خبر عاجل
السرافيس وباصات النقل الخاصة ستختفي يوم الجمعة… مدير النقل الداخلي بدمشق وريفها لـ«غلوبال»: مستمرون بالعمل طيلة العطلة وخطوط جديدة ستبصر النور عدوان إسرائيلي يستهدف محيط دمشق الحصول عليها خلال مدة أقصاها 72 ساعة… وزير السياحة لـ«غلوبال»: الفيزا الإلكترونية تشجع القدوم السياحي وتسهل الإجراءات في إطار خطة التحول الرقمي قروض الحرفيين تنعش الآمال في استكمال إنجاز مدينة جبرين لصيانة السيارات… رئيس مجلس إدارتها لـ«غلوبال»: بعد تذليل العقبات الكرة أصبحت بملعب الحرفيين  الوصل ما بين 20 -30 دقيقة فقط… مدير كهرباء طرطوس لـ«غلوبال»: المتاح 74 ميغاواط 16 ألف ليرة الانخفاض في سعر غرام الذهب محلياً… محلل مالي لـ«غلوبال»: سببه هبوط “آني” في الأسعار عالمياً تعهدات أمريكية تقلب الأصدقاء أعداءً ماذا قدّم عمر السومة في الدوري القطري لموسم 2024/2023؟ الطلبة يُغيّرون مسار التاريخ! من الإمارات… كواليس مسلسل الشبكة
تاريخ اليوم
اقتصاد | نيوز

لبنان يفرض 50 دولار على المسافرين السوريين كرسم دخول.. ومسؤول سوري يوضح

تداول سوريون عبر مواقع التواصل قراراً للسلطات اللبنانية بفرض مبلغ مالي على كل سوري يعبر الأراضي اللبنانية.

وحول هذا الموضوع، أفاد المستشار في السفارة السورية في بيروت جمال نجيب بأن “السلطات اللبنانية أصدرت قراراً تضمن فرضت مبلغ 50 دولار كقيمة لفحص PCR، على كل من يعبر الأراضي اللبنانية من مختلف الجنسيات من بينها السورية”.

وبين المستشار نجيب أن هذا القرار طبق منذ 7 كانون الأول الماضي، مبيناً أنّ ذلك “جاء مع بدء التقييدات الأخيرة التي فرضتها السلطات اللبنانية المعنية بسبب انتشار الفيروس”.

كما لفت المستشار نجيب في حديثه لأحد المواقع المحلية، إلى أن السلطات اللبنانية المعنية قامت بفرض إجراء فحص PCR على جميع المسافرين من وإلى دول العالم عبر مطار بيروت وليس فقط الجنسيات السورية، معتبراً أن “مثل هكذا قرار هو عادي ولا يوجد له أيّة أبعاد أخرى.

ونوه المستشار بأن السلطات اللبنانية عندما فرضت مسبقاً حظر يومين على كل جنسيات العالم في فنادق بيروت، تم إعفاء السوري منه فقط، متابعاً “ظروف انتشار الوباء فرضت إجراءات احترازية طبقتها كل دول العالم والتي سيتم إلغائها بالتأكيد ريثما يتم الانتهاء من هذه الموجة لتعود الأمور إلى طبيعتها.

وفيما يخص وضع الحدود والعبور بين البلدين، أوضح المستشار نجيب أن السفر بين سوريا ولبنان هو متاح فقط لمن يرغبون بالسفر عبر مطار بيروت إلى دولٍ أخرى بشرط أن يكونوا حاصلين على حجوزات مسبقة تكون بحوزتهم، في حين لا تزال قيود بمنع السفر مفروضة على حالات السفر بقصد السياحة أو التجارة والزيارات وغيرها، ولا يوجد أي تعديل عليها حالياً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *