشهادة الإعدادية الشرعية.

🔷محافظة دمشق: قرار باستيفاء عمولة وقدرها 50 ليرة سورية ( نفقات نقل + بدل خدمات ) لصالح معتمدي بيع مادة الخبز المرخصين والأكشاك التابعة للمؤسسة السورية للمخابز.

🔷كشف عضو المكتب التنفيذي في محافظة دمشق فيصل سرور عن صدور قرار يقضي بإغلاق كل محل أو مكتب يثبت قيامه بعملية بيع وشراء السيارات وكل محل يثبت قيامه بعملية إصلاح وصيانة السيارات تحت غطاء مهن أخرى لمدة شهر، مشيراً إلى أن القرار يسمح بإمكانية استبدال كل يوم من الإغلاقات بغرامة مالية مقدارها 25 ألف ليرة سورية لا غير، والذي بدأ تطبيقه منذ أيام.

🔷 ألقى عناصر شرطة بلدة دبسي عفنان في ريف الرقة الغربي المحرر من الإرهاب القبض على سيدة قامت بحبس طفلي زوجها لمدة خمسة أيام في غرفة (طفل عمره أربع سنوات وطفلة عمرها 6 سنوات)، حيث قامت بإغلاق باب الغرفة عليهما وتوجهت إلى مدينة حمص، و بعد سماع الجيران أصوات الطفلين يبكيان تواصلوا معها وحذرتهم من فتح باب الغرفة وإخراج الطفلين، فقام الجيران بإبلاغ الجهات المختصة.

🔷أكد خازن غرفة صناعة دمشق وريفها محمد أيمن مولوي أن غرفة الصناعة لا تمانع برفع سعر مادة المازوت المخصص للصناعيين قليلاً، ولكن بشرط تأمينها للصناعي مباشرة عبر الطرق النظامية التي تؤمنها الدولة للصناعي بعيداً عن السوق السوداء التي تكبد الصناعي تكاليف كبيرة وترهق كاهله وتحمل المنتج تكاليف عالية ترفع من سعره النهائي.

🔷أجريت في مشفى الباسل التخصصي بحي الزهراء في حمص أول عملية ولادة قيصرية لسيدة مصابة بفيروس كورونا وضعت طفلاً سليماً غير مصاب بالفيروس.

🔷افتتحت غرفة زراعة إدلب باب التسجيل لبيع الجرارات نقداً للفلاحين في المناطق المحررة من الإرهاب، وبين رئيس الغرفة أحمد جميل عقرين، أنه يمكن للمزارعين المنتسبين لغرفة زراعة إدلب التسجيل على جرارات وفق نظام البيع النقدي بالسعر المخفض عن السوق المحلية كمرحلة أولى وسيتم إطلاق عملية البيع بالتقسيط في حال تفعيل المصرفين الزراعي والمركزي بإدلب.

🔷أعلن فرع المؤسسة السورية للتجارة بالسويداء عن جاهزيته لبدء استلام محصول التفاح من المزارعين للموسم الحالي، وأشار مدير فرع المؤسسة ربيع غانم إلى أن الأسعار المعتمدة للكيلوغرام الواحد تبلغ للنوع الأول للصنف الأحمر 1100 ليرة وللأصفر 1000 ليرة وللموشح 950 ليرة وللنوع الثاني للأحمر 900 ليرة وللأصفر 850 ليرة وللموشح 800 ليرة وللنوع الثالث للأحمر 500 ليرة وللأصفر 450 ليرة وللموشح 350 ليرة.

🔷ضبطت عناصر مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك بريف دمشق بحضور مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك بريف دمشق سائر شيحا ورشة لنتر الفروج في منطقة السبينة بداخلها كمية 750 كغ من نتر وعظام وظهور الفروج يقوم المخالف بفرمها وبيعها لحم كباب للاستفادة من فارق السعر وكذلك 28 كغ لحم مفروم بشكل مسبق لدى ثلاثة بائعي فروج مشوي في بيت سحم وببيلا.

🔷 وزارة الصحة تزود الهيئة العامة لمشفى الباسل بطرطوس، بثلاثة أجهزة تنفس اصطناعي، وجهاز كلية صناعية، وجهاز تخطيط عضلات وأعصاب، بالإضافة إلى أجهزة حقون آلية لزوم عمل أقسام العناية المشددة وعدد من أجهزة قياس الأكسجة.

🔷 استلمت الشركة العامة لتجفيف البصل والخضار في سلمية مادة القزح من المزارعين المتعاقدين وغير المتعاقدين وبسعر 800 ليرة للكيلوغرام الواحد.

🔷 عمم محافظ حلب حسين دياب إلى الوحدات الإدارية والمديريات التابعة والملحقة، جملة من الاشتراطات الصحية والاحترازية لمواجهة فيروس كورونا، بما يولي أهمية للإجراءات الوقائية ويقلل من عدد الإصابات به.

🔷المؤسسة العامة للأعلاف تعدل المقنن العلفي الممنوح لمربي الأبقار ليصبح 50 كغ جاهز حلوب و25 كغ نخالة للرأس الواحد من الأبقار، وفي حال عدم توفر مادة جاهز حلوب تستبدل بكمية 25 كغ نخالة إن رغب المربي بذلك، ويحق للمربين الذين استلموا مخصصاتهم العلفية استلام الكميات الإضافية من مادة النخالة إن رغبوا بذلك.

🔷 يزور وفد من الحكومة اللبنانية سورية لبحث العلاقات الثنائية، وقالت صحيفة الأخبار اللبنانية أن الوفد الوزاري الذي سيزور دمشق، سيضم كلاً من وزير الصحة فراس الأبيض ووزير الأشغال والنقل علي حمية ووزير الزراعة عباس الحاج حسن ووزير الشؤون الاجتماعية هيكتور الحجار.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *