خبر عاجل
أكثر من 207 آلاف وافد من لبنان… عضو المكتب التنفيذي بريف دمشق لـ«غلوبال»: تأمين كافة المتطلبات وتواجد فرق للدعم النفسي على المعبر عدسة غلوبال ترصد فوز الوحدة بلقب درع الاتحاد درجات الحرارة إلى انخفاض… الأحوال الجوية المتوقعة خلال الأيام الثلاثة القادمة عام كامل على جريمة قطع المياه عن مدينة الحسكة… مدير عام المياه لـ«غلوبال»: تفاقم الأزمة ونعمل على حفر آبار لمحطات التحلية السماح بتصدير 10 آلاف طن من زيت الزيتون لوجود فائض في الإنتاج… خبير تنموي لـ«غلوبال»: الاقتصاد التصديري ضروري لتأمين القطع الأجنبي خطة لتسويق المحصول… مدير مكتب الحمضيات لـ«غلوبال»: الحمضيات السورية قادرة على المنافسة بالأسواق الخارجية إنتاج 150 ألف لوحة للمركبات شهرياً مطابقة للمواصفات العالمية… مدير عام الخط الحديدي الحجازي لـ«غلوبال»: مزادات الأرقام الذهبية قيد الدراسة هل ستستمع الحكومة للمواطن وتستجيب لاحتياجاته؟! روعة السعدي تنهي تصوير مشاهدها في مسلسل “صراع التلال” انتهاء انتخابات غرفة تجارة حلب… رئيس لجنة الإشراف على الانتخابات لـ«غلوبال»: 12 مقعداً تمت المنافسة عليهم بين 24 مرشحاً لمجلس إدارة جديد
تاريخ اليوم
خبر عاجل | نيوز

أخبار متفرقة من شبكة غلوبال الإعلامية – غلوبال نيوز

🔷 قال وزير الخارجية الكازاخستاني، مختار تلوب بردي إنه تم الاتفاق على عقد اجتماع لوزراء خارجية الدول الضامنة لمسار أستانة بشأن القضية السورية في الـ 20 من ديسمير المقبل.

🔷رئيس مجلس الوزراء حسين عرنوس: هناك انفراجات في موضوع المشتقات النفطية خلال الفترة المقبلة، و العمل متواصل لتأمين الاحتياجات المحلية قدر الإمكان من الغاز المنزلي و مازوت التدفئة و البنزين.

🔷حماة: وفاة طفل إثر صدمه من قبل سيارة كان يحاول سائقها الهرب بعد دهسه شاب بالقرب من كراج البولمان.

🔷عثر عناصر الدفاع المدني في اللاذقية على جثة رجل طاعن في السن، على الكورنيش الجنوبي في اللاذقية، صباح اليوم الثلاثاء.

🔷منتخب سورية لبناء الأجسام يحرز 3 ذهبيات و9 فضيات و8 برونزيات في بطولة آسيا ببيروت.

🔷أصدر مركز القياس والتقويم في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي اليوم نتائج الامتحان الوطني الموحد للصيدلة (دورة تشرين الثاني 2021)،و يمكن الاطلاع على النتائج على الرابط التالي:http://www.mohe.gov.sy/mohe/index.php?node=5632&nid=6656.

🔷جامعة البعث تحدد الـ 28 من الشهر الجاري موعداً لامتحانات الدورة التكميلية لماجستير الدراسات العليا وماجستير ودبلوم التأهيل والتخصص لمن يحمل مقررين على الأكثر للعام الدراسي 2020-2021.

🔷ضبطت حماية المستهلك بحماة رئيس الوردية بمخبز سلحب الآلي “م.حسن” يتاجر بـ 4040 ربطة خبز، فنظمت ضبطاً بالواقعة واتخذت الإجراءات القانونية بحقه.

🔷أصيب عدد من مرتزقة الاحتلال التركي من التنظيمات الإرهابية جراء تجدد الاقتتال فيما بينهم في منطقة رأس العين بريف الحسكة الشمالي الغربي.

🔷واصلت التنظيمات الإرهابية خروقاتها في منطقة خفض التصعيد بإدلب حيث نفذت 12 اعتداء خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية وفق وزارة الدفاع الروسية، 11 منها في محافظة حلب وواحد في ريف اللاذقية.

🔷كشف وزير التعليم العالي والبحث العلمي بسام إبراهيم عن 160 منحة دراسية مقدمة من الجانب الإيراني من المقرر الإعلان عن التقدم إليها مطلع العام القادم وذلك ترجمة للبرنامج التنفيذي الذي تم توقيعه في طهران للتعاون العلمي والثقافي والبحثي مع وزارة العلوم والبحوث والتكنولوجيا الإيرانية.

🔷أهالي منطقة تل رفعت بريف حلب الشمالي يجددون رفضهم للاحتلال التركي ومرتزقته الإرهابيين وينددون باعتداءاتهم الوحشية على المواطنين السوريين.

🔷أنهت مديرية الخدمات الفنية في محافظة حماة أعمال ترميم وتأهيل 4 مدارس للتعليم الأساسي، و هي مدرسة قطرميز بمدينة حماة ومدرسة قرية أم تريكية في الريف الشرقي للحلقة الأولى التعليم الأساسي ومدرسة ياسين علي في بلدة قمحانة ومدرسة قرية خطاب للحلقة الثانية في التعليم الأساسي.

🔷منحت وزارة النقل أول ترخيص لإنشاء مزرعة سمكية عائمة على شاطئ جبلة بغرض استثمار موقع مشروع الاستزراع السمكي المتكامل في منطقة طوق جبلة العقارية، المشروع يمتد على مساحة 18 دونماً برية ، و 15 دونماً بحرية ، وبطاقة إنتاجية 400 طن سنويًا .

🔷أعادت الجمعية السورية لعلاج سرطان الأطفال تفعيل عمل مركز الأورام في القامشلي بعد توقف دام لأشهر نتيجة لصعوبات النقل البري.

🔷بمشاركة أكثر من مئة شركة محلية تنطلق غداً الأربعاء في بلدة خان أرنبة بريف القنيطرة الدورة الـ 128 من مهرجان التسوق الشهري “صنع في سورية”،ويستمر المهرجان الذي تنظمه غرفة صناعة دمشق وريفها بالتعاون مع غرفة صناعة وتجارة القنيطرة ومحافظة القنيطرة لغاية الـ 26 من الشهر الجاري.

🔷وقعت الجمارك السورية والروسية اليوم على خارطة طريق للتعاون الجمركي المشترك بهدف تعزيز التجارة وتسهيل انسياب حركة البضائع بين الجانبين.

🔷ضبطت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في اللاذقية، مستودع خاص في حي الجبيبات الشرقية بمنطقة جبلة، يحوي على كمية 1230 ليتراً من مادة المازوت بهدف بيعها بالسوق السوداء بطريقة غير مشروعة.


🔷افتتحت في خان رستم باشا الأثري بحماة اليوم فعاليات سوق الخير للالبسة الشتوية والمؤونة والذي تنظمه الأمانة العامة لمحافظة حماة بالتعاون مع غرفتي الصناعة والتجارة بمشاركة 35 شركة صناعية وتجارية من مختلف المحافظات، ويضم المهرجان الذي تستمر فعالياته أسبوعا عدة أجنحة تشمل المستلزمات والاحتياجات الخاصة بفصل الشتاء كالمؤونة والأقمشة والألبسة الشتوية لكل الأعمار والمنظفات والمواد الغذائية.

🔷وقع رئيس جامعة تشرين الدكتور بسام حسن مع رئيس جامعة (بيلوغرود) للتكنولوجيا والعلوم البروفيسور غلاغوييف سيرغى نيكولايفيتش اتفاقية تعاون بين الجامعتين في مجال التعليم العالي والبحث العلمي والدورات التدريبية والدراسات العليا والأعمال المشتركة للطلبة.

🔷افتتح اليوم المجمع الخدمي في قرية جديدة البحر بريف طرطوس الذي يضم مقر بلدية جديدة البحر والمركز الصحي والمركز الثقافي، و المبنى الذي تجاوزت تكلفته 100 مليون ليرة سورية تم إنشاؤه من قبل المجتمع الأهلي في القرية.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *