خبر عاجل
شهداء وجرحى بعدوان إسرائيلي على دمشق اندلاع حريق في حي عين اللوزة… قائد فوج إطفاء حماة لـ«غلوبال»: تسبب بإصابة شخصين واحتراق سيارة ومحل لا حصيلة نهائية لعدد الإصابات بالعدوان الإسرائيلي على بناء سكني بالمزة… معاون مدير عام مشفى المواساة لـ«غلوبال»: تقديم كافة الإسعافات اللازمة للمصابين تولاي هارون في ذكرى وفاة شقيقتها دينا تستذكر اللحظات التي تفتقدها معها المصارف لم تمنح أي قروض طاقة منذ شهرين… مدير فرع صندوق دعم الطاقات المتجددة بالسويداء لـ«غلوبال»: هناك معوقات تقف عائقاً بوجه المقترضين استقرار في أسعار المدخلات وندرة في الطلب… رئيس جمعية صناعة الأثاث بحماة لـ«غلوبال»: لا توجد إنارة ونعاني تكرار سرقات كابلات الكهرباء بالمدينة الصناعية أندية تعتذر عن إقامة دورة ودية بكرة السلة تحمل مسمى “الشهيد غيث الشامي” نحو 300 ألف وافد إلى سورية خلال أسبوع… مديرة الشؤون الاجتماعية بريف دمشق لـ«غلوبال»: نقدم كل ما يلزم لاستقبالهم من جديدة يابوس وصولاً الى مراكز الاستضافة إقبال ضعيف على حملة الشهر الوردي… مدير الهيئة العامة لمشفى درعا الوطني لـ«غلوبال»: السبب يعود لقلة الحملات الترويجية الرئيس الأسد يستقبل مفوض الأمم المتحدة السامي لشؤون اللاجئين
تاريخ اليوم
خبر عاجل | نيوز

أخبار متفرقة من شبكة غلوبال الإعلامية – غلوبال نيوز

🔷أصدر الرئيس بشار الأسد مرسوما يقضي بتكليف المهندس رفعت سليمان معاونا لوزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك.

🔷 أصدر الرّئيس بشّار الأسد مرسوما بإلغاء ندب الدكتور غسّان نقولا سابا العامل لدى مركز الدّراسات والبحوث العلميّة إلى وزارة الاتّصالات والتّقانة، وإسناد وظيفة معاون وزير الاتّصالات والتّقانة إليه، كما أصدر المرسوم القاضي بإسناد وظيفة معاون وزير الاتّصالات والتّقانة لشؤون التّحوّل الرّقمي للمهندسة فاديا محمود سليمان، وأصدر الرئيس الأسد، المرسوم القاضي بإسناد وظيفة معاون وزير الاتّصالات والتّقانة لشؤون الاتّصالات للدكتور محمّد مازن عهد المحايري.

🔷بتوجيه من الرئيس بشار الأسد، محافظ دمشق المهندس عادل العلبي واجب العزاء اليوم باستشهاد عنصر فوج إطفاء دمشق حسين محمد.

🔷سمحت وزارة التجارة الداخلية لأصحاب “المهن الفكرية” بالحصول سجل تجاري ضمن منازل سكنية لتنظيم أعمالهم شريطة ألا يستدعي منح السجل التجاري للمهن ذات المجهود الفكري على العقار السكني تحويل صفته إلى تجاري.


🔷ازالت وزارة الخارجية البريطانية عددًا من الشخصيات السورية من قائمة عقوباتها، وهم: نزار الأسعد، أحمد القادري محمد معين زين العابدين جزبة، علي حبيب، سلام طعمة.

🔷بدء التسجيل للطلاب (القاطنين) في مدينة الشهيد باسل الأسد الجامعية بدمشق.

🔷أدخلت قوات الاحتلال الأمريكي رتلاً مؤلفاً من 32 آلية من شاحنات محملة ومغلفة وصهاريج نفط وبرادات دخلت من الأراضي العراقية إلى سورية مساء أمس عبر معبر الوليد غير الشرعي وتوجهت إلى مطار خراب الجير في ريف اليعربية حيث توجد قاعدة لقوات الاحتلال الأمريكي.

🔷محافظة دمشق: البدء بتقديم خدمتي السجل العدلي والسجل العام للعاملين في الدولة (غير موظف ) في مركز خدمة المواطن السجل المؤقت بالإضافة إلى الخدمات المقدمة سابقاً (السجل المدني- مديرية السجل المؤقت ).

🔷أعلن فرع جامعة دمشق بالسويداء نتائج المسابقة الأولى للأبحاث العلمية لأعضاء الهيئة التدريسية بكليات المحافظة.

🔷اللاذقية: العثور على جثة شاب يبلغ من العمر 14عاماً في بساتين دمسرخو.

🔷أعلنت جامعة حماة عن إجراء امتحان لغة أجنبية استثنائي للقيد بدرجة الماجستير في الـ 17 من تشرين الأول الجاري وذلك في مقر المعهد العالي للغات.

🔷المواصلات الطرقية في طرطوس : تصادم بين صهريجي وقود على اوتستراد اللاذقية- بانياس – طرطوس ما بين جسر القدموس، وجسر الزللو ( الجهة الغربية من الطريق ) مما أدى لتسرب كميات كبيرة من المواد على الطريق، دون أضرار بشرية.

🔷أعلنت المؤسسة العامة للإسكان عن منح مهلة نهائية للمتأخرين عن تسديد أقساط للشاغلين المستحقين للسكن البديل لغاية يوم الأحد الواقع في 31 من الشهر الجاري.

🔷قامت المؤسسة العامة لمياه الشرب والصرف الصحي في محافظة دمشق بافتتاح مركز جباية بئر التوتة في حي المهاجرين بدمشق.

🔷وزارة الصحة: تسجيل ٢٢٤ إصابة جديدة بفيروس كورونا ما يرفع العدد الإجمالي إلى ٣٤٩٢٠ و شفاء ٦٨ من الحالات المسجلة ليرتفع العدد الإجمالي إلى ٢٤٠٢٧ و وفاة ١١ من الإصابات المسجلة ليرتفع العدد الإجمالي إلى ٢٢٦٥.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *