خبر عاجل
نحو 300 ألف وافد إلى سورية خلال أسبوع… مديرة الشؤون الاجتماعية بريف دمشق لـ«غلوبال»: نقدم كل ما يلزم لاستقبالهم من جديدة يابوس وصولاً الى مراكز الاستضافة إقبال ضعيف على حملة الشهر الوردي… مدير الهيئة العامة لمشفى درعا الوطني لـ«غلوبال»: السبب يعود لقلة الحملات الترويجية الرئيس الأسد يستقبل مفوض الأمم المتحدة السامي لشؤون اللاجئين لم يتقدم أي تاجر لغاية الآن لاستيراد أحطاب التدفئة… مدير الحراج بوزارة الزراعة لـ«غلوبال»: التسعيرة الجديدة ستصدر قريباً وخطة لإنتاج 2.5 مليون غرسة عودة التغذية الكهربائية إلى دير الزور… مدير الكهرباء لـ«غلوبال»: إصلاح العطل في الخطوط القادمة من محطة جندر الرئيس الأسد يوجه برقية تهنئة للرئيس التونسي بعد فوزه في الانتخابات الرئاسية التونسية أجواء خريفية حارة… الأحوال الجوية المتوقعة خلال الأيام الثلاثة القادمة حادث تدهور “فان” قرب مفرق مطار تدمر… رئيس دائرة الجاهزية بصحة حمص لـ«غلوبال»: وفاة طفل وإصابة 23 آخرين برضوض شعارات لم تعد مبررة! إقبال على زراعة السمسم… مدير الزراعة بالقنيطرة لـ«غلوبال»: ذات مردود اقتصادي على الفلاح 
تاريخ اليوم
خبر عاجل | نيوز

أخبار متفرقة من شبكة غلوبال الإعلامية – غلوبال نيوز

🔷المكتب التنفيذي بمحافظة ريف دمشق يحدد سعر ربطة الخبز المرقد السياحي وزن 1كغ بـ 2300 ليرة سورية.

🔷 حلب: فتح باب التسجيل على مادة الخبز من الأفران والمعتمدين من خلال تطبيق البطاقة الذكية “وين” على أن يتم البدء الفعلي لتوطين الخبز عبر التطبيق قبل نهاية الشهر الحالي.

🔷وجهت محافظة اللاذقية تعميماً إلى كافة المشاتل الزراعة يقضي بمنع بيع وشراء الغراس المنتجة في مشاتل مديرية الزراعة او حتى وجودها ضمن هذه المشاتل.

🔷 حاول شاب الانتحار في ساحة الميسات بدمشق، حيث قامت الجهات المختصة بمعالجة الموضوع و تم اسعافه الى المشفى، بحسب ما نشرت بعض الوسائل الإعلامية.

🔷أصيب 3 شبان إصابات بالغة في تصادم دراجتين ناريتين على طريق قلعة الشماميس غرب سلمية.

🔷 إصابة عدد من طلاب جامعة الحواش إثر تدهور سيارة سياحية كانت تقلهم على طريق المزينة الرئيسي في ريف حمص الغربي.

🔷شدد وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس سهيل عبد اللطيف على أن الوزارة لن تتساهل مع أي خلل تلحظه في عمل الجمعيات وستتابع أي شكوى تصل من المواطنين باهتمام كبير وتتخذ كل الإجراءات اللازمة بحق كل من يخل بحقوق المواطن.

🔷افتتح فرع جمعية أصدقاء البيئة في بلدة ذيبين بريف السويداء الجنوبي حديقة بيئية، تمتد على مساحة أكثر من 7 دونمات وتضم نحو 1300 شجرة من أشجار الحراج والزينة التي تمت زراعتها خلال السنوات الماضية.

🔷حمص: وفاة الدكتور محمد طلاس العامل في الطبابة الشرعية بحمص إثر إصابته بفيروس كورونا.

🔷تمكنت إحدى دوريات قسم شرطة العمارة بدمشق من إلقاء القبض بالجرم المشهود ومتلبساً ضمن سيارة على المدعو ( أ . م ) أثناء قيامه بفتح إحدى السيارات عن طريق مفتاح مطابق بقصد السرقة، وبالتحقيق معه اعترف بإقدامه على فتح السيارة المذكورة بقصد السرقة، كما اعترف بإقدامه على ارتكاب عدة سرقات بنفس الطريقة وعن طريق الخلع والكسر ضمن مناطق مدينة دمشق وبتدقيق وضعه تبين أنه من أرباب السوابق الجرمية المختلفة.

🔷مؤسسة مياه الشرب: حدوث عطل طارئ على الخط الرئيسي قطر 300 مم المغذي للمنطقة الصناعية وجزء من حي التضامن في مدينة جبلة،المناطق المتأثرة:المنطقة الصناعة- المحاضر السكنية غرب المنطقة الصناعية والجزء الجنوبي الشرقي من حي التضامن.

🔷وافقت اللجنة الاقتصادية على طلب مزارعي الشوندر السكري ومقترح الاتحاد العام للفلاحين بتعديل العقود المبرمة مع فلاحي منطقة الغاب بحماة بحيث تصبح درجة الحلاوة من المحتوى السكري لمحصول الشوندر المسلم لشركة تل سلحب كدرجة أساس 13 بالمئة بدلا من 16بالمئة ويتم احتساب الأسعار وفقا لذلك وتخفيض مدة استلام المحصول بعد النضج.

🔷 تألقت جامعة طرطوس وطلابها بجوائز مشرِّفة من خلال نيلها ثلاث ميداليات ( ذهبية وبرونزيتان ) في معرض الباسل للإبداع والاختراع، والذي أقيم في مدينة دمشق في ٢٨ تشرين الأول الماضي.

🔷أعلنت منصة الغابات ومراقبة الحرائق التابعة للهيئة العامة للاستشعار عن بعد أن أغلب مناطق الغابات في شمال غرب سورية تتأثر بمستويات متوسطة لمؤشر خطورة الحريق في بعض المواقع غداً السبت وبعد غد الأحد.

🔷أدخلت قوات الاحتلال الأمريكية رتلاً مكوناً من 26 آلية وشاحنة محملة بأسلحة وذخائر وعتاد لوجستي دخل خلال الساعات الماضية إلى قاعدة الاحتلال الأمريكي في منطقة التنف.

🔷قتل مسلح وأصيب ثلاثة آخرون من ميليشيا “قسد” المدعومة من قوات الاحتلال الأمريكي بهجوم نفذته الفصائل الشعبية استهدف مجموعة مسلحين تابعة للميليشيا في بلدة الجوادية شرق مدينة القامشلي بريف الحسكة.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *