خبر عاجل
تفاقم أزمة النقل في حمص وانتظار للحلول… عضو المكتب التنفيذي المختص لـ«غلوبال»: نعمل على تخفيف الضرر بتدوير جزء من الكميات بين القطاعات الذهب يصل إلى قمة جديدة محلياً… محلل مالي لـ«غلوبال»: في طريقة إلى 3 الاف دولار للأونصة لأنه الملاذ الآمن المخرج كرم علي يكشف ل “غلوبال” تفاصيل “إخلاء زميل” مع جمال العلي زخات من المطر مع هبات من الرياح… الحالة الجوية المتوقعة في الأيام القادمة حكومة أمام تحديات السياسة والاقتصاد العدادات “موضة” السوق الجديدة… خبير أسواق لـ«غلوبال»: الدفع الإلكتروني غير مقنع وطبع فئات كبيرة غير ميسّر حالياً بالصور… الرئيس الأسد يشارك في الاحتفال الديني بذكرى المولد النبوي الشريف في جامع سعد بن معاذ بدمشق. “معتصم النهار” أفضل ممثل عربي و “نور علي” تنال جائزة الإبداع في مهرجان الفضائيات العربية 2024 عدسة غلوبال ترصد ديربي اللاذقية بين تشرين وحطين في دورة الوفاء والولاء بكرة القدم اتهامات تطال إكثار البذار حول بذار البطاطا…مدير الفرع بدرعا لـ«غلوبال»: التعاقد مع الفلاحين حصراً يتم عن طريق الترخيص الزراعي
تاريخ اليوم
خبر عاجل | سياسة | نيوز

المقداد يتحدث عن التحول بالمواقف الغربية تجاه سورية: أجرينا 30 لقاءً في الأمم المتحدة

أعلن وزير الخارجية والمغتربين الدكتور فيصل المقداد، أن الإنجازات التي حققتها سورية في الحرب على الإرهاب هي السبب في تغيير الأجواء السياسية الدولية تجاه الشأن السوري.

وقال المقداد في مقابلة مع قناتي السورية والإخبارية، إن الهدف الأساسي من العدوان على سورية هو تغيير الواقع السياسي لكن سورية أفشلت المخططات التي أعدت لها.

وأضاف: لا يمكن أن نتحدث عن “تحول غربي” تجاه سورية، بل عن فشل غربي، فمواقف ونوايا دول العدوان على سورية كانت معلنة، لذلك نحن نتحدث عن فشل، و التحول اليوم نتيجة تضحيات سورية للحفاظ على سيادتها، ووحدة أرضها وشعبها.

وقال المقداد: أجرينا حوالي 30 لقاءً في الأمم المتحدة، ولو اتسع الوقت لكانت الاجتماعات أكثر، لافتا إلى أننا في سورية لا نتعامل بردات فعل، أو بتعليمات من الخارج كما يفعل البعض، و لو اعتقدنا بوجود “قوى كبرى” قادرة على فرض إرادتها علينا لكنا انتهينا كما حصل مع غيرنا.

وتابع القول: أغلبية الشعب العربي لا تقبل بالحصار على سورية، وهي مؤمنة بأن سورية مظلومة، و نأمل بأنه يجري فتح أفق جديد للعلاقات مع الأشقاء في الأردن، كما نأمل ونتوقع أن تنفتح الدول العربية، ليس على سورية فقط، بل على بعضها البعض، وقال: الحوار لرفع القعوبات ضد الشعب السوري يجب أن يحصل.

وأشار إلى أن فتح معبر نصيب الحدودي سيساعد على تحسين الأوضاع الاقتصادية في سورية والأردن.

وقال المقداد: إذا كان نوايا تركيا هي استعمار وتتريك، فهذا وهم ومضيعة للمال والوقت والأرواح، و سورية لن تقبل بخسارة ملم واحد من أرضها، لافتا إلى أنه على “قسد”، ومن يراهن عليها، ومن يستجدي متصهيني واشنطن إدراك أن لا مستقبل لها، و على بعض الأطراف التي تستقوي بالخارج أن تعرف أن الدولة السورية قادمة.

وتابع المقداد: المؤامرات على سورية سقطت، و هناك دول أوربية تتواصل معنا لاستعادة نسائهم ورجالهم من مخيم الهول، ونحن نشهد اليوم فترة صحوة ضمير لدى البعض، و نأمل أن تشمل الجميع.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *