خبر عاجل
عدسة غلوبال ترصد فوز الوحدة بلقب درع الاتحاد درجات الحرارة إلى انخفاض… الأحوال الجوية المتوقعة خلال الأيام الثلاثة القادمة عام كامل على جريمة قطع المياه عن مدينة الحسكة… مدير عام المياه لـ«غلوبال»: تفاقم الأزمة ونعمل على حفر آبار لمحطات التحلية السماح بتصدير 10 آلاف طن من زيت الزيتون لوجود فائض في الإنتاج… خبير تنموي لـ«غلوبال»: الاقتصاد التصديري ضروري لتأمين القطع الأجنبي خطة لتسويق المحصول… مدير مكتب الحمضيات لـ«غلوبال»: الحمضيات السورية قادرة على المنافسة بالأسواق الخارجية إنتاج 150 ألف لوحة للمركبات شهرياً مطابقة للمواصفات العالمية… مدير عام الخط الحديدي الحجازي لـ«غلوبال»: مزادات الأرقام الذهبية قيد الدراسة هل ستستمع الحكومة للمواطن وتستجيب لاحتياجاته؟! روعة السعدي تنهي تصوير مشاهدها في مسلسل “صراع التلال” انتهاء انتخابات غرفة تجارة حلب… رئيس لجنة الإشراف على الانتخابات لـ«غلوبال»: 12 مقعداً تمت المنافسة عليهم بين 24 مرشحاً لمجلس إدارة جديد هل ننصف مزارعي التبغ مستقبلاً؟
تاريخ اليوم
خبر عاجل | نيوز

أخبار متفرقة من شبكة غلوبال الإعلامية – غلوبال نيوز

🔷اعترض أهالي قرية تل أحمد في ريف القامشلي بمساندة وحدة من الجيش العربي السوري رتل آليات عسكرية تابعاً لقوات الاحتلال الأمريكي حاول العبور بالقرب من القرية وأجبروه على التراجع.

🔷كشف وزير التجارة عمرو سالم عن تأمين كميات إضافية من مادة الغاز المنزلي ما سينعكس بشكل إيجابي على تخفيض مدة انتظار المواطنين، وأنه مع بداية العام القادم سيمنح الأفراد المقيمون بعيداً عن أسرهم بطاقات فردية يحصلون من خلالها على مخصصاتهم من المواد المدعومة، إضافة لمنح بطاقات للعائلات غير السورية والمقيمة داخل سورية.

🔷 أصدر وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك د.عمرو سالم قراراً يقضي بتكليف العامل من الدرجة الأولى حسن بغداد بمهام وأعمال معاون مدير عام السورية للحبوب لشؤون الإنتاج.

🔷فرع مكافحة المخدرات في اللاذقية يوقف شبكة تعاطي وترويج مواد مخدرة.

🔷حمص: وفاة شاب يبلغ من العمر ٢٣ عام نتيجة رمي قنبلة خلال مشاجرة وقعت في حي العباسية.

🔷مدير المكتب الصحفي في محافظة حلب: يوجد انقطاعات كهربائية في حلب تصل إلى 16 ساعة وساعات الوصل بين ساعتين إلى أربع ساعات فقط.

🔷مدير عام مركز القياس والتقويم في التعليم العالي د. عصام خوري: نتائج الامتحان الوطني الموحد لاختصاص الصيدلة تصدر صباح غد الثلاثاء.

🔷 سجل غرام الذهب من عيار 21 قيراط : 175000 ليرة سورية مبيع،  و 174500 شراء، أما سعر الذهب اليوم في سورية من عيار 18 قيراط فبلغ : 150000 ليرة سوريةمبيع و 149500 شراء.

🔷 بمشاركة 22 شركة محلية من عدة محافظات انطلقت اليوم فعاليات سوق الملابس الشتوية الذي تنظمه غرفة تجارة وصناعة طرطوس بالتعاون مع غرفة صناعة دمشق وريفها في صالة مدينة طرطوس القديمة على الكورنيش البحري، و يستمر لغاية الـ21 من الشهر الجاري و الحسومات تتراوح ما بين 10 و50 بالمئة.

🔷 للمرة الأولى تقام الدورة 128 من مهرجان ” صنع في سورية ” في محافظة القنيطرة و بمشاركة اكثر من 100 شركة صناعية محلية و ستقدم كل مستلزمات الاسرة و ذلك في الصالة الرياضية في خان ارنبه بالقنيطرة من 17 و لغاية 26 تشرين الثاني 2021 .

🔷أعادت المؤسسة العامة لمياه الشرب في محافظة السويداء أربع آبار للخدمة وذلك بعد الانتهاء من صيانتها وإصلاحها، و الآبار المعادة للخدمة شملت مثلث بكا 7 المغذي لمنطقة صلخد وتيما 2 والسويداء 25 والشقراوية 2 مبيناً أن غزارة كل بئر تبلغ نحو 25 متراً مكعباً بالساعة.

🔷انطلقت في حلب الخدمات العلاجية المجانية للمواطنين في المدينة والريف بدءً من المركز الصحي في مدينة السفيرة، وتتضمن الحملة تقديم خدمات طبية علاجية للمواطنين ويشارك فيها أطباء من مختلف الاختصاصات الطبية ” الداخلية – النسائية – الأطفال – الجلدية – أمراض عظمية ” حيث يتم إجراء فحوصات للمواطنين وتقديم الخدمة الطبية اللازمة لهم وإحالة من يستلزم وضعه الصحي لمشافي مديرية الصحة لاستكمال العلاج .

🔷نشرت وزارة الصناعة تعميماً تدعو فيه العاملين بكافة المؤسسات التابعة لها لتلقّي لقاح كورونا في قاعات تم تحديدها بالتعميم نفسه الذي خص بالذكر المديريات المركزية في الوزارة، ومديريات الصناعة في دمشق وريفها،وطلبت ممن يرغب بتلقّي اللقاح من العاملين، بالتواجد في قاعة الاجتماعات يوم الأحد 21 تشرين الثاني وفق جدول تم نشره مع التعميم،وختمت الوزارة تعميمها بالإشارة إلى أنه سيتم منح كل من يتلقّى اللقاح، أجازة لمدة يومين لا تدخل ضمن أجازاته الإدارية السنوية.

🔷شرطة مركز الطرق العامة في تلكلخ تلقي القبض على سائق صهريج تسبب بحادث سير أدى إلى وفاة إمرأة وإصابة زوجها.

أعلنت دائرة تعليم الكبار في مديرية ثقافة درعا عن افتتاح دورات لمحو الأمية في جميع بلدات وقرى المحافظة للجنسين فوق سن الـ 15 عاماً، الدورات ستفتتح في أي بلدة أو قرية يتوفر فيها 15 دارساً أو دارسة على الأقل ضمن المدارس أو الدوائر الحكومية خارج أوقات الدوام الرسمي، وهي على مستويين الأول مدته ستة أشهر والثاني مدته ثلاثة أشهر، ويحصل الدارسون وفق عرار في نهاية الدورة على شهادة محو أمية، المجال مفتوح أمام المعلمين للمشاركة في الدورات من الحاملين للشهادة الثانوية كحد أدنى.

🔷 حصل الطفل السوري دانيال أيمن أباظة على ميداليتين ذهبيتين في الكاراتيه الجماعي والكاراتيه الجماعي مكس خلال بطولة العالم للكاراتيه شوتوكان الثامنة والعشرين المقامة في مدينة زرينانن الصربية،وحصل أباظة على ميدالية برونزية في القتال الحر بينما حصل الحكم واللاعب السوري المقيم في بلغاريا محمد حسنة الذي أصر أن تكون مشاركته باسم سورية على الميدالية البرونزية في القتال الحر.

🔷 داهمت ميليشيا “قسد” المرتبطة بالاحتلال الأمريكي عدة منازل في بلدة ذيبان بريف دير الزور الشرقي بمساندة حوامات الاحتلال وخطفت عدداً من أهالي البلدة 6 مدنيين واقتادتهم إلى جهة مجهولة.

🔷 تعلن وزارة الداخلية عن رغبتها في تطويع عدد من الشبان والشابات من مواطني الجمهورية العربية السورية بجهاز قوى الأمن الداخلي بصفة صف ضباط من خريجي : ((كلية التمريض – كلية العلوم الصحية بكافة اختصاصاتها – المعاهد الطبية والصحية باختصاصاتها المختلفة أو مايعادلها – المعاهد التقنية المتوسطة لطب الأسنان (تعويضات – مساعدات) أو مايعادلها – وخريجي مدارس التمريض أو مايعادلها من غير الملتزمين بالخدمة في الوزارات الأخرى)) لصالح إدارة الخدمات الطبية وفروعها وأقسامها بالمركز والمحافظات ومشفيي الشرطة بدمشق وحلب.

🔷حمص: تسيير 3 باصات جديدة من “شركة النور “على خطوط (حمص_ تارين_ بتيسة صفر)(حمص البيضة)( حمص_ الحمرات_ الوازعية_ المنزول) في ريف المحافظة.

🔷 في إطار التعاون بين وزارة الصناعة والمناجم في ايران ووزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية السورية ستتم اقامة المعرض التخصصي الثاني على ارض مدينة المعارض بدمشق بين ٢٩ تشرين الثاني و٣ كانون الاول من العام الجاري بمشاركة كبرى الشركات الايرانية المتخصصة بتجهيزات المستشفيات والمعدات الطبية والادوية وصناعة البناء والزراعة والمواشي والطيور والنفط والغاز والحبيبات البلاستيكية وصناعة الصلب وكل المواد الاولية التي تدخل بالصناعات الكيميائية والزراعية والصناعية.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *